بالصور .. الدليل السياحي الشامل في كازاخستان

سفاري نت – متابعات

كازاخستان من الأماكن الطبيعية الخلابة التي يمكنك الاستمتاع بها ولهذا يمكنك في التقرير التالي التعرف على الأماكن السياحية في كازاخستان نقلا عن موقع عين الاخبارية.

كازاخستان من الدول الآسيوية التي تتمتع بطبيعة خلابة وتتعدد الطبيعة ما بين غابات وجبال وبحيرات، ولهذا تعتبر اختيارا مثاليا للقيام برحلة سياحية إليها، ويوجد العديد من الأماكن السياحية التي تستحق الزيارة، وفيما يلي تقرير عن السياحة في كازاخستان.


الطبيعة في كازاخستان:

تتميز كازاخستان بالموقع المتميز بين قارتي أسيا وأوروبا وأيضا أجمل الأماكن الطبيعية الخلابة، وهذا للتنوع البيولوجي وتضم كازاخستان أكثر من 25 متنزه طبيعي، وأنواع من السهوب والصحاري سواء الرملية أو المالحة أو الطينية، وغابات التايغا الشمالية والقمم الثلجية.

كما يوجد العديد من المسطحات المائية والتي تشمل الكثير من البحيرات التي تقع في الصحارى والسهوب، وكما أنها يوجد بها الأنهار الكبيرة والجداول الجبلية، كما تشتهر كازاخستان بالغابات الكثيفة.

تحتوي كازاخستان على إحدى أكبر البحيرات في العالم وهي بحيرة بلخاش كما يتواجد بها منخفض كاراجي والذي يعد ثاني أدنى منطقة برية في العالم ويبلغ ارتفاعه 132 مترا تحت مستوى سطح البحر.

تضم سلسلة جبال ألتاي وغابة كركرالا الجبلية والعديد من المنحدرات والعديد من الأنهار، مما يجعل كازاخستان من أماكن الجذب السياحي لكل دول العالم.

الأماكن السياحية في كازاخستان:

تاراز:

مدينة تاراز بها العديد من الأماكن السياحية الرائعة ويوجد بها العديد من الأضرحة ذات الهندسة المعمارية العريقة مثل ضريح باباجي خاتون والمتاحف مثل متحف تاراز، وتعتبر المدينة واحدة من أكبر المدن في كازاخستان التي تتمتع بالطبيعة الخلابة.

ألماتي:

تقع في جنوب شرق كازاخستان بين الجبال والسهول وتعتبر من المدن القديمة وكانت قديما العاصمة، وتتميز بوجود العديد من الكنائس الخشبية القديمة والمسارح والمعارض الفنية، وتتميز بشوارعها الواسعة والحدائق والمناظر الخلابة للجبال.

سارياركا:

هي مجموعة من المحميات الطبيعية التي تقع في شمال كازاخستان، ومنها محمية ناورزوم الوطنية ومحمية كورغالشين التي تمتد على مساحة 450 ألف متر مربع، وتضم عدد كبير من الطيور المائية المهاجرة النادرة والمهددة بالانقراض.

كما تشمل سهوب آسيا الوسطى على مساحة 200 ألف متر مربع وتضم البحيرات العذبة والبحيرات المالحة التي تقع على الحد الفاصل بين الأنهار التي تصب من الشمال إلى حوض آرال إريتش في الجنوب.

مجمع ميديو:

هي مدينة تقع على بعد 15 كيلو متر من ألماتي وعلى ارتفاع 1700 متر فوق سطح البحر، ويعتبر ساحة كبيرة للتزلج الأكبر من نوعها في العالم، كما يوجد ملعب جليدي يستوعب حوالي 30 ألف متفرج من جميع أرجاء العالم.

السياحة في أستانا:

أستانا هي عاصمة كازاخستان والتي تتميز بالعديد من الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها ومنها:

مركز خان شاطر الترفيهي:

من الأماكن الترفيهية المميزة في كازاخستان بشكل هندسي مميز على شكل خيمة كبيرة عملاقة شفافة يبلغ ارتفاعها 150 متر على مساحة 140 ألف متر مربع.

يحتوي المركز على ملاعب للجولف والألعاب وحديقة داخلية وساحات وشوارع واسعة يمكن التجول بها، كما تحتوي على المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم، كما يتميز المركز بوجود منطقة لألعاب الأطفال المائية المحاطة برمال بيضاء صناعية.

برج بايتيريك:

يعتبر أحد المعالم السياحية الشهيرة في أستانا وهو عبارة عن نصب تذكاري ويبلغ طول البرج 105 مترات، والبرج يحتوي على مقهى ومتجر للهدايا التذكارية ويمكنك الصعود إلى أعلى البرج لرؤية معالم المدينة والمناظر الخلابة، والجدير بالذكر أن بايتيريك معناه باللغة الكازاخستانية هو شجرة الحياة.

مسجد نور أستانا:

من أشهر المساجد التي توجد في أستانا ويتميز بالهندسة المعمارية الفريدة من نوعها والمسجد باللون الأبيض ويوجد به قطع من الذهب مما يجعله من أجمل المساجد في كازاخستان.

جسر السمك:

يقع جسر السمك على نهر يسيل والذي يعد من أهم المعالم السياحية في استانا وهو تحفة معمارية مميزة، ويحتوي على العديد من المسارات للدراجات الهوائية، وعليك بالاستمتاع بوقت مميز فوق الجسر وأخذ الصور الفوتوغرافية.

قصر السلام:

من المراكز الدينية الشهيرة التي تقع في استانا ويطلق عليه المركز العالمي للتسامح الديني ويضم القصر العديد من المعالم السياحية، كما يضم دار للأوبرا تتسع لنحو 1500 فرد.

تكلفة السياحة في كازاخستان:

تعتبر السياحة في كازاخستان أقل تكلفة من السياحة في الدول الأخرى، حيث تبلغ التكلفة لرحلة سياحية في فندق 4 نجوم لشخصين حوالي 17.400 ريال سعودي، كما تبلغ التكلفة في فندق 5 نجوم لشخصين حوالي 23.100 ريال سعودي.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

هيئة الطيران تنظم مؤتمر مستقبل الطيران الدولي مايو المقبل بالرياض

سفاري نت – متابعات أعلنت هيئة الطيران المدني، أنها ستنظم مؤتمر مستقبل الطيران الدولي في …