لكزس LX 600 تزيح الستار عن موديل 2022

سفاري نت – متابعات

كشفت العلامة التجارية لكزس مؤخراً في السعودية عن سيارتها الرياضية لكزس LX 600 2022 التي تحمل مواصفات أكثر انطلاقاً وتميزاً عن قبلها من الموديلات، وذلك من حيث بنائها على منصة جديدة كلياً وتوفيرها لمحرك يقدم قوة عالية وأداء مُذهل على الطرقات.

ووفقاً لما تم الكشف عنه مؤخراً فإن سيارة 2022 Lexus LX 600 قد تم بناءها على منصة TNGA-F والتي بُنيت عليها أيضاً سيارتي تويوتا لاند كروزر 2022، والبيك اب المُعاد تصميمه تندرا 2022 ، وجاءت المنصة الجديدة TNGA-F لتقدم صلابة أكثر بنسبة 20%، كما ساعدت على تخفيض الوزن الإجمالي للسيارة بمقدار 200 كغم.

وكنا في مقال سابق قد تحدثنا عن استضافة المملكة العربية السعودية لفعاليات حفل اطلاق وتدشين سيارة لكزس LX 600 2022 الفاخرة، إذ أقيم الاحتفال في العاصمة الرياض يوم الأربعاء الموافق 13/10/2021.

وتبعاً لما تم الكشف عنه خلال الحفل الذي أقيم في السعودية، فإن المنصة الجديد تشمل زيادة في استخدام الألومنيوم في الهيكل الخارجي للسيارة بما في ذلك الأبواب، كما تمكن المهندسون بتخفيض مركز الثقل في السيارة الّذي من شأنه أن يؤدي إلى معالجة أكثر استقرارًا وأكثر دينياميكية وأكثر قابلية للتنبؤ في سلوكها وزيادة ثباتها إن كان على الطرق الوعرة أو حتى الممهدة.

وقالت الشركة إن تصميم نظام التعليق المُطوّر في لكزس LX الجديدة من النوع المحوري المستخدم في الموديل السابق قد جاء بعدة تصميمات جديدة لأذرع التعليق وامتصاص الصدمات؛ وذلك لتحسين التحكم في حركة المحور، ولتسحين الاستقرار في السيارة، ولراحة الرُكوب لدى ركّاب السيارة، وجاء نظام التعليق بشكل طويل، كما تتوفر إمكانية لضبط ارتفاع السيارة، ويتراوح مقاس العجلات الصلبة المتوفرة في لكزس 2022 من 18-22 إنش.

كما تم الكشف عن مواصفات المحرك في الحفل الّذي أقيم في الرياض، إذ وفرت الشركة اليابانية في لكزس LX 600 2022 بمحرك سداسي الأسطوانات توين تيربو بسعة 3.5 لتر، ويولد قوة يصل مقدارها 409 حصان، ويصل عزم الدوران فيها 649 نيوتن/ متر، ويرتبط بناقل حركة ذكي من 10 سرعات، كما يُتوقع أن تكون السيارة هجينة.

يحمل وحش سيارات الدفع الرباعي لكزس LX 600 2022 أنظمة متطورة من الحماية والأمان لتوفير أكبر قدر من الراحة والسلامة لجميع الرّكاب وفي جميع ظروف القيادة، وبذلك فإن لكزس تتضمن نظام تحديد التضاريس المتعددة الذي يساعد على القيادة في الطرق الوعرة، وعدة أنظمة متطورة أخرى، ولعل أبرزها:

  • أجهزة استشعار مختلفة لتقدير ظروف الطريق أثناء القيادة
  • نظام المساعدة في صعود المرتفعات (HAC)
  • نظام التحكم في الثبات (ESC)
  • نظام التحكم في المسار (LKAS)
  • نظام منع انغلاق المكابح (ABS)
  • نظام تحذير الاصطدام الأمامي (FCW)
  • نظام المساعدة على المنحدرات

ومن خلال تقديم سيارة لكزس 600 في الحفل الّذي أقيم في الرياض الأمس، فقد تم الكشف عن مقصورتها الداخلية والتي تتوفر بصفين من المقاعد الرياضية المصنوعة من الجلد (لم تذكر لكزس إن كانت ستوفر صف ثالث في فئات السيارة القادمة)، كما تتوفر بأنظمة تكنولوجية حديثة ومتطورة، وتشمل شاشتي معلومات وترفيه كالتالي:

  • جاءت الشاشة العلوية بمقاس 12.3 بوصة، والتي تدعم الأنظمة التكنولوجية المختلفة، وترتبط بالكاميرات الخارجية لتظهر زوايا السيارة جميعها؛ وذلك لتسهيل عملية القيادة على السائق.
  • أمّا الشاشة السفلية، فقد جاءت بمقاس 7 بوصة، بحيث تساعد على التحكم في نظام التدفئة والتبريد ونظام التكييف الهوائي في جميع أنحاء المقصورة.

ومن المقرر أن تصل سيارة 2022 LX إلى الوكلاء في الربع الأول من العام القادم 2022، وسيتمكن المشترون من الاختيار من بين عدة فئات منها: Premium ، و Luxury ، و F Sport،  و Ultra Luxury الّذي يستبدل الصف الثاني بزوج من المقاعد.

لم تعلن شركة لكزس عن سعر سيارة لكزس LX 600 2022 بعد، وذلك حتى يحين قرب موعد الإنطلاق، لكن وكما تتوقع أنّ الشركة ستطرح السيارة بسعر يتقارب من سعر شقيقتها تويوتا لاندكروزر 2021 والّذي بدأ بسعر يتراوح 90 ألف دولار أي ما يعادل 337,570 ريال سعودي.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

شركة الفطيم للنقل الكهربائي تطلق ثلاث طرازات (BYD) جديدة في الإمارات

سفاري نت – متابعات أعلنت شركة الفطيم للنقل الكهربائي و(BYD)، الشركة الرائدة عالمياً في مبيعات …