منطقة “المربع” تختصر التنوع العالمي للمطاعم في تجربة مسائية فاخرة بموسم الرياض

سفاري نت – متابعات

اكتست الأشجار الخضراء التي تملأ ساحة قصر المربع التاريخي، بالإضاءات، وتزينت أركانه التراثية بأعمدة النور؛ إيذاناً بانطلاق فعالية منطقة المربع وسط العاصمة الرياض، وهي واحدة من 14 منطقة ترفيهية ضمن «موسم الرياض 2021».

وبدأت منطقة المربع (الأحد) استقبال زوارها بتقاليد الضيافة على الطريقة السعودية، وفتح أبوابها للمتطلعين إلى الاستمتاع بتشكيلة من 7 مطاعم و3 مقاهٍ عالمية، وفدت للمشاركة ضمن «موسم الرياض»، بالإضافة إلى فعاليات مصاحبة تشمل أمسيات موسيقية ومتاجر لعلامات تجارية سعودية متعددة المعروضات، ومسارات للمشي وسط الحدائق المضيئة بأشجارها وبحيراتها.



وتضمّ منطقة المربع 11 موقعاً من الفعاليات الموسيقية والعروض الترفيهية الحية والمطاعم وجلسات المقاهي الخارجية، وعروضاً تستوقف المشاة من ذخائر المتحف الوطني السعودي.



وتتعدد الثقافات العالمية للطهي ضمن قائمة المطاعم في «المربع» ما بين اليونانية والإيطالية واليابانية والفرنسية، وتشترك معظمها في قصص نجاح طهاتها وشعبيتها التي تفوق مطاعم أخرى في السفر؛ ما يجعل وجودها في «المربع» الذي يتوسط الرياض فرصة جديرة بالتجربة.



وأخذت منطقة المربع اسمها من شكل بناء القصر المشرِف على فضاء الحديقة المفتوح، وكان اتخذه الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن، مقراً لإقامته، خارج السور الشمالي لمدينة الرياض، بعدما اتسعت رقعة المدينة وزاد عدد سكانها آنذاك.



وأنعشت فعالية المربع، المنطقة التاريخية، بتمكين زوار المدينة من الوصول إليها والاستمتاع بأجوائها، التي صُممت بطريقة عصرية، توفر خيارات متعددة لقضاء أمسيات لا تنسى في كنف التاريخ.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

رحلة على متن المنطاد.. تجربة مذهلة بانتظاركم في “كارافان من هابيتاس العلا” 

سفاري نت – متابعات “كارافان من هابيتاس العلا”، الوجهة الفريدة من نوعها في العلا- المملكة …