كيفية العثور على iPhone المفقود عند إيقاف تشغيله

سفاري نت – متابعات

يعرف عن منتجات شركة آبل الأمريكية أنها باهظة الثمن إذا ما تم مقارنتها مع باقي الهواتف في السوق، ولكن الأمر يحتاج إلى نظرة أوسع فتحمل تلك الهواتف ميزات هامة للغاية، وأبرزها ميزة العثور على iPhone المفقود حتى بعد إيقاف تشغيله نقلا عن موقع سيدتي نت.

لا داعي للقلق إذا ما فقدت هاتفك الآيفون، عن طريق وضعه في مكان ونسيانه بالمكتب أو المنزل أو حتى تم سرقته، فهناك الكثير من الطرق التي كشفت عنها الشركة لإستعادته، وإليكم أبرز الطرق التي ذكرها موقع “the Sun”.

وأول خطوات استعادة هاتفك الآيفون تكون عن طريق تطبيق Find My IPhone الذى يعمل حتى في حالة إغلاق هافتك، وهو ما يجعل أمر استعادة الهاتف سهل عن طريق تتبع الآيفون على الخريطة.

ولكن كيف يعمل التطبيق والهاتف مغلق؟ الأمر متعلق بخاصية Urtla Wideband التي وضعتها الشركة في بعض النسخ الحديثة من آيفون، ويمكن من خلال أي هاتف آيفون آخر أو آيباد اختبار عملية الاتصال على شبكة Find My IPhone.

إذا كان هناك شخص يمتلك جهاز آيفون أو آيباد بالقرب من هاتفك المفقود فسوف يكون من السهل عليك إيجاده على الخريطة حتى في حال كان مغلقًا.

عملاق التكنولوجيا الأمريكي عمدت إلى تحديث تطبيق Find My IPhone بمجموعة مميزات جديدة للعثور على هاتفك المفقود في المنزل أو حال فقدانه في مكان بالقرب من منزلك.

خطوات استخدام تطبيق Find My IPhone

اضغط على تطبيق Find My IPhone.
وانقر بداخله على هاتفك الذي فقدته.
ثم اضغط منه على زر “تشغيل الصوت”.
وذلك من أجل إصدار ضوضاء من الهاتف حتى إذا كان على وضع الصامت.

اعلم أن الأمر لن يكون سهلًا إذا كنت قد نسيت هاتفك تحت ملابسك أو فقد منك في سلة المطبخ، ولكن يمكن من خلال تطبيق “Icloud” الشهير أن يختبر اتصال هاتفك، لإصدار إنذار سريع يساهم في تسهيل مهمة تعقبه.

إذا كنت تمتلك ساعة Apple Watch، يمكنك بسهولة تمرير شاشة الساعة للأعلى، وبعدها اضغط على زر الساعة الرئيسي ليصدر موجات صوتية من هاتفك.

أما إذا كان ليس لديك أي أجهزة آبل Apple آخرى، فسيتعين عليك تسجيل الدخول لرابط آي كلاود Icloud، من أجل الوصول إلى تطبيق Find my Iphone وتشغيل الصوت على هاتفك.

ولكن ما هي طرازات آبل الداعمة لهذه الخاصية؟

– هاتف آيفون 11 iPhone.
– آيفون 11 برو.
– آيفون 11 برو ماكس.
– آيفون 12.
– آيفون 12 ميني.
– آيفون 12 برو.
– آيفون 12 برو ماكس.
– آيفون 13.
– آيفون 13 ميني.
– آيفون 13 برو.
– آيفون 13 برو ماكس.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

MSI تطلق أوّل جهاز ألعاب محمول في العالم مع معالِج Core Ultra من Intel في الشرق الأوسط

سفاري نت – متابعات تُعتبَر MSI إحدى العلامات الأكثر موثوقية في مجال الألعاب والرياضات الإلكترونية وتشتهر …