بالصور .. أفضل المعالم الشهيرة في الأقصر مصر

سفاري نت – متابعات

الأقصر هي واحدة من أجمل المدن الجديرة بالزيارة في مصر. المدينة بأكملها عبارة عن متحف في الهواء الطلق مليء بالقصور والآثار المصرية المذهلة لدرجة أنه أطلق عليها اسم “مدينة القصور”. وفي هذا الإطار، ونقدم أبرز المعالم الشهيرة في الأقصر نقلا عن موقع سيدتي نت.

وادي الملوك

يعد وادي الملوك كنزًا دفينًا من العجائب الأثرية، ويحتوي على عشرات المقابر المليئة بالفن والكتابة الهيروغليفية. شاهد قبر الملك توت عنخ آمون – أشهر مشهد في الوادي – ثم قم بجولة في معابد أبناء رمسيس الثاني وأمنحتب الثالث وآخرين لتتعجب من الأعمال الفنية والتحف القديمة التي تعود إلى قرون.

معبد الأقصر

كان معبد الأقصر الضخم أحد أعظم المباني في المملكة الحديثة (التي يعود تاريخها إلى القرن الرابع عشر قبل الميلاد).
بمجرد عبور شارع أبو الهول، تصل إلى الصرح الأول، الذي يعلن الحجم الهائل للأعمال الحجرية هنا: التماثيل والأعمدة والمسلات كلها تتنافس مع بعضها البعض.
هناك ضريح أقامه الإسكندر الأكبر، ولوحات جدارية على الجدران الرومانية، بالإضافة إلى مسجد من القرن الرابع عشر الميلادي، مما يضمن بقاء هذا المكان مكانًا للعبادة في يومنا هذا.

تمثالا ممنون


بقايا قليلة من معبد أمنحتب التذكاري المثير للإعجاب. لكن التمثالين المهيبين للفرعون أمنحتب الثالث، اللذين أقيمتا لحراسة المدخل القديم، ما زالا قائمين بعد حوالي 3400 عام. 
بالإضافة إلى هذه التماثيل المزدوجة المثيرة للإعجاب، يمكن للمسافرين التحقق من شخصيتين أصغر حجمًا لزوجة الفرعون، تي، ووالدتها موتيمويا. يمكن للزوار أيضًا إلقاء نظرة فاحصة على المنحوتات المصنوعة من الحجر الرملي.

متحف الأقصر

في حين أن حجم مجموعته لا يمكن أن ينافس كنوز القاهرة، يشتهر متحف الأقصر بأنه أحد عروض الآثار المجمعة بعناية في مصر. تأتي معظم معروضاتها من المعابد والمنشآت الأخرى في منطقة الأقصر.
تشمل المعالم البارزة في المتحف رسومًا منحوتة لأمنحتب الثالث، الذي تم في عهده بناء العديد من معابد الأقصر. هناك أيضًا عدد من الأشياء من الافتتاح المثير للجدل لمقبرة توت عنخ آمون، بما في ذلك جدار طلعت الذي أعيد تجميعه من أحد المعابد في الكرنك.
بالنسبة للعديد من الزوار، تعتبر مناطق الجذب الرئيسية هنا أيضًا من بين الأحدث: مومياوات الفراعنة أحمس الأول ورمسيس الأول، والتي تم تقديمها للجمهور بضجة كبيرة في عام 2004.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إطلاق صيف السعودية في 7 وجهات بالمملكة

الرياض – سفاري نت أطلق وزير السياحة رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للسياحة أحمد الخطيب، …