بالصور .. أشهر مناطق الغوص حول العالم العربي

سفاري نت – متابعات

الغطس من الأنشطة الممتعة التي قد يقطع إليها العديد من الأشخاص مسافات طويلة لكي يستمتعون بالمناظر الطبيعية الخلابة تحت البحار، من وجود أسماك نادرة، وصخور مرجانية ملونة وخلابة، بالمياه الزرقاء المتلألئة نقلا عن موقع الرؤية.

واليوم سوف نذهب في جولة لأفضل أماكن الغطس تحديداً بالمناطق العربية المختلفة، التي تشتهر بالشعب المرجانية الخلابة ووجود الأسماك البحرية، والمياه الزرقاء الصافية.

الإمارات

تتمتع دولة الإمارات بالعديد من المناطق الطبيعية الخلابة التي يمكنك الغوص فيها، من أجل الاستمتاع برؤية عالم ما وراء البحار، مثل منطقة دبا روك، التي قد تصل أعماقها إلى 16 متراً، والتي تعتبر من أفضل المناطق للسباحين والغواصين، حيث يمكن مشاهدة السلاحف البحرية، وأسماك القرش ذات الأطراف السوداء.

كذلك، تعتبر منطقة المارتيني روك من أشهر الأماكن بالإمارات، والتي تقع بإمارة الفجيرة، على عمق 10 إلى 23 متراً، وقد حصلت على هذا الاسم من محيط القمم الصخرية تحت السطح، والتي تشبه زجاج المارتيني البراق، لمشهد ساحر يخطف الأنظار.

كذلك تعج منطقة المارتيني بالمرجان الناعم والأرجواني الأصفر، والأسماك البحرية النادرة، وكذلك السلاحف والثعابين والبحار، وفرس البحر، لتكون على موعد لرحلة غوص لا تُنسى.

مصر

احتلت مصر للعالم الثالث على التوالي المركز الثاني كأفضل وجهة للغوص حول العالم، بحسب مجلة Dive magazine، وذلك بعد إندونيسيا التي احتلت المركز الأول، إذ تمتلك الأولى العديد من المناطق الرائعة للغوص التي تجذب السياح من كل أنحاء العالم.

وإذا كنت ترغب في الاستمتاع بمشاهدة تلك المناظر الخلابة، يمكنك الذهاب إلى منطقة البلو هول في دهب، يصل عمقها لحوالي 130 متراً، إذ تعتبر من أعمق وأشهر مناطق الغوص في العالم، وتشتهر بوجود الشعب المرجانية والأسماك النادرة، وملاذ للغواصين المحترفين.

علاوة على ذلك، يمكنك الاستمتاع بالغوص في مناطق عديدة أخرى بالبحر الأحمر في مصر، مثل شرم الشيخ، والغردقة، ومرسى علم التي تشتهر بوجود أسماك الدولفين والسلاحف البحرية.

عُمان

تشتهر عمان بشواطئها الخلابة، ومياهها الدافئة، فضلاً عن احتوائها على مجموعة من الجزر، جزر الديمانيات المحمية، التي تمتد حوالي 20 كم، لتكشف لنا عن عالم ساحر تحت سطح البحر، للشعاب المرجانية الملونة، وعمق يصل إلى 30 متراً.

وهذه المحمية البحرية المحمية تعج بالأسماك الملونة الرائعة، والشعاب المرجانية، ويوجد بها نحو 25 موقعاً للغوص، فضلاً عن «حديقة عدن المثالية» تحت البحر، التي توجد بها أسماك القرش النمرية، ومدينة السلاحف.

الأردن

توفر الأردن مواقع غطس ممتازة غير مزدحمة، حيث تمتد لحوالي 27 كيلومتراً على ساحل البحر الأحمر، على غرار منطقة العقبة التي تمتلئ بالشعاب المرجانية، ومواقع غوص تصل إلى حوالي 25 كيلومتراً، كما يمكنك رؤية الدبابات العسكرية الغارقة، فضلاً عن الأسماك النادرة، التي يمكنك رؤيتها بوضوح نظراً لجمال المياه، كأسماك الأنابيب، وسمك الأسد، بحسب travel earth.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

اليونان ضمن الوجهات السياحية المفضلة لدي الكويتيين

سفاري نت – متابعات تزامناً مع الاحتفال بمرور 60 عاماً على إقامة العلاقات الديبلوماسية بين …