مطعم داوات يفتتح أبوابه على سطح الجناح الباكستاني في إكسبو 2020 دبي

سفاري نت – متابعات

أعلن داوات، المطعم الباكستاني المرموق، عن افتتاح أبوابه في 23 نوفمبر على سطح الجناح الباكستاني في إكسبو 2020 دبي ليحمل الذواقة في رحلةٍ يجوب بهم أنحاء باكستان ويعرفهم على أشهى أطباقها ونكهاتها الأصيلة.

ويستلهم داوات اسمه من عبارة “وليمة احتفالية” في إشارةٍ واضحة إلى تصميمه الفاخر وعروضه الاستثنائية، إذ يقدم تشكيلةً واسعة ومتنوعة من المأكولات الكلاسيكية في باكستان والتي يعدّها أفضل الطهاة من جميع أنحاء الدولة.

ويتميّز داوات بتقديم أطايب المطبخ الباكستاني التقليديّة من موقعه المتميّز، فيما يطرح قائمة الأطباق التشاركيّة بالتعاون مع “إرث”، وجهة الضيافة الراقية في أبوظبي والتي تحتفي بالضيافة والمطبخ والعادات الإماراتيّة.

كما تعاون الجناح الباكستاني و”إرث” في افتتاح مطعم دابا في الطابق الأرضي من الجناح. ويقدم دابا، الذي يعني “كشك المأكولات بجانب الطريق”، للضيوف منذ افتتاحه في الأول من أكتوبر الماضي أشهى الأطباق ضمن أجواء وديّة ودافئة.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال رضوان طارق، المدير العام للجناح الباكستاني في إكسبو 2020 دبي: “نحن سعداء بتعاوننا مع إرث في افتتاح وجهتي ضيافةٍ رائعتين في الجناح الباكستاني تقدمان تشكيلةً من الأطباق الباكستانية الشهية بإلهامٍ من فنون الضيافة في الباكستان، ونحن واثقون من أنها ستنال إعجاب الذواقة”.

وتزخر قائمة الطعام بمجموعةٍ متنوعة من الأطباق الباكستانية التي لا تحظى بالشهرة التي تستحقها، حيث بذل فريق العمل جهوداً كبيرة لتسليط الضوء عليها وتعريف العالم بتنوّع المطبخ الباكستاني من خلال أطباق مطعم داوات الجديد.

وبدورها، قالت شيخة الكعبي، الرئيس التنفيذي لعلامة إرث: “يعدّ تشارك الطعام والشراب جزءاً أساسيّاً من الثقافة الإماراتيّة والباكستانيّة. ونحن سعداء بالتعاون مع الجناح الباكستاني لافتتاح وجهتي طعام استثنائيتين خلال إكسبو 2020 دبي”.

وأضافت: “لطالما جمعت الإمارات والباكستان علاقات متينة، وأنا واثقة أن تجارب الضيافة وتناول الطعام التي يقدمها المطعمان ستنال إعجاب الزوار دون شك”.

وعمل فريق الطهاة، الذي يملك سنوات طويلة من الخبرة في القطاع، على ابتكار قائمة طعام فاخرة تحت شعار الجناح الباكستاني في إكسبو 2020، الذي يهدف إلى التعريف بخصائص الدولة وتاريخها الحافل وإعادة اكتشاف الثقافة والعادات الباكستانيّة من خلال تجارب الطعام المميّزة.

ويتّسع المطعم لاستقبال 50 ضيفاً ضمن تصميم جاذب يتيح لهم المشاركة بتجربة تفاعليّة تمكّنهم من استكشاف الكنوز المخفيّة لباكستان والتعرّف على الفرص المتنوعة التي تقدمها.

وتبرز مجموعة من الأطباق ضمن قائمة الطعام الشهيّة، مثل حساء “موليجاتاوني” ودجاج “هاندي” وسمك “لاهوري” المقلي، إلى جانب طبق “نيهاري” بلحم العجل وطبق “كاراهي” بلحم الضأن وبرياني وكباب “تشابال”.

كما يدلّل المطعم زواره بتشكيلةٍ من ألذ الحلويات الأصيلة. وتضم قائمة الأطباق المفضلة للشيف طبق “جولاب جومون” الحار، المعدّ من كرات العجين المحمّرة والمغمّسة في القطر الغني بالنكهات؛ وطبق “موغلاي خير”، المحضر من “بودينج” دقيق الأرز والسكر والحليب مع النكهات العطريّة.

ويشهد إكسبو 2020 دبي افتتاح مطاعم جديدة تتيح لعشّاق الطعام تجارب طعامٍ مميزة هذا الخريف، ويعدّ داوات وجهةً لا يمكن تفويت زيارتها والاستمتاع بتجربة تناول طعام مميزة بحق.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة www.pakistanexpo2020.com.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. استمتع بأشهى الوجبات السعودية الجديرة بالتذوق في مطاعم الرياض

سفاري نت – متابعات تنجذب العين إلى الطعام قبل تذوقه… في المطبخ السعودي، تحديدًا يعبر …