واتساب تحمي المستخدم من المتطفلين

سفاري ت – متابعات

يبدو أن منصة واتساب تعمل حالياً على طريقة لحماية المستخدم من تطفل الآخرين عليه والغرباء عليه، وذلك من خلال إخفاء آخر ظهور، وفقاً لتقرير نشره موقع Android Police.

وقال التقرير إن تطبيق المراسلة بدأ بالعملية قبل بضعة أسابيع، حيث سمح لمختبري النسخة التجريبية بيتا بإخفاء حالة آخر ظهور بالنسبة لجهات اتصال محددة، لكن يبدو أن المطورين يريدون تصعيب الأمر على الغرباء ومنعهم من رؤية متى كان المستخدم متصلاً بالإنترنت آخر مرة.

وتعمل واتساب على تغيير الوضع الافتراضي لآخر ظهور، فبدلاً من توفرها للجميع، ستصبح متوفرة فقط لجهات الاتصال المخزنة لدى المستخدم على نظام أندرويد وiOS.

وتم تأكيد هذه الخاصية الجديدة لمستخدم على تويتر من جانب حساب دعم واتساب، وبالتالي فإن الوضع الأساسي والافتراضي هو إخفاء آخر ظهور عن الغرباء. ويبدو أن الخدمة ستنتشر تلقائياً لدى الجميع.

ويعني التغيير أن الناس والمؤسسات الذين لم تسبق لهم الدردشة مع المستخدم لن يكونوا قادرين على رؤية الحالة والعكس صحيح. وبينما كان المستخدم قادراً دائماً على ضبط الحالة لتكون متاحة فقط لجهات الاتصال أو حتى حجبها عن الجميع، كانت واتساب تسمح للجميع برؤية حالة آخر ظهور تلقائياً في الماضي.

ومن المرجح أن تشكل هذه الخطوة ضربة موجعة للتطبيقات الخارجية التي تسمح للغرباء بمراقبة حالة اتصال المستخدم بالإنترنت، بتزويدهم بمعلومات مفصلة عن عادات الدردشة التي يتبعها وربما أوقات العمل والنوم أيضاً. وبما أن خدمات هذه التطبيقات تعتمد على البيانات المتوفرة عن حالة الاتصال بالإنترنت، فستصبح عديمة الفائدة أكثر فأكثر.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تيك توك تطرح خدمة جديدة تثير المخاوف

سفاري نت – متابعات يثير تطبيق “تيك توك لايت” TikTok Lite الجديد قلق الاتحاد الأوروبي وفرنسا، …