الخطوط السعودية تضيف رحلة يومية ثانية إلى لندن من محطة الرياض

سفاري نت – متابعات

أضافت الخطوط السعودية رحلة يومية ثانية من مطار الملك خالد الدولي بالرياض إلى مطار هيثرو في لندن ليصبح اجمالي عدد الرحلات 28 رحلة أسبوعيًا في الاتجاهين.

وذلك في إطار استراتيجية الخطوط السعودية الرامية إلى دعم خطط النمو السياحي الطموحة باستقطاب الضيوف من مختلف دول العالم إلى المملكة، وانطلاقاً من حرصها على توفير الرحلات والسعة المقعدية للوجهات التي تشهد معدلًا مرتفعًا للحجوزات.

وبهذه المناسبة، أعدت السعودية احتفالًا في صالة الفرسان بمطار الملك خالد الدولي بالرياض بحضور نائبة سفير المملكة المتحدة لدى المملكة آنا والترز ومدير عام الاتصال والشؤون الإعلامية المهندس عبدالله الشهراني.

وتبلغ الحركة التشغيلية للخطوط السعودية بين المملكة وبريطانيا في المجمل 48 رحلة في الاتجاهين بسعة تزيد عن 13,9 ألف رحلة.

وتشمل إلى جانب الرحلات بين الرياض ولندن التي تبلغ 28 رحلة أسبوعية في الاتجاهين بسعة 8,1 ألف مقعداً، 14 رحلة في الاتجاهين بين جدة ولندن بسعة أكثر من 4 آلاف مقعداً، وكذلك 6 رحلات بين جدة ومانشستر بسعة تتجاوز 1,7 ألف مقعدًا.

وتحرص الخطوط السعودية على تطبيق جملة من الإجراءات الوقائية حرصًا منها على سلامة الضيوف والموظفين بما في ذلك تحصين كافة طاقم الضيافة الجوية والتعقيم المستمر للطائرات الأمر الذي ساهم في عدم تسجيل أي حالة على متن الرحلات.

وقد توجت تلك الجهود بنيلها تصنيف APEX الماسي لشركات الطيران الأكثر أمانًا صحيًا وذلك تقديرًا لتطبيقها للتدابير الصارمة في مجال السلامة والوقاية من فيروس كورونا (كوفيد -19).

على جانب آخر، حصلت صالة “الفرسان” الدولية الجديدة من الخطوط السعودية على أول تصنيف عالمي من منظمة APEX وشركة SimpliFlying في مجال الأمان الصحي والسلامة، وذلك بعد أيام قليلة من افتتاح الصالة رسميًا بمطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة.

وتم الإعلان عن الجائزة من قبل منظمة تقييم تجربة ركاب شركات الطيران (APEX)، في مؤتمر أقيم في مدينة لونج بيتش في ولاية كاليفورنيا الأمريكية بحضور كبار التنفيذيين في قطاع النقل الجوي من مختلف أنحاء العالم، وتسلم الجائزة سعادة الكابتن إبراهيم بن سلمان الكشي الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط السعودية للنقل الجوي.

كما حصدت الخطوط السعودية على عدة جوائز أخرى خلال المؤتمر، وأبرزها تصنيف “الفئة العالمية” (World Class) وتجديد تصنيفها ضمن فئة الخمس نجوم والفئة الماسية في الأمان الصحي والسلامة.

وأصبحت صالة الفرسان الدولية الجديدة بمطار الملك عبدالعزيز أول صالة في العالم يتم اعتمادها من APEX كونها تفي وترتقي إلى معايير الجائزة، حيث تتطلب هذه الجائزة الالتزام بـ60 معيارًا يشمل ثماني فئات منها سلامة الأغذية، و تجربة الصالة، والمرافق التابعة لها، والاختبار والتتبع، والاستمتاع بوسائل الراحة بدون تلامس.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

فلاي دبي تستأنف رحلاتها جزئياً

سفاري نت – متابعات استأنفت فلاي دبي رحلاتها جزئياً من مطار دبي الدولي اعتباراً من …