أبرز ميزة في كاميرات الهواتف الذكية لعام 2022

سفاري نت – متابعات

كشف تقرير حديث نشره موقع “androidauthority.com”، حول أهم ميزة يجب أن يتبناها نظام التشغيل “أندرويد” في العام 2022، وهي: “الالتقاط المتزامن للصور” نقلا عن موقع سيدتي نت.

وذكر التقرير إنه على الرغم من تعدد المميزات بكاميرات الهواتف الذكية الاحترافية التى تم الكشف عنها مؤخرًا، فإن تلك الميزة التى تعنى التقاط الصور ذاتها عبر كاميرات خلفية مختلفة أو التقاط صور كثيرة عبر نفس الكاميرا هي الأهم والأحق بالاهتمام والتطوير في العام الجديد.

وعن أول الهواتف الرائدة في تقديم تلك الميزة، كشف التقرير عن أن هواتف “نوكيا لوميا” و”ويندوز” هي أقدم الهواتف التى قدمتها بدقة كاملة تصل إلى 19 و38 ميجا بكسل”، ودقة الصور المضغوطة 5 ميجا بكسل بوقت واحد.

وبحسب التقرير فإن لقطة من الاثنين تكون للتحرير والأخرى للضغط أصغر حجمًا، وتتيح ايضًا تلك الهواتف إمكانية التقاط صور دقتها 5 ميجا بكسل بصيغ (JPEG) وصورة (RAW) في وقت واحد، وهو الأمر الذي تيتحه ايضًا هواتف “فيفو” و”وان بلس” و”سوني” و”جوجل” في بعض من هواتفها. أفضل الشركات المصنعة للهواتف الذكية في الأسواق، اختبرت لفترة طويلة هذه الميزات قبل طرحها، لذا فإن المعالجات الأحدث لديها القدرة على التقاط الصور في وقت واحد، ومثلت على ذلك بدعم معالج (Snapdragon 888 SoC) لالتقاط ثلاث لقطات معًا بدقة 28 ميجا بكسل بوقت واحد.

ولا زالت الشركات تعمل على انتاج معالجات لهواتف 2022 بإمكانها رفع أداء واحترافية الكاميرات والإطارات المتعددة، وهو بالفعل الموجود في معالج “Snapdragon 8 Gen 1” الذي لديه القدرة على الالتقاط المتزامن للكاميرا الثلاثية بدقة تصل إلى 36 ميجا بكسل، فيما يدعم الكاميرا المزدوجة التقاط صور بدقة 64 و36 ميجا بكسل.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

OpenAI تعزز تقنية الذكاء الإصطناعي في الإشتراك المدفوع لتطبيق ChatGPT

سفاري نت – متابعات كشفت OpenAI عن التحديث الجديد لنموذج LLM والذي يعرف ب”GPT-4 Turbo”، …