بالصور .. دليلك الشامل لرحلة ممتعة في جزيرة ساموس اليونانية

سفاري نت – متابعات

تزخر جزيرة ساموس الخضراء الجبلية بالغابات الكثيفة، وقد أصبحت أخيرًا هدفًا للسياحة الجماعية وما زالت تحتفظ بجمالية المهن السابقة، والتي كانت تدور حول الزراعة وبناء القوارب وصيد الأسماك. في الآتي، أفضل الأماكن السياحية في ساموس اليونانية نقلا عن موقع سيدتي نت.

فيثاغوريون

على الساحل الجنوبي للجزيرة، كانت بلدة فيثاغوريون الصغيرة الودية تُعرف باسم Tigáni حتى عام 1955، عندما أعيدت تسميتها تكريماً لفيثاغورس، الذي ولد هنا. بُني حول خليج محمي، مليء الآن بقوارب الصيد واليخوت الذكية وتطل عليه المقاهي ومطاعم المأكولات البحرية، كان ذات يوم ميناء ساموس القديم، وهي دولة بحرية وتجارية قوية في القرن السادس قبل الميلاد.
لا يزال من الممكن رؤية بقايا الميناء القديم المحصن، مع أطلال الآثار اليونانية والرومانية. يعرض متحف أثري صغير اللوحات الجنائزية القديمة والهلنستية والتماثيل الرخامية والعملات المعدنية والسيراميك المكتشفة في المنطقة.

قناة يوبالينوس


كانت هذه القناة الجوفية تعتبر إحدى عجائب العالم، وتقع على بعد كيلومترين إلى الغرب من فيثاغوريون. شيدها يوبالينوس في القرن السادس قبل الميلاد، ويبلغ طولها كيلومترًا واحدًا وارتفاعها وعرضها حوالي 1.75 مترًا. بدأ التنقيب من كلا الطرفين والتقى بنجاح في المنتصف. على بعد حوالي 425 مترًا من المدخل، يمكنك رؤية النقطة التي التقى فيها العمودين، مما يشكل مفصلًا مثاليًا تقريبًا.

ساموس تاون

على الساحل الشمالي الغربي، غرب ميناء كارلوفاسي، يعد هذا الخليج الصغير المنعزل المرصوف بالحصى أحد أكثر الشواطئ المذهلة في الجزيرة. الطريقة الوحيدة للوصول إليه هي عن طريق القوارب أو سيرًا على الأقدام، والتي تعد جزءًا من المتعة.
يستغرق الأمر حوالي 30 دقيقة سيرًا على الأقدام، مروراً ببساتين الزيتون وغابات الصنوبر، وبمجرد وصولك، ستجد خليجًا جميلًا به تكوينات صخرية مذهلة وبحر صافٍ للغاية. ارتد أحذية مريحة للمشي لمسافات طويلة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

الأجواء القطبية في “أفالانش” تعزز من شتاء “بوليفارد رياض سيتي”

الرياض – سفاري نت شكلت الثلوج المنبعثة من المضخات الموزعة في أرجاء منطقة “أفالانش” الفرعية …