استمتع بتجارب فريدة في سفاري تبدأ من 30 وتصل لـ3360 درهماً

سفاري نت – متابعات

تخاطب حدائق حيوانات وسفاري في الإمارات، أصحاب القلوب الجريئة، بعدد من التجارب الفريدة التي تسهم في رفع مستوى الأدرينالين في الجسد إلى أعلى مستوى.

في الإمارات يمكن أن يتحول التمساح إلى ضيف خفيف على سفرة الإفطار، فيما تصبح الأسود والفهود رفقاء وأصدقاء على مائدة العشاء، هنا يمكن أن يتبادل الضيف الحديث مع الببغاوات أثناء الإفطار، الذي ما إن ينتهي منه تصبح أمامه الفرصة السانحة لممارسة شغف كرة القدم وتقديم مهاراته أمام لاعب ماهر لكن من الحجم الثقيل وهو.. الفيل.

وتمتلك الإمارات الكثير من حدائق وسفاري الحيوانات الموزعة في مواقع مختلفة من الدولة، والتي تتيح تجارب فريدة ومتنوعة ونادرة الحدوث في المنطقة والعالم.

ورصدت «الرؤية» خمساً من تلك الوجهات المميزة، من بينها حديقة الإمارات للحيوانات، حديقة الحيوانات وسفاري العين، سفاري دبي بارك وحديقة الإمارات للحيوانات القزمة والطيور بعجمان، وسفاري الشارقة التي من المتوقع افتتاحها خلال الأيام المقبلة بمنطقة الزيد.

لعب بالحجم الكبير

يتاح لزوار حديقة الإمارات للحيوانات المتواجدة في منطقة الباهية بالعاصمة أبوظبي، لعب الكرة مع الفيلة ومشاهدة منافسات الطيور، والتعرف على الدب السيبيري البالغ من العمر 31 عاماً والذي يزن 300 كلغ، وإطعام الحيوانات ومشاهدتها عن قرب وذلك مقابل 35 درهماً للكبار و30 درهماً للأطفال.

وجبات غير!

تضم حديقة الحيوانات في العين محمية طبيعية تمتد على مساحة 13,823.4 متراً مربعاً، وتشمل العديد من الموائل الطبيعية بما فيها الحبارى، وقط الرمال العربي والمها العربية.

ويستمتع زوار المحمية التي تغطي جميع الأجزاء الجنوبية الشرقية من أرض الحديقة، بمشاهدة التنوع النباتي المحلي الموجود في الموقع، والذي يقدم نموذجاً للحياة البرية الطبيعية بالمنطقة.

ويشاهد الزوار بالمحمية تلالاً صخرية وأماكن للمبيت والتخييم في الطبيعة، وأنشطة ومطاعم ومقاهي متنوعة بالإضافة إلى مكاتب لحجز التذاكر والاستعلامات.

تسلق الصخور

ويستمتع زوار حديقة حيوانات العين بعدة تجارب في مغامرة مذهلة وسط الحياة البرية الطبيعية، كتسلق الممرات الصخرية حيث الإثارة والتشويق، ومراقبة الطيور البرية، ومشاهدة الحيوانات وهي تتجول في الطبيعة والمسطحات المائية الجميلة، بالإضافة لمطاعم تقدم المأكولات الشهية للزوار والمقيمين في تجربة طبيعية متكاملة لجميع الزوار.

وتقدم المحمية نموذجاً للمحميات القائمة على الطبيعية الموجودة لغرض السياحة والتوعية بالتنوع البيئي للزوار والطلبة والأكاديميين والبحوث الميدانية.

مخلوقات مذهلة

ويمكن خوض تجربة المغامرة بين الأدغال بالإمارات في حديقة «سفاري دبي» التي تمتلك نحو 3 آلاف حيوان و78 نوعاً من الثدييات، و10 حيوانات آكلة اللحوم و50 نوعاً من الزواحف و111 نوعاً من الطيور.

ومن التجارب المميزة في سفاري دبي، عرض مخلوقات العالم المذهلة والذي يتيح للزوار مجموعة من المخلوقات البرية الفريدة من نوعها.

كما سيتمكن زوار قرية إكسبلورر في السفاري من تجربة رحلات السفاري المفتوحة في أدغال آسيا وأفريقيا لمشاهدة الحيوانات البرية، علماً أن زوار السفاري في الشتاء يمكنهم المشاركة في المخيم الشتوي الذي يعقد حالياً وأسهم في توعية الأطفال بأهمية حماية الطبيعة والحيوانات والبيئة والحفاظ عليها، والتعرف على مهنة الطبيب البيطري وغيرها من المعلومات حول الحيوانات.

القرية الأفريقية

تمتد منطقة السفاري في سفاري دبي على مساحة تبلغ 119 هكتاراً، وتتيح خيارات متنوعة من حجز التذاكر لدخول الحديقة، من بينها تذاكر الدخول العامة والتي تتيح زيارة كل من منطقة الوادي، والقرية الأفريقية، قرية المستكشف، والقرية الآسيوية، ورحلة سفاري الصحراء العربية، ومزرعة الأطفال وتبلغ قيمة تذكرة دخولها 50 درهماً للكبار و20 درهماً للأطفال.

عروض طيور جارحة

ويشهد زوار سفاري دبي عرضاً للطيور الجارحة المهيبة في الساحة الخارجية بالقرية الآسيوية، يسلط الضوء على مهارات الصيد وأنماط الطيران والسلوك، فيما تأتي بأحجام مختلفة ولكن جميعها ماهرة بنفس القدر للقبض على فرائسها، كما تعرف على مهاراتهم ودورهم وأهميتهم لنظامنا البيئي في عرض مدته 30 دقيقة.

أنشطة تفاعلية

تتيح سفاري دبي للزوار مجموعة من الأنشطة التفاعلية للزوار من بينها إطعام الزراف بقرية المستكشف، وإطعام الطيور والماعز بمزرعة الأطفال.

وتوفر سفاري دبي خيارات عدة للتذاكر من بينها تذكرة دخول الحديقة بلس والتي تشمل رحلة سفاري الصحراء العربية التي تعد موطناً للحيوانات من جميع أنحاء شبه الجزيرة العربية، بما فيها «الذئاب العربية» و«المها العربي» و«غزال الجبل»، إضافة إلى خدمة القطار ومقاعد محجوزة في العروض الحية، وذلك مقابل 75 درهماً للكبار و45 درهماً للأطفال.

وتقدم «دبي سفاري بارك» باقة رحلة سفاري مقابل 85 درهماً للكبار و30 درهماً للأطفال، بينما تبلغ قيمة تذكرة باقة رحلة سفاري بلس للكبار 110 دراهم والصغار 55 درهماً، بينما تمنح التذكرة المسائية في السفاري الزوار الدخول إلى كل من منطقة الوادي والقرية الأفريقية مقابل 10 دراهم للكبار أو الأطفال، ويتاح الدخول مجاناً للأطفال دون السن الثالثة وأصحاب الهمم مع 2 من المرافقين.

الحيوانات القزمة

وتمتلك عجمان حديقة خاصة للحيوانات القزمة والطيور في عجمان والتي تعرف بـ«UAE Pygmy Zoo»، وتوفر العديد من الأنواع والحيوانات الفريدة والقزمة من نوعها، كما تقدم زواحف عديدة وطيوراً جذابة، وتبلغ قيمة تذاكر دخول الزوار 15 درهماً للكبار و10 دراهم للأطفال.

حصص تدريب

وتتيح الحديقة للزوار إطعام وركوب بعض أنواع الحيوانات القزمة، وتخصص مناطق للشواء ولتناول الوجبات الخفيفة من أكشاك الطعام، ومناطق للأطفال للعب، كما تقدم الحديقة حصصاً مكثفة للتدريب على ركوب الخيل مدتها ساعة واحدة وتبدأ من 300 إلى 600 درهم إماراتي.

وتتواجد تلك الحديقة المميزة بالقرب من محمية الزوراء في عجمان والتي تقع على بعد 25 دقيقة من مطار دبي الدولي و20 دقيقة من مطار الشارقة الدولي، علماً بأن المحمية عبارة عن خور شبه استوائي، وذات بقعة خضراء تلفت الأنظار وتتيح أجواء طبيعية خلابة.

كما تمتاز المحمية بتنوعها البيولوجي الهائل، إذ تضم أكثر من 60 نوعاً من الطيور، بما فيها الفلامنجو وطيور النورس والخرشنة ومالك الحزين، بالإضافة إلى الأسماك النادرة والشعب المرجانية وغيرها الكثير من الكائنات الحية.

أكبر سفاري خارج أفريقيا



ومن جانب آخر، ستشهد الإمارات قريباً خلال فصل الشتاء افتتاح أكبر مشروع سفاري في العالم خارج أفريقيا وستتواجد بمحبة البردي بالزيد في الشارقة، فيما ستحتوي السفاري على أكثر من 120 نوعاً من الحيوانات التي تعيش في أفريقيا، إضافة إلى أكثر من 100 ألف شجرة محلية وأفريقية، كما ستضمن أكثر من 1000 حيوان.

وحيد القرن الأسود

ومن أندر الحيوانات التي ستتواجد في السفاري، وحيد القرن الأسود المهدد بالانقراض، علماً بأن الحيوانات ستتواجد دون أسوار على مساحة 8 كيلومترات، وستتوافر جولات بالسيارات المخصصة للزوار، ومن جانب آخر، تتميز تصاميم مباني سفاري الشارقة بطابع الحياة البرية الأفريقية المعتمدة على الأخشاب والقش.

وسيتمكن زوار مبنى سفاري الشارقة من الاطلاع على 12 بيئة مختلفة تمثل الحياة والتضاريس في أفريقيا والحيوانات والطيور التي تعيش فيها، وستشمل قسماً للزرافات أطلق 15 منها في البرية للتأقلم مع أجواء السفاري، وقسماً لوحيد القرن وغيرها الكثير.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

الأجواء القطبية في “أفالانش” تعزز من شتاء “بوليفارد رياض سيتي”

الرياض – سفاري نت شكلت الثلوج المنبعثة من المضخات الموزعة في أرجاء منطقة “أفالانش” الفرعية …