إطلاق “أسبوع أفضل 50 في أبوظبي” في تجارب فنون الطهي والمطاعم المتنوعة

ابوظبي – سفاري نت

أعلنت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي إطلاق “أسبوع أفضل 50 في أبوظبي” خلال الفترة من 4-11 فبراير 2022، مع برنامج حافل من الدروس والحوارات وقوائم الأطباق الحصرية والعروض الحية وحفلات العشاء التجريبية التي تسلط الضوء على المطاعم ومنشآت الضيافة المتميزة والمتنوعة في العاصمة الإماراتية، وذلك بالتزامن مع استضافتها الدورة الأولى من جوائز “أفضل 50 مطعماً في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا” يوم الإثنين، 7 فبراير.

وتكرم الجوائز أبرز المطاعم من جميع أنحاء المنطقة، حيث تهدف إلى تكريس معايير الجودة والابتكار، وتحفيز الجمهور على السفر لاكتشاف نكهات العالم. وبالتزامن مع استضافة الدورة الأولى من الجوائز، تشهد أبوظبي جدولاً حافلاً من الفعاليات على مدار ثمانية أيام، والتي تستقطب هواة تذوق أشهى المأكولات لاستكشاف المطاعم وقوائم الأطباق المتنوعة في العاصمة، فيما يتنافس طهاة عالميون في استعراض مهاراتهم ولمساتهم الخاصة إلى جانب كوكبة من نجوم الطهي من الإمارات.

وقالت فاطمة البلوشي، مدير مكتب أبوظبي للفعاليات بالإنابة في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي: “تحتضن أبوظبي جاليات من 200 جنسية تعيش وتعمل بسلام وتناغم على أرضها، وهو ما انعكس على ثراء وتنوع خيارات فنون الطهي في جميع أنحاء الإمارة، والتي تروي جوانب مهمة من تراثنا الأصيل وتعبر عن هويتنا الثقافية. لذا، نحن سعداء باستضافة الدورة الأولى من حفل جوائز “أفضل 50 مطعماً في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا” خلال شهر فبراير، وإطلاق فعاليات “أسبوع أفضل 50 في أبوظبي”، إذ نعتبرها فرصة مثالية للاحتفاء بجودة وتميز وتنوع تجارب الطهي والأطباق المذهلة في المطاعم ومنشآت الضيافة في العاصمة، وندعو المجتمع المحلي والزوار للاستمتاع بها وبنكهاتها المفعمة بعبق الأصالة وروح الابتكار والمعاصرة، بينما يكتشفون تجربة لا نظير لها مع مأكولات يقوم بإعدادها أبرع طهاة الإمارات والعالم”.

تبدأ فعاليات الأسبوع يوم الجمعة، 4 فبراير، بـ 3 جلسات تفاعلية مع نخبة من الطهاة يقدمون عروضاً حية لمهاراتهم في طبخ أطباقهم الشهية أمام الجمهور. ويتألق في هذه الجلسات الشيف تيم راو، مالك مطعم تيم راو في برلين، وشيف الحلويات ويل جولدفارب، والشيف بيا ليون، رئيسة طهاة مطاعم “سنترال” و”كجولي” وحاملة لقب أفضل طاهية في العالم. ويحظى حاملو التذاكر بفرصة التواصل المباشر مع الطهاة الذين يكشفون عن خبراتهم ونكهاتهم المفضلة.

ويتعاون الطهاة العالميون المشاركون في الحدث مع ألمع طهاة أبوظبي لتقديم قوائم أطباق فريدة ضمن سلسلة “عروض العشاء المشتركة”. وينتظر الجمهور أمسية لا تنسى مع الشيف تيم راو الذي يُضفي لمساته الخاصة المتأثرة بتقاليد المطبخ الآسيوي على الأطباق المفضلة في مطعم “داي باي دونغ” الصيني، فيما تقدم ناتسوكو شوجي، شيف مطعم “ايتي” في طوكيو والحائزة على جائزة أفضل شيف حلويات في آسيا، أطباقها الاستثنائية المستوحاة من المطبخين الياباني والفرنسي في مطعم “توري نو سو”. ويتعاون جوليان روير، من مطعم “أوديت” في سنغافورة، الفائز مرتين بلقب أفضل مطعم في آسيا، مع طهاة مطعم “أل بي إم” لتقديم مجموعة متميزة من أطباق المطعمين في أمسية واحدة فقط.

ويترقب عشاق المشاوي العرض التفاعلي الحي لمهارات الشواء مع الشيف ديف بينت، من مطعم “بيرنت إندز” في سنغافورة، خلال حفل العشاء التجريبي “اللعب باللهب” في قصر الإمارات، في حين تستضيف الشيف بيا ليون مأدبة غداء حصرية تحت عنوان “الجنة البيروفية” في جزيرة زايا نوراي.

ويشهد الأسبوع أيضاً تجارب “طاولة الشيف” خلال الفترة من 4-11 فبراير، والتي يتبارى خلالها طهاة أفضل مطاعم العاصمة في إعداد قوائم أطباق وعروض خاصة.

ويمكن لهواة الطهي متابعة حوارات “منتدى القيادة الفكرية” #50BestTalks الحية يوم السبت 5 فبراير في جناح البادوك بحلبة مرسى ياس، بمشاركة الشيف ويل جولدفارب والشيف كمال مزوق إلى جانب نخبة من خبراء القطاع لمناقشة التوجهات الحالية وتجاربهم الشخصية ورحلتهم في قطاع الطهي.

يذكر أنه سيتم الكشف عن أول قائمة لـ “أفضل 50 مطعماً في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا” يوم الاثنين، 7 فبراير. ويتخلل هذه الأمسية تكريم أفضل المطاعم والطهاة في أبوظبي إلى جانب المطاعم الفائزة من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال سلسلة من الجوائز الخاصة.

 للمزيد من المعلومات والتعرف على الأنشطة والفعاليات، يرجى زيارة الموقع الالكتروني: هنا  

ويمكنكم متابعة البث الحي لمراسم حفل الجوائز عبر الرابط التالي: https://www.youtube.com/watch?v=2Om6z93DWCU

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

مطعم ميز يفتتح أبوابه في بوابة الدرعية قريبًا

سفاري نت – متابعات “ميز”، حلم سوف يتحقق قريبًا في مطل البجيري، الوجهة الفريدة والراقية لتناول …