بالصور .. تجارب مجانية يمكنك القيام بها في رأس الخيمة

سفاري نت – متابعات

قد لا تحتوي رأس الخيمة على ناطحات سحاب متلألئة مثل دبي ولكنها تضم ​​مجموعة كاملة من مناطق الجذب التي تجعلها واحدة من أفضل الوجهات التي يجب زيارتها في الإمارات العربية المتحدة، فمن المناظر الطبيعية الخلابة إلى الشواطئ الرملية، تعد الإمارة بوابة مثالية لمحبي الاستمتاع بشكل اقتصادي، إذ أن هناك أيضًا العديد من الأشياء المجانية التي يمكن القيام بها في رأس الخيمة.

أفضل الأشياء المجانية التي يمكنك القيام بها في رأس الخيمة

قم بزيارة المواقع التاريخية

عند التخطيط لرحلة، تذكر أن رأس الخيمة بها عدد من المواقع التاريخية التي تستحق الاستكشاف، بما في ذلك قلعة ضية ومدينة أشباح الجزيرة الحمراء، فهما موقعان يمكنك زيارتهما مجانًا.

قلعة الضية

قلعة الضية هي موقع تاريخي مهم يقع على قمة أحد الجبال العديدة المنتشرة في سلسلة جبال رأس الخيمة، وقد اشتهر هذا الحصن بكونه آخر معقل للمقاومة ضد الجيش البريطاني في عام 1819، ولايزال يحظى بشعبية واسعة كونه يطل على مناظر خلابة للوديان المليئة ببساتين النخيل، فهو وجهة سياحية تستحق الزيارة، خاصة وأن الزيارة لا تكلف درهمًا.

الجزيرة الحمراء

نشاط مجاني آخر في رأس الخيمة هو زيارة “مدينة الأشباح” المحلية، الجزيرة الحمراء، إنها قرية مهجورة تقع في جنوب غرب رأس الخيمة، وتحاكي تاريخ حقبة ماضية عندما كان الغوص بحثًا عن اللؤلؤ وصيد الأسماك يقودان اقتصاد المنطقة، فهي لقطة محفوظة جيدًا لأوقات ما قبل النفط، مليئة بالمنازل والمساجد والمتاجر المهجورة، مع هندستها المعمارية القديمة السليمة.

قم بزيارة الشواطئ

يوجد في رأس الخيمة بعض من أكثر الشواطئ نقاوةً التي يمكن أن تشاهدها على الإطلاق، مما يوفر بيئة مريحة للغاية ومفتوحة يمكنك الاستمتاع بها.

تقع معظم الشواطئ في رأس الخيمة بالقرب من المعالم التي تتحدث عن تاريخ الأرض، مع توفير سهولة الوصول إلى وسائل الراحة الحديثة.

يعد شاطئ الحمرا في رأس الخيمة واحداً من أكثر تجارب الشاطئ التي تعود إلى الأساسيات الجميلة التي يمكنك الاستمتاع بها، وخالية من أي وسائل راحة حديثة، إنها تجربة تعيدك إلى الطبيعة.

استكشف الوديان

المنطقة المحيطة برأس الخيمة تصطف على جانبيها الجبال الأخاذة التي توفر فرصا ممتازة للقيادة على الطرق الوعرة والرحلات والتخييم، كما أن الوديان هي أيضًا موطن للمواقع التاريخية القديمة وأنظمة الكهوف التي تستحق التجربة.

وادي بيح

إذا كنت تبحث عن تجربة حقيقية “بعيدًا عن الحضارة” لا تكلف شيئًا، فانتقل إلى وديع بيح، والذي يقدم الكثير من فرص الاستمتاع من الرحلات إلى مراقبة الطيور، حيث يعد الموقع بإمكانيات استكشاف لا نهاية لها.

قرية شمل

شمل هي قرية صغيرة تقع بالقرب من جبال الحجر، وتضم العديد من المواقع الأثرية التي يعود تاريخها إلى 2000 قبل الميلاد، وهو نشاط مجاني لا يجب أن تفوته إذا قمت بزيارة رأس الخيمة، حيث يزور الموقع العديد من المستكشفين الموقع لأنه موطن للعديد من المقابر والمنازل الحجرية القديمة وأبراج المراقبة وقصر شيبا الشهير.

تعتبر قرية شما مكانًا ممتازًا للتخييم والشواء واستكشاف الكهوف والمواقع التاريخية المختلفة.

وادي شوكة

إذا كنت تتطلع إلى التنزه واستكشاف عجائب الطبيعة، فإن وادي شوكة هو المكان المناسب لك، حيث تتميز الوجهة العائلية بالكثير من مسارات المشي والمشي لمسافات طويلة الرائعة للمبتدئين والمتنزهين الخبراء على حدٍ سواء.

حديقة خزام

تقع حديقة خزام في خزام، وهي واحدة من أفضل الحدائق في رأس الخيمة التي تتيح الوصول إلى النساء والأطفال فقط، وتتكون من مسار للمشي ومقاعد مريحة وكافيتريا، كما أن هناك أيضًا منطقة لعب للأطفال في الحديقة حيث يمكن للأطفال الاستمتاع بالكثير من الأنشطة المليئة بالمرح.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

دليل تقديم طلبات الحصول على التأشيرات

سفاري نت – متابعات يشهد العالم عودة متسارعة للسفر بعد ما يقرب من عامين من …