بالصور .. أجمل 3 معالم سياحية في سريلانكا ننصحك بزيارتها

سفاري نت – متابعات

تعتبر سريلانكا واحدة من الدول التي لها أهمية كبيرة من الناحية السياحية، حيث تتمتع بطبيعة رائعة، وتقع في شمال المحيط الهندي، وجنوب شبه القارة الهندية، كما أن لها حدوداً بحرية مع جزر المالديف نقلا عن موقع الرؤية.

السفر إلى سريلانكا في زمن كورونا

تعتبر سريلانكا من الوجهات المميزة لدول الخليج، حيث لا يحتاج السفر إلى فيزا وإنما يتم الحصول على تأشيرة فور وصولهم المطار، ويجب أن يكون لدى جميع الركاب الذين تزيد أعمارهم على 12 عاماً تقرير اختبار COVID‑19 PCR سلبي باللغة الإنجليزية وذلك في غضون 72 ساعة من المغادرة أو تقرير اختبار مستضد سريع يتم إجراؤه في غضون 48 ساعة من المغادرة. (لن يتم قبول الاختبارات الذاتية).

ويجب أن يخضع المسافرون الذين تزيد أعمارهم على 12 عاماً والذين لم يتم تطعيمهم أو الذين لم يكملوا الجرعات الموصى بها من اللقاح المعتمد ليوم واحد لاختبار COVID‑19 PCR في المطار على نفقتهم الخاصة بقيمة 40 دولاراً أمريكياً.

أهم الوجهات السياحية في سريلانكا

كاندي

تتمتع مدينة كاندي بالكثير من المناظر الطبيعية الخلابة، على غرار بحيرة كاندي التي تمنحك مشهداً ساحراً لبحيرة كبيرة وسط المساحات الخضراء، والبيوت الملونة، ووجود الممشى الخاص على البحيرة لأفضل استمتاع للزوّار، كما يمكن لمحبي القوارب ركوب أحدها والذهاب في جولة بحرية وسط المدينة.

كذلك ننصحك بالذهاب للحديقة النباتية التي تضم مجموعة كبيرة من الأشجار وبساتين الفاكهة، حيث تشمل الحديقة أكثر من 4000 نوع من النباتات.

بنتوته الساحلية

تعتبر بنتوته من الأماكن الخلابة التي تتمتع بطبيعة ساحلية لا مثيل لها، بفضل شواطئها المميزة، ومياهها الصافية، ورمالها الناعمة، والمنطقة أيضاً مزوّدة بأجواء رائعة من الرفاهية، لوجود الفنادق الفخمة، المطلة على الشاطئ.

علاوة على ذلك، الشاطئ مُجهز للقيام بالعديد من الأنشطة المختلفة، مثل ركوب القوارب، والغوص، والسنوركلينج، وركوب المظلات، فضلاً عن مجموعات متنوعة من الأطعمة لتناول وجبتك وأنت تشاهد منظر الغروب الساحر.

نوارا إليا

أكثر ما يميز نوارا إليا أنها تقع على منطقة مرتفعة، حيث تقع أعلى مُرتفع جبلي يصل إلى 1980 متراً فوق مستوى سطح البحر، وتتمتع بوجود مجموعة من الحدائق الرائعة، مثل حديقة هورتون بلينز الوطنية، وهي عبارة عن حديقة تضم أنواعاً هائلة من النباتات، من بينها أنواع مهددة بالانقراض، ويعتبر الوصول إليها بسبب موقعها المرتفع بمثابة رحلة بحد ذاتها.

كذلك لا تفوّت زيارة جبل آدم أو جبل الرحون، إذ يعتبر من المعالم الأثرية حيث يعود إلى عام 1100 قبل الميلاد، وننصحك أيضاً بالذهاب لحديقة فيكتوريا التي تعود نشأتها للقرن 19، حيث تقع على مساحات شاسعة تصل إلى 27 فداناً من الخضرة والأشجار والطيور النادرة.

الطعام في سريلانكا

إن أفضل الأطعمة التي يمكنك تناولها في سريلانكا هي البحرية بالطبع، ويعتبر طبق كاري السمك الحامض Fish ambul thiyal هو أحد أكثر الأصناف شهرة في المطبخ السريلانكي، حيث يتكون من سمك التونة مضاف إليه مجموعة من التوابل بما في ذلك الفلفل الأسود والقرفة والكركم والثوم وأوراق الباندان وأوراق الكاري.

كذلك طبق كوتو روتي، وهو عبارة عن أرز مقلي مع الخبز المقرمش المعروف بالروتي، مع صلصة حارة وتوابل.

أما بالنسبة للحلوى، فيمكنك تجربة مشروب تفاحة الخشب الشهير، وهي عبارة عن فاكهة من جنوب شرق آسيا بحجم جوز الهند، منزوعة القشرة، يتم تناولها كعصير مكثف مع فواكه أخرى والسكر.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أبرز النصائح قبل سفرك إلى مدينة هامبورج الألمانية

سفاري نت – متابعات هامبورغ، هي أكبر مدينة في ألمانيا بعد العاصمة برلين، تقع على رأس مصب …