إطلاق أحدث قائمة طعام مطعم “إيل باريتو” Il Baretto في الرياض

سفاري نت – متابعات

يُطلق مطعم “إيل باريتو” Il Baretto قائمة طعام موسمية، تعكس التغيير في المواسم وتعرض التزامه باستخدام المنتجات الطازجة. وقد تمّ افتتاح المطعم الإيطالي الفاخر في العاصمة السعودية في قلب مركز عبد الله المالي في الرياض KAFD، في العام 2021، وهو الفرع العالمي الوحيد لمفهوم الطهي الأيقوني الذي نشأ في لندن.

إذ يكرّم “إيل باريتو” Il Baretto المناطق الإيطالية الجميلة والمتنوّعة وتقاليد الطعام الأكثر شهرةً، فيزاوج النكهات الطازجة الجنوبية، المتمحورة حول المأكولات البحرية مع نكهات الشمال الدسمة الغنية. تتوفّر قائمة الطعام الجديدة اليوم، وتتنقّل في كافة أنحاء البلاد مع أطباق كلاسيكية من ميلانو، صقليّة وتوسكانا، جميعها من ابتكار رئيس الطهاة ألكس سيمون Alex Simone مع تركيز على المكوّنات الموسميّة والمنتجات الأقليمية. ويقود شغف سيمون Simone بالنكهات والمنتجات الطازجة إلى القيام بثلاثة تغييرات سنوية في قائمة الطعام في فرعيه في الرياض ولندن.

يمكن للزوار الذين يرغبون في تناول طبق صغير خلال لقاء مع أصدقاء لهم، الاستمتاع بطبق bruschetta con calamari saltati (بروسكيتا بالعجين المخمّر مع الحبار المقلّى) قبل الانتقال إلى المقبلات على غرار طبق midollo gratinato alla Milanese (غراتان نخاع العظم المدخّن مع كريمة الثوم، والصلصة الحارة، والبصل المخلل وخبز الزعفران). أما للذين يرغبون في أطباق خفيفة، تتضمن القائمة الجديدة طبق salmone affumicato, finocchi, lattuga, frisee dressing alla mostarda الطازج (السلمون المدخّن، الشمرة، سلطة الخس الصغير مع الهندباء الفرنسية وصلصة الخردل).

وبالنسبة إلى الأطباق التي يتميّز بها معطم “إيل باريتو” Il Baretto، فالقائمة تتضمن أطباق المعكرونة الجديدة، طبقاً كلاسيكياً من صقلية، casarecce al pesto (معكرونة كازاريتشه مصنوعة منزلياً مع بطاطا ببيستو الريحان والفاصوليا الفرنسية) وطبق ravioli di  dentice fave e pomodori confit العطر (رافيولي بسمك النهاش الأحمر مع الفول الأخضر وسلطة الطماطم). في حين تتضمن الأطباق الرئيسية أو ‘secondi’ أطباق filetto di dentice con pure di lenticchie, funghi, noccola e cavolo croccante ( سمك النهاش الأحمر المقلي مع هريس العدس الأحمر، الفطر، البندق والكرنب المقرمش).

يشتهر مطعم “إيل باريتو” Il Baretto باستخدامه مشواة “جوسبر” Josper للحصول على نكهات عميقة ومدخّنة، فتتضمّن القائمة الجديدة طبق سمكة أبراميس كاملة مشوية بزنة 700 غرام، مطهوة مع خضار الربيع وطبق spalla di agnello arrosto (لحم الضأن المشوي مع البطاطا المشوية والرتاتوي). وتكمّل أطباق تحلية إيطالية كلاسيكيّة العرض الجديد اللذيذ: كعكة جبن بالفانيليا مع الروند اللاذع المسلوق، مثلجات بالفراولة والليمون و طبق cremoso al cioccolato (كريمة الشوكولاتة، مع كومبوت توت العليق ومثلجات مرهفة بالحليب).

كذلك يمكن تقديم الأطباق الجديدة مع مشروبات منعشة من بار “إيل باريتو” Il Baretto الفريد من نوعه Zero Bar – الذي يقدّم تجربة تذوّق مشروبات خالية من الكحول من النخب الأول. إذ يتم صنع مشروبات “إيل باريتو” Il Baretto يدوياً من دون سكر، بنكهات اصطناعية وكحول، فتجعل من تجربة تذوّق المشروبات تجربةً نقية بمستوى عالمي.

للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة موقع www.ilbaretto.sa

موقع مطعم “إيل باريتو” Il Baretto في الرياض: 

الملقا، الرياض 13521، مركز الملك عبد الله المالي، الرياض.

ساعات عمل مطعم “إيل باريتو” Il Baretto الرياض أبوابه:

من 12:30 ظهراً إلى 12:00 فجرًا يوميًا

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أحدث عروض رمضان 2024 في مطل البجيري

سفاري نت – متابعات مـطل الـبجيري يطلق مجموعة مميزة من تجارب الـترفـيه وقـوائـم الـطعام الـفاخـرة …