بالصور .. أجمل المعالم السياحية في الغردقة

سفاري نت – متابعات

تأسست الغردقة في أوائل القرن العشرين، وبقيت حتى سنوات قليلة مضت قرية صيد صغيرة. لكن اليوم، أصبحت المنتجع السياحي الأول على ساحل البحر الأحمر ومركزًا دوليًا للرياضات المائية، لا سيما ركوب الأمواج شراعيًا، والإبحار، والصيد في أعماق البحار، والسباحة، والغوص.

تعد الحدائق الفريدة تحت الماء، الموجودة في الخارج من أفضل الحدائق في العالم، وهي مشهورة بين الغواصين. تقع الغردقة على الساحل الغربي للبحر الأحمر، على بعد 500 كيلومتر جنوب شرق القاهرة، وتمتد لمسافة 36 كيلومترًا على طول شاطئ البحر. يحدها من الشمال رأس جارب، ومن الجنوب سفاجا، ومن الشرق ساحل البحر الأحمر، ومن الغرب محافظتي سوهاج وأسيوط. تعتبر المياه الدافئة هنا مثالية للعديد من أنواع الأسماك النادرة والشعاب المرجانية، والتي يمكن ملاحظتها أيضًا من خلال القوارب ذات القاع الزجاجي.

تحتوي هذه المنطقة على العديد من أماكن الإقامة الفخمة. تقع المطاعم في الغالب على طول الطريق الرئيسي. في الآتي، أشهر الأماكن السياحية التي لا يمكن تفويتها عند السياحة في الغردقة.

جزيرة جفتون

جزيرة جفتون من أكبر الجزر في البحر الأحمر فهي ثاني أكبر جزيرة بعد جزيرة شدوان. تشتهر بشعابها المرجانية النادرة والأسماك الملونة والطيور غير العادية. تضم أكثر من 196 نوعًا من الشعاب المرجانية الصلبة والتي تمثل حوالي 80٪ من التنوع البيولوجي للشعاب المرجانية في البحر الأحمر. أيضا أكثر من 794 نوعًا من أسماك الشعاب المرجانية.

متحف الغردقة

متحف الغردقة هو أول متحف يتم افتتاحه بالشراكة مع القطاع الخاص في مصر. يضم 1000 قطعة أثرية بما في ذلك القطع الملكية التي تعود إلى العصر الملكي في مصر في بداية القرن العشرين. ومن المتوقع أن يساهم المتحف في تنشيط السياحة بمحافظة البحر الأحمر شرق القاهرة. الغردقة هي مدينة في محافظة البحر الأحمر مركز سياحي رئيسي على بعد 400 كم من العاصمة. يعرض المتحف، الذي تبلغ مساحته 10000 متر مربع، القطع الأثرية ويحتوي على منطقة ترفيهية ومجمع تسوق ومواقف للسيارات.

الغردقة مارينا

إذا قررت قضاء وقت لطيف في الليل، فإن أفضل وجهتك هي مارينا في الغردقة. إبتداءً من يونيو 2008، تقدم مرسى الغردقة للمدينة مظهرًا جديدًا، حيث يمكن للسائح والمقيمين أيضًا المشي في فترة ما بعد الظهر واستنشاق هواء البحر المنعش ليلاً بعيدًا عن الضوضاء ، وهناك يمكن الحصول على قسط من الراحة على شاطئ البحر في مطعم مريح مع الاستمتاع بخطوط اليخوت والقوارب الفخمة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أجمل الأماكن السياحية في تونس المناسبة للأزواج

سفاري نت – متابعات تقع بين الجزائر وليبيا، قد تكون تونس دولة صغيرة في شمال …