عودة فندق شبرد الأيقوني في القاهرة

سفاري نت – متابعات

كشفت مجموعة فنادق ماندارين أورينتال عن إتّفاقية إدارة وتشغيل فندق شبرد التاريخي في العاصمة المصرية، القاهرة. وسيكون هذا الفندق الأوّل للمجموعة في جمهورية مصر العربية، ويوسّع بذلك محفظة العلامة التجارية في المنطقة نقلا عن موقع سيدتي نت.

فندق أيقوني

افتتح فندق شبرد أبوابه لأول مرة عام 1841 وهو يعدّ إلى يومنا هذا من أبرز معالم المدينة ويحظى بحبّ جمهور كبير من المجتمعين المحلّي والعالمي على حدّ سواء. وقد بدأت أعمال إعادة تجديد الفندق بشكل كامل، و تمّ تكليف مصممّة الديكور الداخلي المعروفة في باريس، سيبيل دي مارجيري بهذه المهمّة، على أن يتمّ الحفاظ على الطابع التراثي للمبنى مع تعزيز المرافق والخدمات التي يقدّمها. وعند الانتهاء من أعمال التجديد المتوقع اختتامها عام 2024، سيعاد افتتاح الفندق  تحت اسم ماندارين أورينتال شبرد، القاهرة.

في قلب وسط القاهرة

يقع الفندق على الضفة الشرقية لنهر النيل، في قلب وسط القاهرة، وهو مؤلّف من 188 غرفة و88 جناحاً يضمّ العديد منها شرفات تتمتّع بإطلالات رائعة على المدينة ونهر النيل والجزيرة. كما ويتميّز الفندق بموقع مثالي يسمح لضيوفه باستكشاف أبرز الأماكن السياحية في المدينة من المتحف المصري التاريخي إلى سوق خان الخليلي وجامع الأزهر، كما ويمكن الوصول منه بسهولة إلى النهر والمباني التجارية الرئيسية ومراكز التسوق والمطاعم والمقاهي التي تنبض بالحياة.

ماندارين أورينتال شبرد، القاهرة

وسيضمّ فندق ماندارين أورينتال شبرد، القاهرة خمسة مطاعم، بما في ذلك مطعماً على السطح لتناول الطعام في الهواء الطلق، فضلاً على ردهة النادي “كلوب لاونج” الحصرية. كما وسيقدّم الفندق مساحات واسعة للمناسبات بما في ذلك قاعة للحفلات على السطح، مما يجعل من الفندق الوجهة المثالية للمؤتمرات والمناسبات الاجتماعية من مختلف الأحجام.

وسيوفر مرفق العافية الفاخر والسبا في ماندارين أورينتال شبرد، القاهرة، ثمانية أجنحة علاجية، ويقدم تجارب مخصصة حسب الطلب إضافة إلى مختلف العلاجات المميزة التي تشتهر بها المجموعة. وتشمل مرافق العافية الأخرى حوض سباحة داخلياً وحوض سباحة آخر على السطح وصالون تجميل ومركزاً للياقة البدنية ونادياً للأطفال.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور.. شانغريلا الحصن في مسقط الملاذ الرومانسي لشهر العسل

سفاري نت – متابعات أزاح فندق شانغريلا الحصن في مسقط، الستار عن عالم من التجارب المخصّصة …