بالصور .. أجمل مزارات سياحية لموسم ربيع 2022

سفاري نت – متابعات

أصبحت الوجهات السياحية التي تتمتع بطقس ربيعي رائع، هي الأكثر بحثاً الآن، حيث يرغب الجميع في قضاء عطلة الربيع لعام 2022، والاستمتاع بالأجواء الدافئة التي بدأنا نشهدها، مع ارتفاع درجات الحرارة تدريجياً نقلا عن موقع الرؤية.

ولهذا إليك مجموعة من أبرز الوجهات السياحية لقضاء أجمل عطلة ربيع في 2022.

الشارقة

تضم الشارقة العديد من الأماكن السياحية المميزة، والتي تناسب جميع أفراد الأسرة، بداية من الشواطئ المميزة المطلة على خليج عمان والخليج العربي، على غرار شاطئ الممرز، حيث يمكنك الاستمتاع بالسباحة أو الجلوس على الشاطئ والاسترخاء بأحضان الشمس الدافئة، ومن حولك أشجار النخيل.

كذلك يمكنك الاستمتاع بشاطئ الخان وشاطئ الكورنيش، تحديداً إن كنت بصحبة عائلتك، فهو مخصص بشكل أكبر للعائلات، خاصة وأن شاطئ الكورنيش يمتد على طوله ممشى رائع، لتستغل الفرصة لركوب العجل، أو التمشية، أو اللعب.

تتميز إمارة الشارقة أيضاً بوجود العديد من المتاحف التي ننصحك بزيارتها للتعرف على المدينة وثقافة وتاريخ الإمارات، على غرار متحف الشارقة للحضارة الإسلامية، ومتحف الشارقة العالمي، ومتحف الشارقة للسيارات القديمة، ومتحف الشارقة للفنون.

تتميز الشارقة أيضاً بوجود أكواريوم، أو الذي يعرف بـ”مربى الشارقة للأحياء المائية”، حيث يمنحك تجربة رائعة للغوص في أعماق البحر، كذلك به مركز تعليمي للتعرف على الكائنات البحرية.

ولمحبي الطبيعة أنتم على موعد لزيارة جزيرة النور، حيث الفراشات الملونة، التي تتجول وسط الحدائق والمتنزهات، مع تصميم معماري فاخر، كذلك لا تفوّت الذهاب لشارع الخان وسط المدينة، للاستمتاع بتناول أجمل الأكلات، التي تصطف على قناة القصباء الشهيرة في منظر بديعي.

القيروان

تتمتع القيروان في تونس، بالكثير من المؤهلات التي جعلتها واحدة من أهم المناطق السياحية في الدولة، حيث توجد بها مجموعة من المباني التاريخية مثل المسجد العظيم «مسجد سيدي عقبة»، ومسجد سيدي شابي.

كما تعد منطقة مدينة القيروان القديمة من الأماكن التي ستمنحك إحساس السفر عبر الزمن عند زيارتها، حيث الممرات الضيقة، والبيوت المعمارية القديمة ذات الأبواب الملونة يعود بعضها للقرن الـ18، وهناك سوف تتعرف على أصول وثقافة الشعب التونسي.

وبالحديث عن أسواق القيروان، ربما هي الأكثر جمالاً، خاصاً إن كنت تبحث عن المنسوجات والحرف الأصيلة للشعب، وشراء الهدايا التذكارية من الخزف والأنتكيات والسجاد وغيرها.

جدة

تمتلك مدينة جدة موقعاً مميزاً في المملكة العربية السعودية، وفي الفترة الأخيرة شهدت الكثير من الأحداث المهمة في الوطن العربي مثل مهرجان البحر الأحمر ومهرجان الترفيه، ما جعل أنظار العالم متوجهة بشكل أكبر إليها.

وتتمتع جدة بطقس ربيعي رائع هذه الفترة خاصة مع وجود البحر الأحمر، حيث الشعب المرجانية والشواطئ الرملية الناعمة، التي تتيح لزوارها فرصة رائعة للاسترخاء، أو الذهاب للتمشية على كورنيش جدة الشهير.

كذلك إن كنت برفقة عائلتك، ننصحك بزيارة ملاهي آيس لاند الترفيهية، التي تضم مجموعة من الألعاب الترفيهية، علاوة على أرض للتزلج وألعاب الفيديو الإلكترونية، وأيضاً لا تفوّت الذهاب إلى فقيه أكواريوم لمشاهدة أكثر من 200 نوع من الأسماك الملونة والنادرة.

أما إذا كنت تفكر في التعرف على تاريخ المدينة، فزيارة بيت نصيف بجدة يعتبر خياراً مميزاً، حيث يعتبر من أقدم بيوت المدينة، يعود بناؤه لعام 1881 ويتميز بطرازه المعماري الرائع، ويوجد به شجرة النيم التي تعتبر من أولى الشجرات التي تم زرعها في المنطقة.

كذلك، يمكنك زيارة متحف مدينة الطيبات العالمية للعلوم والمعرفة، للتعرف على الكثير من الثقافات والتاريخ التي تعود إلى العصر الإسلامي والجاهلي أيضاً، وقد تم توزيع تلك الآثار الموجودة به على 300 جناح، و12 مبنى، بما فيها مسجد يتميز بتصميمه المعماري اللافت، ليتماشى مع التصميم المميز للمتحف ككل، المستوحاة أيضاً من الطراز الإسلامي.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

كاثي باسيفيك تكشف عن أبرز الوجهات خلال موسم الربيع

دبي – سفاري نت – متابعات أعلنت كاثي باسيفيك، شركة الطيران الوطنية في هونغ كونغ، …