بالصور .. أفضل 4 وجهات سياحية ممتعة لقضاء شهر رمضان

سفاري نت – متابعات

يرغب بعض المسافرين بقضاء أيام الشهر الفضيل في وجهات سياحية مختلفة لاختبار تجربة جديدة والتعرف إلى ثقافة مختلفة والاستمتاع بالنشاطات التي تجذب جميع أفراد العائلة. وفي هذا الإطار، تقدّم خبيرة السياحة نغم البدوي 4 وجهات سياحية مثالية لقضاء شهر رمضان نقلا عن موقع سيدتي نت.

دبي

توفر إمارة دبي العديد من النشاطات الجذابة للعوائل والأطفال، وتقدّم عروض وافرة عند التسوق فضلاً عن التخفيضات خلال الشهر الفضيل خصوصاً على الأدوات الكهربائية والمنزلية.
من جهة ثانية، تكثُر المطابخ العالمية في دبي، فمثلاً يمكن تجربة الطعام الباكستاني أو الهندي أو المغربي… والتعرف إلى ثقافات البلدان المختلفة من خلال مطابخها المنوعة. ويتم افتتاح خيم رمضانية في المعارض والفنادق والمطاعم وبجانب المولات وهي تتفاوت بين خيم بسيطة وخيم فخمة. وهناك أيضاً بعض المناطق التي تُقام فيها التقاليد الإسلامية والشعائر الدينية.

ماليزيا

بما أن ماليزيا تحوي نسبة كبيرة من المسلمين وهي أصلاً تعتبر دولة مسلمة، تتزين الشوارع في رمضان وتكثُر فيها الأسواق والبازارات الجذابة التي تبيع مختلف أنواع الوجبات الخفيفة والحلويات التقليدية، وتضم أيضاً ماليزيا خليطاً من الثقافات الهندية والدول المحيطة. يستمتع السياح في رمضان بالأسواق والاحتفالات. كما أن معظم المطاعم في ماليزيا تقدم الأطعمة الـ”حلال”.
تُعرف أيضاً ماليزيا بمساجدها الجذابة أقدمها مسجد الجامع في كوالالمبور، فضلاً عن مسجد ماليزيا الوطني الفسيح الذي يتسع لأكثر من 15000 مصل، حيث تقام صلاة التراويح في رمضان.

فاس

تنتعش فاس المغربية وخصوصاً المدينة القديمة خلال رمضان، حيث تُباع الأشياء التقليدية والأكل والعصائر وأيضاً تقام النشاطات والعروض الضوئية. وتجذب المساجد اللافتة وتعكس الثقافة الإسلامية بوضوح.
تختلف وجبات الإفطار من منطقة إلى أخرى وتعطي لمحة للسائحين عن التقاليد الموجودة في المنطقة. يمكن سماع صوت المدفع في وقت الإفطار.

القاهرة

تتزين شوارع القاهرة بالفوانيس وتضاء عند المغرب، كما يتم إحياء الشوارع خلال الفترة الممتدة بين الافطار وحتى الصباح، وتفتتح المطاعم والأسواق وتُقام الفعاليات الجذابة. كما أن معالم الجذب السياحي خلال النهار مفتوحة للسياح وتغلق قبل موعد الإفطار. في رمضان، تنتشر الأكشاك التي تبيع الحلويات والعصائر الشعبية غير أن التقاليد الدينية موجودة في كل مكان من صلوات وقراءة القرآن في المساجد. 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور.. أفضل 10 وجهات سفر صيفية 2024

سفاري نت – متابعات تعرف إلى القائمة الكاملة لأفضل وجهات سفر صيفية لعام 2024 على …