نصائح للمسافرين لا يمكن تخطيها أثناء الصيام

سفاري نت – متابعات

يسافر الكثيرون خلال شهر رمضان الكريم إلى العديد من الوجهات السياحية أثناء الصيام، لذا توجد بعض النصائح التي يفضل أن يلتزم بها المسافر خلال السفر أثناء الصيام والتي يمكن رصدها في النقاط الآتية نقلا عن موقع سيدتي نت.

تحديد مواعيد الرحلات 

هناك بعض الاستراتيجيات المختلفة للطيران خلال شهر رمضان، بالنسبة لرحلات المسافات القصيرة، حيث أنها تكون الأفضل للسفر أثناء الصيام، مما يضمن الهبوط على الأقل قبل ساعتين من الإفطار، وبالتالي هذا يكون مساهمًا في منح المسافر متسعًا من الوقت للوصول إلى الوجهة النهائية من دون تأخير الإفطار بالإضافة إلى قضاء الوقت للاستراحة على متن الرحلة.

اختيار الوجهات بدقة

ينصح بضرورة اختيار الوجهة السياحية بعناية شديدة من أجل تأقلم المسافر فيها أثناء الصيام في رمضان، من خلال اختيار الدولة السياحية التي يريد المسافر التوجه إليها أقصر في أيام الصيام بالإضافة إلى ذلك أن يكون الطقس داخلها جيدًا ورطبًا.

الحفاظ على رطوبة الجسم

من السهل للغاية القيام بذلك عندما يكون المسافر في المنزل ويتم ذلك من خلال الحصول على نسبة مناسبة من الماء التي يحتاج إليها الجسم من أجل الحفاظ على الرطوبة اللازمة، من خلال تناول أكبر قدر ممكن من الماء والسوائل بين الفطور والسحور.

الاحتفاظ بالوجبات الخفيفة

بمجرد وصول المسافر إلى وجهة جديدة، يوصي بشدة بالتوجه إلى المتاجر وشراء الكثير من الوجبات الخفيفة الصحية، حيث أنه في حالة تأخر وجبة الإفطار لأي سبب من الأسباب يمكن الاستعانة بهذه الوجبات الخفيفة في الإفطار.

عدم تخطي السحور

في كثير من الأحيان يتخطى المسافر وجبة السحور، وبالتالي هذا يكون له تأثيرًا سلبيًا أثناء فترة الصيام في اليوم التالي، لذا فمن المهم للغاية تناول وجبة السحور من خلال الاستعانة ببعض الوجبات الخفيفة والمناسبة لها حتى لا يفقد المسافر طاقتها خلال فترة الصيام.

التخطيط للوجبات

يفضل البحث عن الأماكن والمطاعم التي يريد المسافر تناول الإفطار داخلها من قبل، حيث أن التخطيط المُسبق يكون له دورًا مساهمًا في تناول الوجبات الغذائية المناسبة بعد يوم طويل من الصيام.

تضمين فترات الراحة في خط سير الرحلة

يفضل أن يأخذ المسافر على متن الطائرة أو في خط سير الرحلة على فترات الراحة سواء من خلال النوم ليلًا أو الاسترخاء وعدم الشعور بالإزعاج من حوله خلال فترة الصيام.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. اكتشفوا 5 أماكن ترفيهية جذابة في الخبر لعشاق المغامرة

سفاري نت – متابعات هل تبحث عن وجهة مثالية لقضاء وقت ممتع ومليء بالأنشطة الترفيهية؟ …