بالصور .. استمتع بعطلة عائلية في مدينة الصويرة المغربية

سفاري نت – متابعات

الصويرة هي مدينة ساحلية خلابة تقع على ساحل شمال المحيط الأطلسي في المغرب. تتميز مدينة الصويرة ببلدة قديمة محصنة تعود إلى القرن الثامن عشر، وميناء صيد ملون، وامتداد ذهبي رائع لشاطئ البحر، وهي واحدة من أكثر المدن المغربية الجديرة بالزيارة نقلا عن موقع سيدتي نت.


تعد المدينة اختيارًا رائعًا لقضاء عطلة رومانسية أو عائلية أو منفردة، حيث يمكن للزوار المساومة على الهدايا التذكارية في الأسواق الصاخبة أو استكشاف مناطق الجذب السياحي التاريخية في المدينة.

تشمل الأشياء الأخرى التي يمكن القيام بها في الصويرة ركوب الجمال والخيول عبر الكثبان الرملية، أو ركوب الأمواج بالطائرة الورقية في مياه الصويرة المحمية. في الآتي، جولة على أشهر الأماكن السياحية في الصويرة.

المدينة القديمة

تبدو مدينة الصويرة، أو البلدة القديمة، وكأنها من كتاب قصص، محاطة بأسوار زرقاء وبيضاء تعود للقرن الثامن عشر. دائمًا ما تكون خلية نحل من النشاط، المدينة القديمة هي المكان المثالي لامتصاص الثقافة اليومية للمغرب، من المساومة في الأسواق إلى احتساء الشاي المغربي في أحد المقاهي.
تجذب المتاجر والأكشاك، والأسواق العطرة والصاخبة السائحين الذي يرغبون بالتوجه السوق وتجربة المقايضة للحصول على المفروشات والفخار والهدايا التذكارية للمنزل، أو تسلق أسوار المدينة للحصول على إطلالة شاملة على المدينة القديمة الرائعة.

الميناء

ميناء الصويرة هو أحد أهم معالم المدينة، إذ يقدم صورة ذهنية صاخبة للحياة اليومية في المغرب. يمكن مشاهدة القوارب وهي تدخل الميناء وتخرج منه، ومشاهد شباك الصيد وقوارب الصيد الزرقاء التقليدية التي يتم بناؤها.
ينصح بقصد الموقع في وقت متأخر من الصباح عندما يحضر الصيادون المحليون صيدهم اليومي، للاستمتاع بالأجواء المفعمة بالحيوية لمزاد الأسماك في قاعة السوق خارج بوابات الميناء مباشرةً، والتوقف في فترة ما بعد الظهر لشراء الأسماك مباشرةً من البائعين.
يعد الميناء أيضًا موقعًا جميلًا للزيارة عند غروب الشمس، حيث يمكن التقاط قوارب الصيد الزرقاء الجميلة على خلفية سماء برتقالية نارية.

أسوار الصويرة

لا يمكن المغادرة من دون تسلق أسوار الصويرة والمشي على الجدران. تعود أسوار المدينة، التي تحمي المدينة القديمة من المحيط الأطلسي والتهديدات الأرضية القديمة، إلى ستينيات القرن الثامن عشر.
تربط الجدران بين Skala du Ville وسقالة الميناء مع 19 مدفعًا برونزيًا بينهما، وتوفر بعضًا من أفضل الإطلالات على مدينة الصويرة والساحل الأطلسي.
تحقق من الأسوار الصغيرة الشهيرة التي كانت تستخدم لتخزين الذخيرة والماعز والحمير. اليوم، تستضيف هذه الثقوب الصغيرة في الجدار مجموعة من ورش التطعيم التي تستحق المشاهدة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

الحكومة الرقمية للإمارات تفرض إجراء فحص PCR للمسافرين إلى وجهات محددة

سفاري نت – متابعات أكدت الحكومة الرقمية لدولة الإمارات، أنه يتعين على المسافرين من دولة …