بالصور .. أفضل مدن يفضلها الجميع أثناء الصيام خلال رمضان

سفاري نت – متابعات

يحلو السفر إلى بلدان عربية جديدة في رمضان للاطلاع على ثقافات جديدة والاستمتاع بالفعاليات التي تُنظم خلال الشهر الفضيل. وفي هذا الإطار، يقدّم “سيدتي. نت” مدن يفضلها الجميع أثناء الصيام خلال شهر رمضان نقلا عن موقع سيدتي نت.

سلطنة عُمان

سيكون لدى المسلمين المسافرين إلى سطنة عُمان الكثير من منافذ تناول الطعام حيث تنتشر بوفيهات الإفطار التي تقام بانتظام في الفنادق والمطاعم. سيكون هناك العديد من العروض الترويجية والعروض الرمضانية للاستمتاع بها في مراكز التسوق الكبرى والتي ستكون مزدحمة للغاية، ومع ذلك فإن جميع المحلات التجارية تقريبًا ستفتح حتى وقت متأخر من الليل. سيكون الازدحام المروري أعلى قبل شروق الشمس وستكون المناطق القريبة من المساجد مزدحمة أيضًا. في سلطنة عُمان، لا بدّ من زيارة:

جامع السلطان قابوس الأكبر: تبدأ معظم الرحلات إلى عمان في العاصمة مسقط، وعلى رأس قائمة الجميع زيارة جامع السلطان قابوس الأكبر. يتسع المسجد لـ 20000 مصل.
تتميز قاعة الصلاة الرئيسية الفخمة بثريا ضخمة وبلاط موزاييك أزرق مزين بتفاصيل معقدة.
تعتبر أراضي المسجد مكانًا هادئًا للتجول والاستمتاع بالخطوط المتناغمة والقناطر للمباني المختلفة والحدائق الجميلة. 
كورنيش مطرح: قبل غروب الشمس، توجه إلى الجانب الآخر من مسقط إلى كورنيش مطرح.
انضم إلى السكان المحليين في نزهة على طول الواجهة البحرية الجميلة حيث المباني البيضاء والمساجد مدعومة بالجبال الصخرية والحصون التي تتوهج باللون الذهبي في ضوء النهار المتأخر.
قلعة بهلاء: داخل مدينة بهلاء، توجد واحة تسمى قلعة بهلاء، وهي تحفة فنية تعود إلى القرن الثالث عشر. يعد هذا الحصن من أفضل الأماكن التي يجب زيارتها في عُمان، حيث يمتد طول أسواره إلى 7 أميال.

تونس

في تونس، تقام احتفالات ومناسبات خاصة تتكون عادة من أحداث ثقافية يستمتع بها الكثيرون. يمكن للسائحين المسلمين أيضًا تجربة الأطعمة الخاصة بشهر رمضان وزيارة الخيم الرمضانية للاحتفالات. في تونس، ينصح بزيارة:
أطلال قرطاج: تنتشر بقايا قرطاج القديمة – المدينة البحرية الغنية الأسطورية للفينيقيين – عبر خليج تونس.
الأعمدة المتدلية المثير للذكريات وأكوام الأنقاض الرخامية تحدها مناظر بانورامية للبحر الأبيض المتوسط، والتي كانت أساسية للغاية لازدهار المدينة.
تم تدمير الآثار الباقية بالكامل في الحرب البونيقية الثالثة في عام 146 قبل الميلاد، وهي باهتة مقارنة ببعض المواقع القديمة الأخرى في شمال إفريقيا، لكن هذا لا يعني أنه لا يجب عليك زيارتها. مع موقعها على الواجهة البحرية، تتمتع الأنقاض بجو لا يهزم ، ضائع في الوقت المناسب.
دار حسين: بُني قصر دار حسين الفخم في القرن الثامن عشر وتم ترميمه خلال القرن التاسع عشر. الآن موطن المعهد الوطني للآثار والفنون في تونس، يمكن للزوار التجول بحرية في الفناء الداخلي الجميل (ولكن لا يُسمح لهم بالدخول إلى القصر نفسه) والاستمتاع بالمناطق المحيطة الفخمة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. جزيرة هافلوك في الهند لعشاق السباحة والغوص

سفاري نت – متابعات تعد جزيرة هافلوك واحدة من أكبر الجزر وأكثرها شعبية في مجموعة …