مطار الكويت الدولي يستعد لـ 500 رحلة يوميًا

سفاري نت – متابعات

يعمل مطار الكويت الدولي حاليًا بـ 60% من طاقته التشغيلية من ناحية عدد الطائرات والرحلات اليومية، ومن المتوقع أن تصل النسبة إلى 100% خلال الصيف المقبل، مع عودة الحياة إلى طبيعتها بعد ظروف الإغلاقات التي فرضتها جائحة فيروس كورونا.

وقد أكد المدير العام في الإدارة العامة للطيران المدني يوسف الفوزان أن الإدارة العامة للطيران المدني أنجزت استعداداتها لموسم إجازة الأعياد والصيف، من خلال إعداد خطط الطوارئ وتفعيل الجاهزية الكاملة لموسم السفر.

وأشار إلى أن المطار يشهد حالياً نحو 300 رحلة يومياً ما بين إقلاع ووصول، إلا أن العدد سيصل إلى 500 يومياً خلال فصل الصيف.

وأوضح الفوزان أن الإدارة العامة للطيران المدني استغلت الوقت خلال جائحة كورونا، وعملت على تطوير المشاريع والبنية التحتية، مشيراً إلى أنه من المتوقع الانتهاء من البرج الجديد والمدرج الثالث في منتصف العام 2023.

وعن مشروع الرادارات، أكد أن هناك مشاريع تطويرية حسب المتطلبات والقوانين الدولية، وبلا شك مطار T2 يعد نقلة نوعية؛ وهو يستوعب 25 مليون راكب سنوياً، ومن المتوقع بحسب برامج وزارة الأشغال أن يتم الانتهاء منه في منتصف 2024.

وأضاف قائلاً: “نحن نواكب جميع تطورات سوق النقل الجوي ونعمل على إنشاء مطارات جديدة، وبلا شك سيكون هناك مطار جديد في المستقبل لكن إلى الآن لم نتخذ القرار في هذا الشأن”.

وأشار المطيري إلى أن كل المؤشرات والأرقام تؤكد أن العام الجاري إذا لم يكن مثل 2019 فسيكون أفضل؛ لافتاً إلى أن معدل سعر التذكرة حالياً يبلغ نحو 125 ديناراً، وفي 2019 في هذا الوقت كان المعدل نحو 107 دنانير؛ ما يعني أنه رغم الجائحة والتضخم فإن الأسعار لا زالت في متناول الجميع.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

  فلاي دبي تضيف الجوف ومطار البحر الأحمر الدولي الى وجهاتها في المملكة

دبي – سفاري نت : أعلنت فلاي دبي، اليوم عن إطلاق خدماتها إلى وجهتين في …