بالصور .. شاهد الطبيعة الخلابة والطيور النادرة في حديقة الطيور بالطائف

سفاري نت – متابعات

حديقة الطيور “Birds park” في منطقة الهدا في مدينة الطائف من أهم الأماكن السياحية بها، وتتميز بكونها واحدة من أهم حدائق الحيوانات المفتوحة في المملكة العربية السعودية نقلا عن موقع سيدتي نت.

تعد حديقة الطيور مزارا سياحيا مهما لمختلف السياح من داخل وخارج المملكة العربية السعودية، وهي أول مكان سياحي يزره كل سائح قبل وصوله إلى وسط مدينة الطائف.

ما يميز الحديقة تصميمها الفريد الذي يتيح التجول بها وسط الأشجار والأحجار التي تتوزع عليها الطيور بكافة أنواعها، ويمكن للزائر مشاهدة الطيور في أعشاشها وبيوتها دون حواجز أو أقفاص، ويمكنه إطعامها وإمساكها والتقاط الصور لها، مما يوفر تجربة فريدة من نوعها تناسب الأفراد والعائلات.

تضم الحديقة مجموعة كبيرة من الطيور على اختلاف أنواعها وأحجامها، وتوفر الحديقة معلومات عن كل طائر، من خلال اللوحات المعلوماتية أو المرشدين المتواجدين في الحديقة.

كما تحوي الحديقة أماكن أخرى للتنزه والجلوس وقضاء وقت ممتع، حيث تغطيها الأشجار وبرك المياه والمناظر الطبيعية الخلابة، وتضم مجموعة من أكشاك المأكولات والمشروبات الخفيفة والحلويات، والشاي والقهوة.

حديقة الطيور في الطائف

تقع حديقة الطيور في بداية جبل الهدا في محافظة الطائف في منطقة مكة المكرمة في المملكة العربية السعودية، وهي في منطقة ذات إطلالة جبلية فريدة، ترتفع عن سطح البحر حوالي 2000 م، وتتميز باعتدال طقسها طوال العام، وتبعد عن مدينة مكة المكرمة 90 كم، وتبعد عن وسط الطائف 34كم، ولا يتطلب زيارتها أي حجوزات مسبقة، وأسعارها في متناول الجميع، وتفتح الحديقة أبوابها للزوار والسياح يومياً من الساعة الثالثة عصراً وحتى الساعة السادسة مساءاً، ويمكن الاطلاع على الحساب الرسمي للحديقة في الانستغرام “bird__park” للتعرف على أنواع الطيور وأشكالها، وأوقات الزيارات لكل أيام الأسبوع وفي الأعياد والمناسبات.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إطلاق أول خط بحري للسياحة بين أبوظبي والغردقة وشرم الشيخ والعقبة

سفاري نت – متابعات تعتزم مجموعة موانئ أبوظبي تشغيل أول خط بحري للسفن السياحية يربط …