علامة زوما تفتتح وجهة عصرية الأولى من نوعها في ميكونوس اليونانية

سفاري نت – متابعات

تستعدّ علامة زوما لافتتاح وجهة عصريّة هي الأولى من نوعها في ميكونوس، اليونان. وبمناسبة العيد العشرين للعلامة، من المتوقّع أن يترك الفرع الجديد بصمةً مميزة في تاريخ زوما للسنوات العشرين المقبلة، بالإضافة إلى الفرع الأصلي الحائز على عدّة جوائز والذي تمّ ابتكاره وتأسيسه في لندن عام 2022 على يد راينر بيكر.

في هذا الإطار، سوف تشكّل ميكونوس أوّل وجهة تستقبل مفهوماً مبتكراً ومتنوّعاً ضمن محفظة علامة زوما تليها وجهات عالميّة أخرى سيتم الكشف عنها خلال السنوات المقبلة، استعداداً لدخول العلامة حقبة جديدة.

من المتوقّع أن يشهد الفرع الجديد إقبالاً كثيفاً من الزوار في هذا الصيف، إذ سيحتضن مطعماً واستراحة ومسبحاً أنيقاً مترامي الأطراف وأسرّة للتشمّس مع دي جاي يلهب الأجواء. سينقل المطعم ضيوفه من النهار إلى الليل على وقع الأنغام المهدّئة للأعصاب التي ترافق غروب الشمس في اليونان طوال الموسم.

وبهذه المناسبة، صرّح المؤسِّس راينر بيكر قائلاً: “أنا فخور بكلّ ما أنجزناه مع زوما خلال السنوات العشرين الأخيرة. فقد شهدت العلامة نموّاً كبيراً ولم أتوقّع يوماً تحقيق نجاح بهذا القدر. نصبّ تركيزنا الآن على السنوات العشرين المقبلة وعلى تطوير العلامة. سوف نواصل افتتاح مطاعم لعلامة زوما في مدن عالميّة كما سبق أن فعلنا، ولكنّنا نتطلّع إلى تطوير هذا المفهوم العصري الجديد في وجهات فاخرة تتيح لنا تزويد ضيوفنا بفروع جديدة ومتنوعة تستحقّ الاستكشاف. تُعَدّ ميكونوس وجهةً مثاليّةً لإطلاق المرحلة التالية من استراتيجية زوما، فبعد موسمَين ناجحَين في الجزيرة نتوق لتدشين فرعنا الجديد هذا العام”.

خلال النهار، سوف يقدّم المطعم قائمة زوما الكاملة بما فيها مجموعة من الأطباق الشهيّة مثل: سمك القاروس المقطّع إلى شرائح رفيعة مع اليوزو، الكمأة وبطرخ السلمون؛ جراد البحر المشوي مع الفلفل الأخضر وزبدة شيسو بالثوم؛ خاصرة لحم البقر الحارّة مع السمسم، الفلفل الأحمر والصويا الحلوة. أمّا الاستراحة فسوف نضع في متناول الضيوف قائمةً من الأطباق الصغيرة، مع نسخ يابانيّة من الأطباق الكلاسيكيّة التي تُقدَّم بجانب المسبح. يستطيع الضيوف استخدام المسبح عند الحجز في الاستراحة أو في منطقة أسرّة التشمّس.

أما خلال أمسيات الصيف الطويلة في المناخ المعتدل، سوف يكتسي المكان بحلّة جديدة، إذ سيُغلق المسبح أبوابه في فترات المساء وسيقدّم المطعم والاستراحة القائمة الكاملة. ستوضع أسرّة التشمّس في موقعاً استراتيجيّاً لتأمّل منظر غروب الشمس أثناء احتساء الكوكتيلات، فيما يشغّل الدي جاي الموسيقى حتى ساعات الصباح الأولى.

يستكنّ مطعم زوما بين فلل ميكونوس الكلاسيكية المطليّة باللون الأبيض على حافة المنحدر وبحر إيجه، وهو مصمّم ليتناغم مع المناظر الطبيعية المحلّية، كما يضمّ منضدات من الغرانيت اليوناني في مطابخ تحضير السوشي ومشاوي الروباتا والأطباق الساخنة؛ فضلاً عن جلاميد من الغرانيت الطبيعي والحجر وجدار خارجي صُمم على طريقة تكديس الأحجار التقليدية المتّبعة في ميكونوس. وسوف تلقي أشجار النخيل بظلالها فوق السقيفات الخشبية التي تأتي بارتفاعات مختلفة، وحول منطقة الدي جاي في المطعم.

تجدر الإشارة إلى أنّ مطعم زوما ميكونوس سوف يتّسع لحوالي 200 ضيف لتناول الطعام، ولحوالي 100 شخص في منطقة أسرّة التشمّس التي تستقبل الزوّار يوميّاً من الساعة 11 صباحاً حتى 6 مساءً.

وفي العام 2022، يعود مطعم زوما لصيفه الثالث في ميكونوس مع مفهوم ثوري في موقع جديد على الجزيرة، بالإضافة إلى افتتاح مطعمَين مؤقّتَين في إبيزا وسردينيا، ليرتفع العدد الإجمالي لفروع زوما حول العالم إلى 20 فرعاً، من لندن إلى نيويورك، ومن روما إلى دبي، وصولاً إلى ميكونوس الآن.

زوما ميكونوس، 84600

للحجز، يرجى التواصل عبر 2289020300 30+ أو البريد الإلكتروني: [email protected]

ساعات العمل: من الإثنين إلى الأحد

أسرّة التشمّس، والاستراحة والمسبح: من 11:00 صباحاً حتى 6 مساءً

المطعم، الغداء: من 1 بعد الظهر حتى 4.30 عصراً

المطعم، الاستراحة وأسرّة التشمّس عند غروب الشمس، العشاء: من 7 مساءً حتى 12.30 بعد منتصف الليل

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

انطلاق الدورة الحادية عشرة من مهرجان دبي للمأكولات هذا الأسبوع

دبي – سفاري نت تنظم مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، الدورة الحادية عشرة من مهرجان دبي …