تعرف على أفضل أيام الأسبوع لحجز تذاكر الطيران

سفاري نت – متابعات

لا يدرك الكثير من المسافرين الأيام المخصصة لحجز تذاكر الطيران قبل السفر، وبالتالي قد يختارون الأيام غير المفضلة ليقوموا بحجز التذاكر فيها، مما يؤدي إلى إمكانية حدوث بعض الظروف الطارئة، لذا يمكن تحديد أفضل الأيام التي يمكن من خلالها حجز تذاكر الطيران نقلا عن موقع سيدتي نت.

البحث الجيد

عند البحث عن أسعار رخيصة مع وكلات السفر عبر الإنترنت، من المهم للغاية أن يعرف المسافر الأفضلية من حيث الأسعار التي تتناسب مع تكاليف الرحلة، بالإضافة إلى تصفح التقويم للحصول على أرخص مواعيد السفر والبحث في خريطة العالم عن أرخص الوجهات من المطار.

الرحلات المحلية مقابل الدولية


ينصح بضرورة تجنب الحجز في غصون 30-45 يومًا قبل الرحلة السياحية، لذا تقدم بعض شركات الطيران أسعار مناسبة في الأسابيع التي تسبق المغادرة، ولكنها قليلة ومتباعدة، حيث أنه في بعض الأحيان ترفع شركات الطيران أسعار رحلات وخاصة إذا كان المسافرين من قائمة رجال الأعمال.
وفيما يخص الرحلات الدولية يمكن منح المسافر المزيد من الوقت، من خلال البدء في النظر إلى أسعار الرحلات قبل شهرين إلى 6 أشهر على الأقل، ستساعد هذه القواعد في التأكد من أن المسافر لا يدفع الكثير من المبالغ المالية أثناء حجز تذاكر الطيران.

متى تحجز رحلات طيران للعطلات؟

الرحلات الجوية خلال العطلات غالبًا ما تكون باهظة الثمن، السفر من منتصف ديسمبر إلى منتصف يناير سيكلف المسافر الكثير من الأموال.
وبالتالي، ينصح بضرورة تجنب ذروة السفر في العطلات ومحاولة نقل الرحلات إلى أوائل ديسمبر أو في وقت لاحق في يناير ومن ثم هذا يكون مساهمًا في توفير الكثير من الأموال والتكاليف المالية.
وينصح بضرورة السفر في أيام الثلاثاء، والأربعاء والسبت، كما أنه من الممكن البحث قبل عدة أشهر من الموعد المحدد للسفر.

ما هو أفضل يوم لشراء تذاكر الطائرة؟

الأحد هو اليوم المثالي لشراء تذاكر الطيران. للرحلات الداخلية يمكن الحصول على أفضل تذكرة طيران عن طريق الحجز في نهاية عطلة نهاية الأسبوع، يمكن أن يوفر للمسافر القيام بذلك حوالي 5% بالنسبة للرحلات الدولية تبلغ نسبة التوفير مايقرب من 10%.

يعد شهر سبتمبر هو الشهر الأفضل لشراء تذاكر طيران للعطلات بسعر رخيص، إلا أن الوباء العالمي جعل السفر غير متوقع لذلك قد يكون من المفيد حجز التذاكر الخاصة في أقرب وقت ممكن، ولكن من الضروري التأكد من عدم وجود رسوم تغيير.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إيتا الإيطالية تسير رحلات جديدة بين روما والكويت يونيو المقبل

سفاري نت – متابعات  أعلن بييرفرانشيسكو كارينو، نائب رئيس المبيعات الدولية في الخطوط الجوية الإيطالية، …