جواز السفر الإماراتي يتمكن من دخول 174 دولة بدون تأشيرة

سفاري نت – متابعات

حقق جواز السفر الإماراتي ثلاث نقاط جديدة للتأشيرة الحرة في أقل من شهر، ليمكن حامله من دخول  174 دولة حول العالم (119 دولة بدون تأشيرة، و55 دولة يمكن الحصول على تأشيرتها عبر الإنترنت أو لدى الوصول) وبنسبة تزيد على 88% من دول العالم.

كما قلص عدد الدول التي تحتاج إلى تأشيرة إلى 24 دولة فقط من أصل 198 دولة معتمدة لدى الأمم المتحدة، وذلك وفق آخر تحديث لموقع “باسبورت إندكس” التابع لشركة آرتون كابيتال للاستشارات المالية العالمية.

وفي الوقت الذي وسّع فيه الجواز الإماراتي الفارق بينه وبين المركز الثاني في قائمة أقوى جوازات السفر في العالم إلى 4 نقاط للتأشيرة الحرة، خفض عدد الدول التي تحتاج إلى تأشيرة بنسبة 12%.

ووفقاً لمؤشر “باسبورت إندكس” تتنافس جوازات سفر 11 دولة على المركز الثاني، وهي ألمانيا، السويد، فنلندا، لوكسمبورغ، إسبانيا، فرنسا، إيطاليا، هولندا، النمسا، سويسرا وكوريا الجنوبية، حيث تسمح جوازات سفرها بدخول 170 دولة، بدون تأشيرة مسبقة.

وتحتل المركز الثالث جوازات سفر 9 دول هي الدنمارك، النرويج، بلجيكا، البرتغال، بولندا، اليابان، أيرلندا، الولايات المتحدة ونيوزيلندا، حيث تسمح جوازات سفرها بدخول 169 دولة بدون تأشيرة مسبقة.

وتحتل المركز الرابع جوازات سفر 6 دول هي مالطا، تشيكيا، اليونان، المجر والمملكة المتحدة وأستراليا، وتسمح جوازات سفرها بدخول 168 دولة بدون تأشيرة مسبقة.

فيما تحتل المركز الخامس جوازات سفر 4 دول هي سنغافورة، ليتوانيا، سلوفاكيا وكندا، وتسمح جوازات سفرها بدخول 167 دولة، بدون تأشيرة مسبقة.

ويتذيل قائمة المؤشر العالمي وفق التحديث الأخير جواز السفر الأفغاني في المركز الأخير 88 بدخول 36 دولة دون تأشيرة، ثم الجواز السوري في المركز 87 بدخول 38 دولة، يليه الجواز العراقي في المركز 87 بدخول 39 دولة، ثم الجواز الباكستاني والصومالي مجتمعين في المركز 85 بدخول 43 دولة بدون تأشيرة.

الجدير بالذكر أن جواز السفر الإماراتي قبيل انتشار جائحة كورونا وحتى بدايات العام 2020، احتفظ بالمركز الأولى عالمياً من حيث القوة حسب التصنيف العالمي على موقع باسبورت إندكس وذلك منذ صعوده إلى المركز الأول في مطلع ديسمبر 2018، وكان يتيح الجواز لحامله دخول 178 دولة، منها 118 دولة بلا تأشيرة مسبقة، و60 دولة بتأشيرة إلكترونية أو لدى الوصول للمطار.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أجمل الأماكن السياحية في تونس المناسبة للأزواج

سفاري نت – متابعات تقع بين الجزائر وليبيا، قد تكون تونس دولة صغيرة في شمال …