أسكوت تفتتح أكثر من 56٪ من الشقق الفندقية الجديدة خلال النصف الأول من العام الجاري  

سفاري نت – متابعات

افتتحت شركة أسكوت المحدودة (أسكوت)، الشركة الرائدة عالمياً في إدارة وتشغيل الشقق الفندقية، 20 عقاراً جديداً مع أكثر من 4500 شقة فندقية خلال النصف الأول من عام 2022، وبزيادة قدرها 56٪ مقارنة بالعام الماضي. بالإضافة إلى ذلك، استحوذت أسكوت في شهر يوليو الماضي بشكلٍ كامل على مجموعة أكوود، وبهذا الإنجاز تكون قد وسّعت أسكوت محفظتها بنحو 15,000 شقة فندقية، ليصل العدد إلى أكثر من 153,000 شقة مع أكثر من 900 عقار.

كما تستحوذ أسكوت على أحد أصول التملك في طوكيو باليابان من خلال صندوق أسكوت العالمي، وهو صندوق الأسهم الخاصة التابع لشركة أسكوت مع هيئة الاستثمار القطرية. وسيتم تجديد الأصل لتقديم أول ملكية تحمل علامة تجارية لشركة أسكوت في المدينة، وتأتي عملية الاستحواذ هذه بعد حصول أسكوت على أكثر من 7,500 شقة فندقية في النصف الأول من عام 2022، وبزيادة قدرها 32٪ مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وسيطلق على عقار كوليفينج المكون من 140 شقة فندقية اسم ليف غينزا طوكيو وهو الاستحواذ الرابع لصندوق أسكوت العالمي في عام 2022، حيث يستخدم ما يقارب من 400 مليون دولار سنغافوري في أربع دول في أقل من خمسة أشهر، ومن المقرر افتتاح فندق ليف غينزا طوكيو في يونيو 2023، وسيقوم بتلبية الطلب على السكن للموظفين في الشركات الناشئة والواقعة بالقرب من الفندق، بالإضافة لتلبية احتياجات المسافرين الذين يزورون المدينة بهدف الترفيه والرفاهية. ومع هذا الاستحواذ على ليف غينزا طوكيو سيمتلك صندوق الأسهم العالمي لأسكوت 12عقاراً مع أكثر من 2,300 شقة فندقية في 9 دول.

وقال كيفين جوه، الرئيس التنفيذي لمجموعة كابيتالاند العالمية: “أكملت أسكوت استحواذها على أكوود وحققنا نمواً باهراً وقوياً في النصف الأول من عام 2022، من خلال ضمّنا للمزيد من الفنادق وافتتاحها عبر علاماتنا التجارية. لقد بدأنا عملية دمج أكوود مع أسكوت، مما جعلنا في وضع أقوى لتحقيق المزيد من النمو والنجاح، بالإضافة لزيادة العوائد المادية لأصحاب العقارات لدينا وتقديم تجارب أفضل لضيوفنا”.

وأضاف جوه: “أسكوت” قادرة على الاستفادة من مجموعتها الكاملة من الاستثمار العقاري وقدرات الإدارة على التوسع المستمر، بالإضافة إلى زيادة دخل الرسوم المتكررة من خلال عقود الإدارة والامتياز الجديدة، كما أننا نرى فرصاً لتنمية أموالنا من خلال صناديقنا الخاصة مثل صندوق أسهم أسكوت العالمي ومشروع تطوير سكن الطلاب. وسنواصل تكثيف نمونا مع زيادة الطلب على السكن خاصة بعد استئناف حركة السفر العالمي”.

توسع أسكوت في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا

بناءً على تواجدها العالمي، أطلقت أسكوت ستة فنادق في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا هذا العام، تحت علامتها التجارية الشهيرة سيتادينز وسمرست.

تشمل الافتتاحات الأخيرة فندق سمرست وسط مدينة الخبر الأنيق والمكون من 16 طابقاً، وهو يمثل سابع الممتلكات التشغيلية للمجموعة في المملكة العربية السعودية؛ وأيضاً فندق سمرست سيتي سنتر أتيراو وهو أول منشأة تشغيلية لشركة أسكوت في كازاخستان وهي ترحب بالمسافرين لاستكشاف عالمٍ من التفرد في أحد أهم المراكز الاقتصادية الرئيسية في البلاد؛ وفندق سمرست ويست فيو نيروبي في كينيا والمكون من 162 شقة فندقية، وبهذا تكون قد دخلت العلامة التجارية إلى شرق أفريقيا، مما يتيح للشركاء والضيوف فرصة لتجربة خدمات أسكوت ذات المستوى العالمي في القارة الأفريقية. وشهدت أسكوت أيضاً إعادة افتتاح سمرست الخليج الغربي الدوحة في قطر، والذي يوفر للمسافرين ورجال الأعمال مساحاتهم الخاصة من الرفاهية والترفيه.

رحبت عُمان بشهر مارس بإطلاق فندق سيتادينز الغبرة مسقط، النابض بالحياة في العاصمة. وفي شهر يوليو، حصلت سيتادينز أبها على البصمة التشغيلية لأسكوت وبهذا تكون قد ضمت 1062 شقة فندقية في المملكة العربية السعودية، و2391 في أنحاء المنطقة.

علق فنسنت ميكولس، المدير العام لأسكوت في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا والهند قائلاً: “يُظهر مسار نمو أسكوت التزامنا بتزويد ضيوفنا بأعلى مستويات الجودة ضمن خيارات السكن في جميع أنحاء المنطقة، أثناء سفرهم والعيش والاستكشاف. ومع استمرارنا في تنمية حضور علامتنا التجارية على الصعيدين الإقليمي والعالمي، يسعدنا أن نقدم لضيوفنا مجموعة متنوعة وواسعة من الفنادق لتلبية جميع احتياجاتهم في مجال الضيافة، سواء أكان ذلك بغرض العمل أو السفر الترفيهي “.

الحضور العالمي لشركة أسكوت ودخل الرسوم المتكررة في النصف الأول من عام 2022

من دون ليف غينزا طوكيو، كانت 88٪ من الشقق الفندقية الجديدة التي وقعتها أسكوت في النصف الأول من عام 2022 عبارة عن عقود إدارة أو امتياز، وكانت 12٪ من الشقق الفندقية تمثل استثمارات من خلال صناديق أسكوت الخاصة أو صندوق الضيافة.

من بين الشقق الفندقية الجديدة التي تمت إضافتها في النصف الأول من عام 2022، هناك أربعة فنادق للإيجار تحت العلامة التجارية “آسكوت أدور” في الصين. ويشمل ذلك 1412 شقة فندقية من شقق أدور شنغهاي، والتي تمثل أكبر فنادق أسكوت في الصين، حيث تسعى للاستفادة من الطلب المتزايد من الشباب المهنيين الذين يتطلعون إلى استئجار منازل مفروشة بالكامل على أساس طويل الأجل في الصين. كما وقعت أسكوت على ثلاثة عقارات تحمل علامة أسكوت وخمسة عقارات تحمل علامة سمرست في الصين. بالإضافة إلى ذلك، قامت أسكوت بتأمين 10 عقارات تحمل علامة سيتادينز وسيتادينز كونكت في سنغافورة والصين وماليزيا وكوريا الجنوبية وفيتنام وهولندا وإثيوبيا وتركيا؛ بالإضافة إلى أربعة عقارات تحمل علامة كويست في أستراليا. ومن المقرر افتتاح هذه العقارات بين عامي 2022 و2026.

توسيع برنامج مكافآت أسكوت ستار لزيادة تعزيز مشاركة العملاء

منذ إطلاقه في عام 2019، لا يزال برنامج الولاء مكافآت أسكوت ستار يشهد ارتفاعاً في الطلب، حيث شهدت زيادة أعداد أعضائه زيادة بنسبة 40٪ على أساس سنوي وحجوزات الأعضاء أكثر من ثلاثة أضعاف في النصف الأول من عام 2022 مقارنةً بالنصف الأول من عام 2021. ويساهم أعضاء برنامج مكافآت أسكوت ستار حالياً بنحو 90 ٪ من حجوزات أسكوت المباشرة عن طريق الإنترنت، وأكثر من 50٪ من أعضاء برنامج مكافآت أسكوت ستار هم ضيوف متكررون.

في مارس 2022، قامت أسكوت بترقية برنامج مكافآت أسكوت ستار لتقديم المزيد من المكافآت لحجوزات الأعضاء التي تتم عبر قنواتها المباشرة بالإضافة إلى توسيع البرنامج ليشمل المزيد من المزايا الحصرية. حيث يُمكن لأعضاء برنامج مكافآت أسكوت ستار الاستمتاع بتسجيلات الوصول ذات الأولوية والقسائم الإلكترونية لخصم أعياد الميلاد والتطلع إلى تجارب خاصة بالعلامة التجارية ووسائل الراحة الترحيبية بالإضافة للهدايا المميزة التي يتم تخصيصها عبر مجموعة أسكوت من العلامات التجارية الحائزة على جوائز. ونظراً لانضمام ممتلكات أكوود إلى شبكة برنامج مكافآت أسكوت ستار، يمكن للأعضاء الوصول إلى المزيد من خيارات الإقامة عالية الجودة وكسب المزيد من النقاط.

نبذة عن أسكوت المحدودة

أسكوت المحدودة هي شركة سنغافورية نمت لتصبح واحدة من أبرز مشغلي الشقق الفندقية في العالم. تغطي محفظة أسكوت أكثر من 220 مدينة في 40 دولة عبر آسيا والمحيط الهادئ وآسيا الوسطى وأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا والولايات المتحدة الأمريكية. تمتلك أسكوت أكثر من 89,000 وحدة فندقية مشغلة وما يقارب 64,000 وحدة قيد التطوير، أي ما يزيد عن 153,000 وحدة في أكثر من 900 فندق.

وتشمل العلامات التجارية للشقق الفندقية المزودة بالخدمات والفنادق التي تملكها الشركة: علامة أسكوت ذا ريزدينس، ذا كريست كولكشن، سمرست، كويست، سيتادينز، ليف، بريفيرينس، فيرتو، هاريس، سيتادينز كونيكت، فوكس، يلو، فوكس لايت وبوب.

ويقدم برنامج الولاء الفندقي من أسكوت، مكافآت أسكوت ستار، مزايا حصرية لأعضائه عند حجز إقامتهم مباشرةً في فنادق أسكوت المشاركة.

أسكوت، التابعة والمملوكة بالكامل من شركة كابيتالاند الاستثمارية المحدودة، هي الشركة الأولى التي قادت قطاع الشقق الفندقية ذات المستوى العالمي في آسيا والمحيط الهادئ مع افتتاح فندق أسكوت سنغافورة في العام 1984. واليوم، تمتلك الشركة سجلًا حافلًا يمتد لأكثر من 30 عامًا من النجاحات في القطاع والجوائز المرموقة والسمعة العالمية.

للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة  www.discoverasr.com.

نبذة عن شركة كابيتالاند الاستثمارية المحدودة:

يقع المقر الرئيسي لشركة كابيتالاند الاستثمارية المحدودة في سنغافورة، وهي شركة عالمية رائدة في إدارة الاستثمار العقاري (REIM) وتتمتّع بحضور قوي في آسيا. اعتبارًا من 30 يونيو2022، بلغت قيمة الأصول العقارية التي هي تحت إدارة كابيتالاند الاستثمارية حوالي 125 مليار دولار سنغافوري، بالإضافة إلى 86 مليار دولار سنغافوري من الصناديق العقارية المدارة موزعة على ستة صناديق استثمار عقاري مدرجة وصناديق تجارية، وأكثر من 20 صندوقًا خاصًا عبر آسيا والمحيط الهادئ وأوروبا والولايات المتحدة الأمريكية. وتغطي محفظة الأصول العقارية المتنوعة للشركة مشاريع التطوير المتكاملة وتجارة التجزئة والمكاتب والإقامة والقطاعات الاقتصادية الجديدة مثل المجمعات التجارية والصناعية واللوجستية ومراكز البيانات.

وتسعى كابيتالاند الاستثمارية إلى توسيع نطاق صناديقها العقارية المدارة وأرباحها من الرسوم من خلال مجموعتها الكاملة من قدرات إدارة الاستثمارات والتشغيل. وبصفتها الذراع التجارية الاستثمارية لمجموعة كابيتالاند، تتمتع الشركة بإمكانية الوصول إلى إمكانيات التطوير وفرص الاستثمار على مستوى المشاريع قيد الإنشاء لدى ذراع التطوير في مجموعة كابيتالاند. ويُعتبر عملها تحت مظلة مجموعة كابيتالاند الراسخة من أهم السمات التي تميز كابيتالاند الاستثمارية عن غيرها من شركات إدارة الاستثمار العقاري.

وكجزء من مجموعة كابيتالاند، تضع كابيتالاند الاستثمارية المحدودة الاستدامة في صميم عملها. وبصفتها شركة عقارية مسؤولة، تساهم أيضًا في دعم الرفاهية البيئية والاجتماعية للمجتمعات التي تعمل فيها حيث تقدم قيمة اقتصادية طويلة الأجل لأصحاب المصلحة.

للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة http://www.capitalandinvest.com/

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

السعودية تطور 320 ألف غرفة فندقية جديدة بحلول 2030

سفاري نت – متابعات تستعد المملكة العربية السعودية لتوسيع قطاع الضيافة من خلال تطوير 320 ألف غرفة …