بالصور .. أفضل وأشهر مطاعم للعشاء في العلا 

سفاري نت – متابعات

تعد محافظة العلا في المملكة العربية السعودية هي واحدة من أشهر مناطقها السياحية التي ذاع صيتها مؤخراً لما تمتلكه من طبيعة سحرية خلابة إلى جانب تاريخها العريق ولما لا وهي حاضنة للجمال الطبيعي والتراث الإنساني الفريد نقلا عن موقع سيدتي نت.

التجول داخل “العلا” ما هو إلا جولة داخل منبع الحضارات القديمة عبر متحف طبيعي نابض بالحياة منذ آلاف السنين، فما بالكم بتجربة تناول طعام العشاء وسط أحضان جبال العلا التراثية وطبيعتها الخلابة تحت سماء صافية وأنسام الهواء الطليق؛ لذلك تقدم لكم “سيدتي” أبرز وأفضل المطاعم لتناول العشاء في العلا:

مطعم «SOMEWHERE»

يختبئ مطعم «Somewhere» في منطقة هادئة داخل مزرعة الواحة ليرحّب بضيوفه على طريقته الخاصة، ويتميز المطعم بقائمة طعام مصممة خصيصاً لعشّاق مأكولات منطقة البحر الأبيض المتوسط، ببلدانها المختلفة ونكهاتها المتنوعة في جلسة خارجية تتميز بتصميم جميل وعصري.

مطعم تاما

يتواجد مطعم تاما في منتجع هابيتاس الصديق للبيئة في العلا مقدماً تجربة استثنائية لتناول الطعام بأسلوب مستدام ونكهات غنية مع مكونات محلية وطازجة لإحياء النكهات الأصيلة من المملكة العربية السعودية.

يدعو المطعم ضيوفه وزواره لعيش اللحظة في المكان واللحظة الحالية مستمداً ذلك من اسمه المأخوذ من اللغة الآرامية بمعنى «هنا والآن».

مطعم سهيل

يمنح مطعم “سهيل” ضيوفه تجربة الضيافة السعودية الأصيلة بكل تفاصيلها بتصاميمه العصرية المستوحاة من سحر صحراء شبه الجزيرة العربية الذهبية في بلدة العلا القديمة.

ومن نكهات شبه الجزيرة العربية يستوحى المطعم مأكولاته المعدة باستخدام البهارات العربية المحلية بالإضافة إلى روعة التصميم ليستعيد ضيوفه عراقة الماضي بروح عصرية، وتتنوع جلساته بين جلسات داخلية وسط ديكورات عصرية مستوحاة من سحر العلا أو جلسات خارجية بإطلالات العلا الطبيعية المبهرة.

مطعم مركاز

يعتبر مطعم مركاز من الوجهات المميزة ذات الطابع السعودي الأصيل فيمنح زواره تجربة تناول عشاء مميز مع العائلة أو الأصدقاء في بلدة العلا القديمة والاستمتاع بنسمات الهواء الطلق مع مجموعة مختارة من أشهى الأطباق السعودية التقليدية والحلويات المحلية والمشروبات الساخنة المستوحاة من شبه الجزيرة العربية.

مطعم سيركولو

يقدم مطعم “سيركولو” تجربة مميزة بين أحضان العلا لمحبي وعشاق البيتزا وأشهى المأكولات الإيطالية الطازجة حيث يتميز المطعم بموقع مثالي ساحر على طرف واحة العلا ليمنح ضيوفه تجربة إيطالية في قلب السعودية وسط طبيعة العلا الخلابة.

يقدم مطعم “سيركولو” تجربة مميزة بين أحضان العلا لمحبي وعشاق البيتزا وأشهى المأكولات الإيطالية الطازجة حيث يتميز المطعم بموقع مثالي ساحر على طرف واحة العلا ليمنح ضيوفه تجربة إيطالية في قلب السعودية وسط طبيعة العلا الخلابة.

مطعم آكمي

أما اذا كنتم من عشاق البرجر والمأكولات السريعة والوجبات الخفيفة فمطعم “آكي” في بلدة العلا القديمة هو الخيار المثالي لكم للاستمتاع بمجموعة متنوعة وشهية من أصناف البرجر المميزة بخبزها المفعم بالألوان التي تزيد من جاذبيتها، إلى جانب تقديمه مجموعة من الأطعمة اللذيذة التي تستحق التجربة مثل البفلو شريمب وكرات الماك أند تشيز والسلطات الطازجة والخيارات النباتية المميزة.

يتميز المطعم أيضاً بجلسات خارجية متنوعة بين الجلسات العربية الشهيرة والمريحة إلى جانب جلسات أخرى بتصميمات مستمدة من طبيعة العلا الخلابة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أحدث عروض رمضان 2024 في مطل البجيري

سفاري نت – متابعات مـطل الـبجيري يطلق مجموعة مميزة من تجارب الـترفـيه وقـوائـم الـطعام الـفاخـرة …