بالصور .. أجمل مزارات سياحية في ويلينغتون عاصمة نيوزيلندا

سفاري نت – متابعات

تعتبر مدينة ويلينغتون النيوزيلندية واحدة من أجمل المدن الموجودة هناك وتعتبر من الوجهات السياحية المفضلة لدى الكثير من زوار نيوزيلندا لروعة جبالها وتلالها ومعالمها الخضراء بالإضافة لشواطئها الرملية والمنازل الخشبية الملونة، حيث تقع بالقرب من أقصى نقطة في الجزيرة الشمالية في مضيق كوك، وتزخر المدينة بالعديد من الأماكن السياحية المميزة؛ لذلك نقدم لكم أجمل الأماكن السياحية الموجودة في ويلينغتون نقلا عن موقع سيدتي نت.

متحف نيوزيلندا الوطني (تي بابا تونغاريوا)

يعتبر متحف تي بابا (Te Papa) واحداً من أشهر متاحف نيوزيلندا، ويرجع شهرته إلى روعة المعروضات الفنية الموجودة فيه وكذلك إقامة العديد من الفعاليات والأحداث الفنية الرائعة بداخله، فهو يحتوي على الكثير من اللوحات الفنية والتماثيل والمنحوتات والمجسمات وغيرها الكثير من الكنوز التي تحكي قصص وتاريخ هذه البلد الرائعة.

متحف التلفريك

يعتبر متحف التلفريك من الأماكن المميزة في ويلينغتون حيث تم افتتاحه عام 2000 للتعرف إلى تاريخ التلفريك الذي كان ينقل الأشخاص من الميناء إلى التلال لأكثر من 100 عام، ويتكوّن المتحف من طابقين ويحتوي على عربات قديمة تم ترميمها عام 1902م، بالإضافة إلى آلات لف الأسلاك والكوابل وغيرها الكثير.

كهف ويتا

يعد كهف ويتا واحداً من أماكن ويلينغتون الجميلة أيضاً، حيث أسساه الزوجان ريتشارد تايلور وتانيا رودجرز عام 1987م، وحاز الكهف على العديد من الجوائز العالمية ويزُوره السُياح للاستمتاع بالمعارض التي تضم تصميمات رائعة لأفلام عالمية مثل سيد الخواتم (The Lord of the Rings) وغيره.

محمية البيئة

تعتبر محمية البيئة في ويلينغتون مكاناً مفضلاً لمحبي الطبيعية الخضراء والأجواء الهادئة، حيث العديد من النباتات والطيور والسحالي والضفادع والأشجار النادرة المذهلة التي ليس لها مثيل.

بيهايف

يعتبر مبنى بيهايف والمعروف باسم “النحل” واحداً من أبرز رموز مدينة ويلينغتون، وهو عبارة عن مبنى الجناح التنفيذي لمباني البرلمان النيوزيلندي، حيث تم بناؤه على شكل خلية النحل على عدة مراحل بين عامي 1969 و 1979، ويتكون المبنى من عشرة طوابق مرتفعة وله أربعة طوابق تحت مستوى الأرض. تم تزيين قلب المدخل بأرضيات رخامية وألواح جدارية شبكية مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ وسقف زجاجي شفاف.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

شاطئ كيما الترفيهي يفتتح أبوابه في بالم ويست بيتش دبي

سفاري نت – متابعات إفتتح فندق سانت ريجيس دبي، النخلة بالتعاون مع مجموعة ريكاس شاطئ كيما الترفيهي في …