استمتع بالشتاء في أجمل جبال المملكة “جبال اللوز”

سفاري نت – متابعات

تزخر المملكة العربية السعودية بالعديد من الجبال الساحرة التي يقبل الزائرين عليها خاصة في فصل الشتاء، بفضل أجوائها الساحرة ومغامراتها الممتعة، بما في ذلك جبل اللوز، وهو أحد هذه الجبال الجميلة الواقعة في منطقة تبوك، وتصل قمته إلى ما يقرب من 2500 متر أو 8200 قدم فوق سطح البحر، مما يشكل ظروفًا مثالية للاستمتاع بروعة الشتاء في أحضان الطبيعة الخلابة نقلا عن موقع موسوعة المسافر..

جبل اللوز .. استمتع بالشتاء في أجمل جبال المملكة العربية السعودية

ماذا تفعل في جبل اللوز؟

لا يعد جبل اللوز مجرد موقع لمشاهدة معالم المدينة مع إطلالة بانورامية فحسب، ولكنه يوفر الكثير من الأنشطة الممتعة للسائحين، إذ يتميز بالعديد من مسارات السير، والمواقع الأثرية، إلى جانب كونه أحد مواقع تساقط الثلوج بالمملكة للاستمتاع بالأنشطة الشتوية.

التنزه إلى القمة

تعد الرحلات على الجليد واحدة من تلك الأنشطة التي قد يرغب الزائر الاستمتاع بها خلال زيارته إلى جبل اللوز، خاصة مع فرص مشاهدة الهدوء الرائع للكثبان الرملية تحت الغطاء الجليدي الجديد.

ويتميز الجبل بمسارات واسعة للسير لمسافات طويلة للوصول إلى القمة، في رحلة تستغرق يومين، وهناك أيضًا مسارات على طول التلال حيث يمكن للسائحين الذهاب للتزلج على الجليد والتزلج.

استكشاف المواقع الأثرية الرائعة

يؤكد السائحين على أن زيارة هذا الجبل لن تكتمل دون زيارة المواقع التاريخية، ومشاهدة النقوش القديمة على الجدران الصخرية، وبعض اللوحات الصخرية النادرة والمنحوتات الرائعة على شكل الأفيال على الجانب الشمالي الغربي من الجبل، مع التعرف على الجانب الديني للمكان، فبالقرب من الجبل تقع محافظة البدع أو مغائر شعيب، وهي المنطقة التي لجأ إليها النبي موسى في رحلته الأولى.

زيارة مقبرة جبل اللوز

إلى الشمال من جبل لوز، توجد مقبرة قديمة، تمتد على مساحة شاسعة مغطاة بأشكال وأحجام متنوعة من شواهد القبور، بعضها يصل حجمه إلى 5 أقدام.

الاستمتاع بالثلوج

يعد جبل اللوز وجهة رائعة في المملكة العربية السعودية لمشاهدة الثلوج كل عام تقريبًا، فالجبل هو أعلى قمة في المملكة العربية السعودية في المنطقة الشمالية، ومن ثم، يتميز بدرجات حرارة باردة وتساقط ثلوج كبير، لذا يمكن للسياح بسهولة ركوب السيارة إلى جبل اللوز شمال تبوك ومشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة المغطاة بالثلوج، وصنع كرات ثلجية والتزلج على الجليد أو حتى ركوب الجمال

ما هو أفضل وقت للزيارة ؟

يظل الطقس في جبل اللوز معتدلاً في الصيف والخريف والربيع بينما تنخفض درجة الحرارة إلى ما دون الصفر في الشتاء، ولعل أنسب وقت لتجربة الثلوج في المنطقة خلال فصل الشتاء، لذا، فإن شهري ديسمبر ويناير هما أفضل وقت لزيارة الجبل للسياحة الشتوية.

كيف تصل إلى هناك؟

يمكن للمسافرين الوصول إلى الجبل في حوالي 2.5 ساعة من تبوك بالسيارة، يبدأ الطريق إلى الجبل من الطريق السريع 394 ويتبع طريق الجبل.

المرافق حول الجبل

تتوفر منافذ لبيع المرطبات على طول الطرق السريعة المؤدية إلى الجبل، ومع ذلك، بمجرد وصولك إلى الجبل، يتم تضييق الخيارات، لذا يقترح الخبراء عليك حمل الطعام والماء في رحلتك إلى جبل اللوز.

 عند الوصول إلى الجبل، توجد مرافق لركوب الجمال والتزلج على الجليد والسير لمسافات طويلة، كما تتوفر خدمة تأجير السيارات أيضًا عبر وكالات الرحلات والسفر المحلية.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

اليونان ضمن الوجهات السياحية المفضلة لدي الكويتيين

سفاري نت – متابعات تزامناً مع الاحتفال بمرور 60 عاماً على إقامة العلاقات الديبلوماسية بين …