بالصور .. استمتع برحلة استكشافية إلى مدينة أوسلو النروجية

سفاري نت – متابعات

تقع أوسلو في مضيق بحري يمتد فوق مدخل مضيق سكاجيراك، وتحيط بها التلال والجبال الخضراء. تقدّم إن عاصمة النرويج متاحف ومعارض فنية عالمية المستوى. في الآتي، جولة على أشهر الأماكن السياحية الجديرة بالزيارة في أوسلو نقلا عن موقع سيدتي نت.

قلعة آكيرشوس

تعتبر قلعة آكيرشوس مكانًا رائعًا للتعرف على تاريخ أوسلو. تم بناء القلعة التي تعود للقرون الوسطى في أواخر القرن الثالث عشر للدفاع عن أوسلو من الغزاة. تقع في موقع استراتيجي على رأس أوسلوفجورد، ثم قام ملك نورسي لاحق بتحديثها وتحويلها إلى قلعة من عصر النهضة ومقر إقامة ملكي. على الرغم من أنه لم يعد مقرًا ملكيًا، إلا أنه jستخدم كثيرًا اليوم في الحفلات الموسيقية والاحتفالات والأعياد.

دار الأوبرا أوسلو

يجذب التصميم والإعداد لدار أوبرا أوسلو الزائرين كافة، تمامًا مثل عروض الأوبرا الوطنية النرويجية والباليه. صمم المبنى من الجرانيت الأبيض ورخام كرارا الأبيض، مع الكثير من النوافذ العالية، يبدو المبنى وكأنه يرتفع من مياه أوسلوفجورد. مع 1100 غرفة، تعد دار الأوبرا أكبر مبنى ثقافي أقيم في النرويج منذ عام 1300.

متحف هولمينكولين للتزلج

النرويج بلد معروف بالتزلجين من الطراز العالمي، سواء على المنحدرات أو عبر البلاد. ليس هناك أفضل مكان للتعرف على التزلج من متحف وبرج هولمينكولين للتزلج. يمكن للزوار التعرف على حوالي 4000 عام من التزلج في هذا المتحف الفريد الذي يقع داخل قفزة التزلج الأولمبية. يمكنهم الركوب إلى أعلى برج القفز للتزلج للحصول على مناظر خلابة لأوسلو. تُستخدم قفزة التزلج للمسابقات كل شتاء، ولكن سيتعين على غير المتسابقين أن يستقروا على جهاز محاكاة لتجربة القفز على الجليد الحديث.

متحف كون تيكي

بينما حارب العديد من المستكشفين النرويجيين العناصر القطبية، استولى ثور هيردال على المحيط الهادي في عام 1947، وعبر 8000 كيلومتر في كون تيكي، وهو طوف مصنوع يدويًا من خشب البلساود. أثبتت هذه الرحلة أنه كان بإمكان الناس من أمريكا الجنوبية الوصول إلى بولينيزيا عن طريق السفر البحري. يوفر متحف كون تيكي فرصة فريدة للتعرف على هيردال ومغامراته البحرية الأخرى. يحتوي المتحف على واحدة من أكبر مجموعات القطع الأثرية في جزيرة إيستر.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

منطقة اليونان في “بوليفارد وورلد”.. قلعة بيضاء متناغمة مع تفاصيل الحضارات العالمية

المملكة – سفاري نت : تمثل منطقة اليونان في “بوليفارد وورلد” واحدة من أبرز الأماكن …