تسع أفكار للاستمتاع بكلّ ما يقدّمه خور دبي – الوجهة الجديدة الراقية في دبي

دبي – سفاري نت

تجسّد منطقة خور دبي نقطة لقاء تجمَع ماضي مدينة دبي ومستقبلها، ويمكنكم أن تعيشوا أروع التجارب السّاحرة وتغمروا أنفسكم في أجواء تراثيّة في الأسواق وقوارب العبرة التقليديّة من ناحية، بينما ترون برج خليفة وصخب وسط مدينة دبي من ناحية أخرى. وتأتي منطقة خور دبي لتكون أحدث وجهات المدينة، وتمثّل نقطة وصلٍ حيويّة تنبض بالطاقة الإبداعيّة وتوفر خيارات تناسب جميع الأعمار كالمرافق المتميّزة والمطاعم الراقيّة والطراز المعماري العالمي والطبيعة المتنوّعة. وحان الوقت لتستكشفوا هذه المنطقة الفريدة، وإليكم عددًا من الوجهات للبدء منها…

استكشفوا المرسى الرائع

قد لا يرغب الجميع بركوب القوارب في كريك مارينا، ولكن هذا لا يعني عدم الاستمتاع بالمنظر الخلّاب للمرسى الواقع بين الأبراج الجميلة المطلّة على الماء، أو السير في الممشى الأنيق والتوقّف عند أكشاك الطعام، أو الجلوس والاسترخاء في واحد من المطاعم المتعدّدة بالمكان المفعم بالفن والثقافة والمليئ بالمتاجر الرائعة والخيارات الترفيهيّة، والتي تجعل منطقة خور دبي نابضة بالحياة طوال الوقت.

رحلات القوارب

يعدّ الاحتفاء بحاضر ومستقبل دبي أحد أهم ركائز خور دبي، ويمكنكم الاستمتاع بكليهما عبر  الذهاب في رحلة بالقارب عبر الخور وصولًا إلى قناة دبي المائية للاستمتاع بمنظر أفق مدينة دبي وبرج خليفة والواجهة المائيّة. كما بوسعكم الانتقال بالعبرة إلى دبي القديمة والاستمتاع بمعالمها المدهشة، وبهذا تعيشون تجربتين مدهشتين ومختلفتين تمامًا في الوقت نفسه.

التجوّل في الممشى

يمتد ممشى هاربر بروميناد على مسافة 6 كيلومترات بمسارات منسّقة وجميلة ليكون أجمل وجهات التجوّل سيرًا على الأقدام والاستمتاع بمشاهد من دبي القديمة والحديثة فيما تغمركم حيوية المكان وبهجته. وبعد جولة طويلة، يمكنكم الاسترخاء في أحد المطاعم والمقاهي العديدة ومشاهدة العالم من حولكم.

التقاط أجمل الصور

لا حاجة لفلاتر وإطارات الصور عندما تتواجدون في خور دبي، فستجدون العديد من الخلفيات المدهشة لالتقاط صور السيلفي الجميلة أو تصوير المناظر الأخاذة – من شجرة الأزهار الصناعية إلى الغروب المذهل أو المنحوتة الرائعة لشجرة السعادة وغيرها من المنشآت الفنية الأخرى – فهذه المنطقة حافلة بكلّ ما هو جدير بالتصوير.

الإقامة في فندق عالمي فاخر

تقع منطقة خور دبي على مقربة من مطار دبي الدوليّ وعدد من أشهر معالم المدينة، ما يجعلها الوجهة المثاليّة لإقامة المسافرين للعمل أو للترفيه. ويقع كلّ من فندق فيدا كريك هاربر والعنوان جراند كريك هاربر في منطقة رائعة الجمال تجعل منهما خيارين مدهشين لإقامة لا تُنسى.

العودة إلى الطبيعة

خور دبي هي وجهة الباحثين عن ملاذ بعيد عن صخب المدينة، إذ تتّسم بتنوّع حيويّ رائع يتمثّل في محميّة رأس الخور للحياة البريّة التي يمكنكم زيارتها للاستمتاع بمشاهدة عشرات الآلاف من الطيور في موائلها الطبيعية.

الاستمتاع بروعة الطراز المعماريّ

طراز البناء في خور دبي تحفة معمارية تسرّ الناظرين، فهي وجهة تزخر بالإبداعات العصريّة والجوانب الدقيقة للاستدامة، بينما تستلهم عناصر فريدة من الماضي العريق للمنطقة.

مشاهدة الغروب الحالم

جميعنا نحبّ مشاهدة الغروب، ولكن ما نراه في خور دبي هو غروب أخّاذ يخطف الأنظار، وبوسعكم الاستمتاع بمشاهدته في أثناء السير في الممشى أو السباحة في مسبح على سطح أحد الفنادق أو الاسترخاء في شرفة مطلّة. فمنظر الشمس وهي تغيب في افق الخور وقوارب العبرة والمنطقة المحيطة هي منظر ساحر لا يفوّت.

تذوّق الأطعمة الشهيّة من أنحاء العالم

يتوفّر العديد من وجهات الطعام المذهلة التي تقدّم خيارات من مختلف أنحاء العالم، حيث يعتبر مطعم Stage 2 في فيدا دبي كريك من أفضل الأماكن للتمتّع بالمأكولات الخفيفة، بينما يقدّم مطعم Soulgreen مفهومًا فريدًا للأطباق النباتيّة المغذيّة للروح والجسم معًا. أما ذي رستورانت في العنوان جراند كريك هاربر، فقد صُمّم ليمنح الضيوف أجواء حميمة تشعرهم بأنّهم في منازلهم، ويضمّ عددًا من مناطق الطعام وتشكيلة واسعة من الأطباق العالميّة والمشروبات اللذيذة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أفضل معالم سياحية عند سفرك إلى زيورخ السويسرية

سفاري نت – متابعات تعتبر زيورخ أكبر مدن سويسرا كما أنها تتميز بالكثير من مقومات السياحة فهي …