إنستجرام تطرح أداة لاسترجاع الحساب المخترق

سفاري نت – متابعات

قال موقع ذا فيرج إن منصة إنستغرام أطلقت أداة جديدة تساعد المستخدم الذي تعرض حسابه للاختراق على محاول استرجاعه، وأعلنت الشركة عن الأداة، وهي عبارة عن خاصية للإبلاغ، ومحاولة حل مشاكل الدخول إلى الحساب. وتعتبر المنصة الجديدة صفحة دعم حسابات شاملة، حيث يمكن للمستخدم أن يطلب المساعدة في استرجاع الحسابات المخترقة والإبلاغ عن الحسابات التي تنتحل الشخصية، أو طلب المساعدة في حال نسي المستخدم كلمات مرورهم، ومن المرجح أن تكون المشكلة الأبرز هي الحصول على المساعدة عند تعرض الحساب للاختراق، وهو أمر عانى المستخدمون لحله في السابق.

ولم يكن استرجاع حساب مخترق في إنستغرام أمراً سهلاً في السابق، فقد أوضح تقرير في عام 2018 تفاصيل عن كيفية قيام بعض المستخدمين بدفع فدية إلى المخترقين الذين أخذوا حساباتهم رهينة، كما أظهر تقرير آخر في عام 2019 كيف استعان المؤثرون الذين تعرضت حساباتهم للاختراق بمخترقين آخرين لمساعدتهم، وفي كلتا الحالتين، قال المستخدمون إن إنستغرام نفسها كانت بطيئة في الاستجابة، إن استجابت أصلاً.

وأعلنت إنستغرام في وقت سابق من العام الحالي أنها كانت تختبر مزايا لاسترجاع الحسابات، مثل ميزة مطالبة صديق للمستخدم بتأكيد ما قاله عن فقدان حسابه، وذلك من أجل استعادة التحكم به، وقالت الشركة في إعلانها اليوم إن الخاصية متوفرة الآن لدى الجميع، وباستطاعة المستخدم الذي يفقد حسابه أن يختار صديقَين يمكنهما المساعدة في التحقق من هويته.

وقالت الشركة أيضاً إنها تعمل على طرق لوقت اختراق الحسابات قبل حدوثه، من هذه الطرق إرسال تحذيرات حول الحسابات المثيرة للاشتباه، والتي يمكن أن تنتحل شخصية مستخدم آخر.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تيك توك تطرح خدمة جديدة تثير المخاوف

سفاري نت – متابعات يثير تطبيق “تيك توك لايت” TikTok Lite الجديد قلق الاتحاد الأوروبي وفرنسا، …