بالصور .. 48 ساعة من التجارب المذهلة في دبي

دبي – سفاري نت

استمتع بتجارب التسوق والنشاطات الترفيهية المناسبة لكافة الأعمار خلال رحلة لمدة يومين في اماراة دبي هنا نستعرض ابرز الاماكن السياحية خلال 48 ساعة في دبي

حي الفهيدي التاريخي

تعرّف على نمط الحياة التقليدية الذي كان سائداً في دبي منذ منتصف القرن التاسع عشر من خلال زيارة حيّ الفهيدي التاريخي. يقع هذا الحي على طول خور دبي ويُعتبر أحد أبرز المواقع التراثية في المدينة.


بُنيت أبراج الرياح التقليدية من الحجر المرجاني، وخشب الساج، والجص، وخشب الصندل وجذوع النخيل وهي لا تمثّل سوى جزءاً بسيطاً من تاريخ حي الفهيدي. ويروي كلّ مسار وممر في هذا الحي قصصاً تعود إلى الحقبة التي سبقت اتحاد الإمارات السبعة.


يضمّ حي الفهيدي مجموعةً كبيرةً من النشاطات الثقافية، والمتاحف، والمعارض الفنية، والفعاليات والمطاعم التقليدية. اطّلع على جدول فعاليات دبي. لاكتشاف أروع الأنشطة التي تُقام في حي الفهيدي، وأبرزها معرض سكّة الفنّي وأسبوع التراث.
السيف
تقع منطقة السيف على ضفاف خور دبي وتمتد على طول حي الفهيدي التاريخي في بر دبي و تعدّ أحدث وجهة على الواجهة البحرية. وتضمّ هذه المنطقة مجموعة من الوجهات الثقافية و السكك الضيقة والمباني التي تعلوها أبراج الرياح القديمة.


تُعتبر منطقة السيف الوجهة الأمثل للتنزّه على الواجهة البحرية التي تضم مجموعة من المتاجر والمعارض الفنية والمطاعم والأسواق في الهواء الطلق. اكتشف الحِرف اليدوية الإماراتية والعطور المصممة حسب الطلب فضلاً عن العديد من الوجهات الرائعة. ويمكنك أيضاً زيارة متحف الخدع الحسيّة. لتمضية أروع الأوقات برفقة العائلة والأصدقاء.

توب جولف دبي


تقع “توب جولف دبي” في نادي الإمارات للجولف وتغطي مساحة أكثر من 60 ألف قدم مربع، وتتألف من ثلاثة طوابق مع تراس على السطح كما تقدّم جولات جولف تفاعلية وعروضاً موسيقية حية وتجارب طعام مميزة وغيرها من الأنشطة الترفيهية.

احجز إحدى الصالات الـ 96 التي يتمّ التحكُّم بدرجة حرارتها وسجّل نقاطاً أثناء رمي الكرات الصغيرة مع أصدقائك أو عائلتك أو زملائك. كما تستضيف وجهة “توب جولف” الفعاليات المميزة ليستمتع الضيوف بأروع الأوقات.

تشمل وجهة “توب جولف” ثلاثة مطاعم ومتاجر وثلاثة أجنحة فاخرة لكبار الشخصيات فضلاً عن شاشات تلفزيون كبيرة لمشاهدة المباريات الرياضية وملعب “ميني جولف” كما تقدّم عروضاً موسيقية حية، وتُعدّ مكاناً مثالياً للاسترخاء حيث توفر إطلالات مميزة على دبي مارينا.

القرية العالمية


تفتح القرية العالمية ابوابها لأكثر من 180 يوما في موسمها ال27 الممتد من 25 اكتوبر 2022 ولغاية 29 نيسان 2023 تكتشفون خلالها اجمل ما تقدمه القارات العالمية.
ولموسم هذا العام، تستقبل مدينة الملاهي “اميوزمنت بارك” الأكثر شهرة في المنطقة الزائرين لاستكشاف أكثر من 27 منطقة العاب وللاستمتاع بالعروض الشيقة وتناول أشهى الأطباق في العديد من المطاعم الجديدة والتنزه على طريق “رود اوف اسيا ” المبتكرة حديثا والتي تمر بأكثر من 13 بلد من القارة.
توجهوا الى القرية العالمية واستمتعوا بالعروض الحية والعاب مدينة الملاهي ونكهات الأطباق الجديدة وأفضل صفقات التسوق.
انفينيتي دي لوميير


يستمر المشهد الفني والثقافي في دبي في النمو مع إطلاق مركز الفنون الرقمية “إنفينيتي دي لوميير” الذي يمتد على مساحة تزيد عن 2700 متر مربع في دبي مول، ويعرض عوالم نابضة بالحياة وأعمالاً فنيّة عالمية من خلال 130 جهاز عرض و58 مكبر صوت و3000 صورة متحركة عالية الدقة.
تأخذ التجربة الشاملة الزائرين في رحلة إلى عالم مفعم بالفنون مع المعارض الخاصة بالفنان الشهير “فان غوغ” والفنانين اليابانيين مثل “هوكوساي”، وكذلك مشهد مذهل للكون من إبداعات “توماس فانز”، كل ذلك في موقع واحد يأسر الحواس.
أما بوتيك “إنفينيتي دي لوميير”، فيمكن الوصول إليه من خلال دبي مول وهو مفتوح أمام الجميع..
إي كارت زعبيل


تقع حلبة “إي-كارت زعبيل” على سطح مبنى دبي مول زعبيل وتقدّم تجربة رائعة لعشّاق المغامرة والتشويق.
يمكنك أن تتسابق بمفردك أو مع أصدقائك وعائلتك على الحلبة المُطلة على برج خليفة في الهواء الطلق، في سيارات الكارتينغ الكهربائية والصديقة للبيئة، مقابل 75 درهماً إماراتياً للجولة الواحدة.
لكن لا تقتصر هذه التجربة على قيادة السيارات السريعة فحسب، إنما يمكنك أيضاً الاستمتاع بالأطباق الشهية والمشروبات المنعشة التي تقدّمها شاحنة الطعام في الموقع.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

رحلة على متن المنطاد.. تجربة مذهلة بانتظاركم في “كارافان من هابيتاس العلا” 

سفاري نت – متابعات “كارافان من هابيتاس العلا”، الوجهة الفريدة من نوعها في العلا- المملكة …