بالصور .. أفضل 5 عناوين سياحية في المكسيك

سفاري نت – متابعات

تعد المكسيك واحدة من أشهر وجهات العطلات في العالم حيث يزورها أكثر من 20 مليون زائر أجنبي سنويًا للاستمتاع بأشعة الشمس التي لا نهاية لها في البلاد، والمناظر الطبيعية الخلابة، والشواطئ الرملية، ناهيك عن تراثها الثقافي الغني. في الآتي، جولة على أشهر الأماكن السياحية في المكسيك نقلا عن موقع سيدتي نت.

تيوتيهواكان

في القرن الثاني قبل الميلاد نشأت حضارة جديدة في وادي المكسيك. بنت هذه الحضارة مدينة تيوتيهواكان المزدهرة وأهراماتها الضخمة. بُني هرم الشمس حوالي 100 بعد الميلاد وهو أكبر هرم في تيوتيهواكان وجميع أنحاء المكسيك. بدأ بناء هرم القمر الأصغر بعد قرن من الزمان وانتهى عام 450 بعد الميلاد.
بعد سبعة قرون من زوال إمبراطورية تيوتيهواكان، تم تكريم الأهرامات واستخدامها من قبل الأزتيك. تقع أكبر مدينة في أمريكا الوسطى على بعد 50 كيلومترًا شمال شرق مكسيكو سيتي ويمكن الوصول إليها بالحافلة أو سيارة الأجرة.

تولوم

تقع تولوم على الساحل الشرقي لشبه جزيرة يوكاتان. كانت ذات يوم بمثابة الميناء الرئيسي لمدينة المايا في كوبا. تم بناء تولوم حوالي عام 1200 بعد الميلاد عندما كانت حضارة المايا في حالة تدهور بالفعل وبالتالي تفتقر إلى أناقة بعض المواقع الشهيرة الأخرى.
ومع ذلك، فإن خلفية الشاطئ الاستوائية تجعل الموقع من أفضل مناطق الجذب المذهلة التي لا ينبغي تفويتها. يمكن أن تتراوح أماكن الإقامة من كبائن بسيطة إلى منتجعات فخمة من فئة الخمس نجوم.

كوبر كانيون

يعتبر كوبر كانيون في الواقع شبكة من الأخاديد التي تعد مجتمعة أكبر بعدة مرات من غراند كانيون. الطريقة الأكثر شيوعًا لاستكشاف كوبر كانيون هي على سكة حديد Chihuahua al Pacifico. يمر المسار عبر 37 جسرًا وعبر 86 نفقًا، بارتفاع يصل إلى 2400 متر فوق مستوى سطح البحر، ويتميز بإطلالات خلابة على الأخاديد أدناه.

كوزوميل

تقع قبالة شبه جزيرة يوكاتان، كوزوميل هي وجهة شهيرة للغوص. اكتشف جاك كوستو العالم تحت الماء حول كوزوميل في عام 1959 ووصفه بأنه أحد أفضل مناطق الغوص في العالم. منذ ذلك الوقت، أصبحت كوزوميل متنزهًا بحريًا وطنيًا لحماية التوازن الدقيق للشعاب المرجانية الجميلة والتنوع المذهل للأسماك الاستوائية.

غواناخواتو

تأسست المدينة عام 1554 بجوار واحدة من أغنى مناطق تعدين الفضة في المكسيك. أدى ازدهار التعدين في القرن السادس عشر إلى بناء مزارع جميلة ومباني استعمارية رائعة.
تنتشر شوارع غواناخواتو والعديد من الأزقة الملونة في كل اتجاه بينما تخدم معظم حركة المرور فيها شبكة من الأنفاق تحت الأرض مما يجعلها مدينة ممتازة للمشاة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

السعودية تبني مشتل أولي للشعاب المرجانية في نيوم

سفاري نت – متابعات من المقرر أن تقوم شركة حسن علام للإنشاءات السعودية ببناء مشتل مرجاني أولي …