أبل تقدم مجموعة نصائح مفيدة لمستخدمي آيفون

سفاري نت – متابعات

شاركت شركة أبل عبر قناة الدعم الخاصة بها على منصة يوتيوب مقطع فيديو يحتوي عدداً من النصائح المفيدة لمستخدمي هواتف آيفون فيما يتعلق بالمزايا الجديدة على نظام التشغيل iOS 16، مثل القدرة على اختيار الأشياء ورفعها من الصور، وغيرها الكثير نقلا عن موقع الرؤية.

ونشر موقع ماك رامرز هذه النقاط بعد أخذها من الفيديو البالغ مدته 6 دقائق، وقد جاءت على النحو التالي:

1. عند النقر مطولاً على شيء داخل الصورة في تطبيق الصور على نظام iOS 16، يمكن رفع ذلك الشيء من الصورة ووضعه في تطبيق آخر.

2. تسمح وضعية الشاشة المقفلة الجديدة على نظام iOS 16 للمستخدمين بتعديل العناصر المختلفة، بما في ذلك اللون وطريقة عرض الوقت والتاريخ والأدوات وغيرها الكثير.

3. من خلال الإعدادات والذهاب إلى شبكة واي فاي، يمكن للمستخدم أن يختار نقطة الوصول المخزنة الخاصة بشبكة واي فاي لرؤية كلمة المرور ونسخها ولصقها.

4. بالنسبة للمستخدم الذي يكتب نفس الشيء مراراً وتكراراً، مثل عنوان البريد الإلكتروني أو عنوان السكن، يمكنه أن ينشئ ما يعرف باستبدال النص، وذلك من خلال الإعدادات ثم عام ثم لوحة المفاتيح ثم استبدال النص.

5. عند انخفاض مستوى البطارية أو عند الرغبة بتوفير البطارية حينما لا يكون هناك شاحن في المتناول، يمكن إضافة مفتاح وضعية البطارية المنخفضة إلى مركز التحكم من أجل الوصول إليه بسهولة، وذلك من خلال الإعدادات ثم مركز التحكم ثم إضافة ذلك إلى قائمة أدوات التحكم المشمولة.

6. عند الرغبة بمشاركة أو نقل عدة صور إلى تطبيق آخر، يتم النقر مطولاً على إحدى الصور، ونقلها بعيداً والانتقال للنقر على الصور الأخرى.

7. عند الرغبة بفتح الكاميرا بسرعة، يتم النقر مطولاً على مختصر الكاميرا في أسفل الزاوية الموجودة في الشاشة عندما تكون مقفلة.

8. بالنسبة لمستخدمي نظام iOS 15 أو أحدث منه، يمكن الآن استخدام خاصية النص الحي لترجمة النصوص تلقائياً في تطبيق الكاميرا أو داخل إحدى الصور، ويتم ذلك داخل تطبيق الكاميرا من خلال توجيه الكاميرا إلى نص ما والنقر على خيار النص الحي الذي يظهر في الزاوية العلوية ثم اختيار الترجمة في الخيارات المعروضة، ويمكن لهذا أن يعمل أيضاً في تطبيق الصور.

9. باستخدام تطبيق الملاحظات، يمكن للمستخدم أن يجري مسحاً بسهولة على ورقة أو قصاصة من الورقة وإنشاء نسخة رقمية منها، وسيقوم تطبيق الملاحظات تلقائياً بقص وتعديل الصورة بشكل سليم بحيث تظهر الوثيقة مقروءة بوضوح.

10. في حال كان لدى المستخدم فضول حول أول صورة موجودة في مكتبة الصور لديه، يمكنه أن يكتشفها بسهولة بنقرة واحدة، ويمكنه في تطبيق الصور أن ينقر ببساطة على الحافة العلوية من الهاتف للقفز إلى أول صورة في أي مكتبة أو ألبوم صور محدد أو نتيجة بحث محددة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تيك توك تطرح خدمة جديدة تثير المخاوف

سفاري نت – متابعات يثير تطبيق “تيك توك لايت” TikTok Lite الجديد قلق الاتحاد الأوروبي وفرنسا، …