بالصور .. إندونيسيا وجهة السياحة الجذابة في شهر رمضان

سفاري نت – متابعات

إن قضاء رمضان في بلد مختلف يمنح المسافرين فرصة فريدة للمشاركة في الاحتفال بالشهر الفضيل واكتشاف ثقافات مختلفة، حيث تتزين أماكن السياحة والمولات بزينة رمضان. وفي هذا الإطار، تعدّ اندونيسيا وجهة جذابة للسفر إليها في رمضان برفقة العائلة.
إندونيسيا هي واحدة من أبرز الدول الإسلامية في العالم، حيث يشكل المسلمون 86٪ من سكانها. للباحثين عن تجربة مميزة، ينصح بزيارة إحدى الجزر المحلية الصغيرة التي تقدم خيارًا رائعًا مع العديد من ورش العمل الإسلامية والمحادثات والتاريخ نقلا عن موقع سيدتي نت.

جزر جيلي ولومبوك

تعد جزر جيلي ولومبوك ذات الأغلبية المسلمة خيارًا رائعًا. مع وجود مجتمع مسلم صغير ونابض بالحياة، لدر الزائر الفرصة لمقابلة أشخاص جدد والاحتفال بالشهر الفضيل في جو ممتع. جزر جيلي هي مجموعة من ثلاث جزر صغيرة تقع قبالة الساحل الشمالي الغربي لمدينة لومبوك.

تشتهر الجزر بشواطئها الجميلة ومياهها الدافئة وشعابها المرجانية النابضة بالحياة والتي تعتبر مثالية للغوص. تعد جيلي المكان المثالي لقضاء جزء من رمضان والعيد. تضم جزيرة لومبوك الأكبر عددًا كبيرًا من السكان المسلمين والعديد من المطاعم والمساجد الحلال. يمكن للزائر تكوين صداقات مع السكان المحليين في المسجد.

جاكرتا

من التاريخ إلى التسوق إلى الفن والهندسة المعمارية ، تقدم جاكرتا وفرة من المعالم السياحية الجذابة، أهمها:
مسجد الاستقلال: تم تشييد مسجد الاستقلال في عام 1978، وهو أكبر مسجد في جنوب شرق آسيا وأحد الأماكن المذهلة التي يجب زيارتها في جاكرتا. يتسع المسجد لـ 200.000 شخص. إنه ذو فناء مذهل مع رخام مصمم ومآذن زخرفية. تتميز المساحات الداخلية للمسجد بتصميمات إسلامية زخرفية، وتجذب الهندسة المعمارية وتصميم المسجد الكثير من السائحين كل عام ومن المؤكد أنها ستذهلك أيضًا أثناء رحلتك إلى جاكرتا.
قصر مرديكا: هو أحد القصور الرئاسية الستة في إندونيسيا، وهو المقر الرسمي لرئيس جمهورية إندونيسيا. بُني القصر الفخم عام 1879 وكان موطنًا للحكام الهولنديين قبل استقلال إندونيسيا. استمتع بالأعمدة الطويلة والواجهة المعقدة، وهي سمات العمارة الكلاسيكية الجديدة.
متحف الوطني: هو المكان المناسب لك إذا كنت تريد معرفة المزيد عن هذا البلد الرائع. يروي المتحف قصة التاريخ والفن والثقافة والجغرافيا والإثنولوجيا لهذا البلد، وهو مقسم إلى صالات عرض مختلفة تشمل مجموعات مثل الخزف الإندونيسي المبكر والفن الهندوسي عبر العصور. يعمل المتحف منذ عام 1868 لذا فهو أيضًا جوهرة تاريخية في حد ذاته.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف على الجواز السياحي البحريني الجديد

سفاري نت – متابعات أطلقت مملكة البحرين ميزة جديدة لزوارها من السياح، وذلك من خلال …