العُلا تقدم فعاليات جديدة بمناسبة شهر رمضان

سفاري نت – متابعات

تستعد العُلا في شهر رمضان المبارك لاستضافة مجموعة واسعة ومتنوعة من الفعاليات الاحتفالية والأنشطة العائلية للسكان والزوار الذين يرغبون بإمضاء أيام الشهر الفضيل في أجواء تراثية تحمل في زواياها آثار تاريخية وتحيطها المناظر الطبيعية.

 ويُعد شهر رمضان، وهو من الشهور التي لها مكانة عظيمة عند المسلمين حول العالم، فرصة للتأمل والعبادات والإحسان، كما أنه مناسبة فضيلة للمسلمين للتجمع والاستمتاع  بالصحبة والأجواء العائلية. وبهذه المناسبة تعد محافظة العُلا بتنظيم فعاليات ثقافية لا تُنسى للجميع.

 ستُقام الفعاليات على مدار أسبوعين كاملين حيث تدعو الضيوف للقدوم واستكشاف تاريخ العلا العريق، خاصةً مع إعلان المملكة العربية السعودية عام 2023 “عام الشعر العربي”. ويتضمن البرنامج الرمضاني ليالي الشعر المُستوحاة من الشعر السامري، والتي تُعد أحد أكثر عروض الفلكلور القديم تميزاً في العُلا، تصاحبها موسيقى بآلاتٍ موسيقية تقليدية مثل التار والطبل.

ومن بين الفعاليات الممتعة ضمن جدول شهر رمضان والتي تستمر حتى تاريخ 6 أبريل ما يلي:

  • تقليد تحميص البن السعودي في البلدة القديمة: تعرّفوا على التقاليد القديمة لتحميص وسحق حبوب البن والتوابل من خلال ورش العمل.
  • العروض في البلدة القديمة: شاهدوا عازف الطبول التقليدي المعروف ب”المسحراتي” وهو يعيد إحياء ذلك التقليد حيث كان المسحراتي يسير في الشوارع في آخر الليل ويدق علي طبلته ليوقظ سكان الحي لتناول السحور قبل آذان الفجر.
  • تجمعات المنشية: اجتمعوا واستمتعوا معاً في حفل سحور جماعي في موقع ميدان المنشية. ويُمكن للزوار تجربة ألعاب الطاولة وإشراك أطفالهم بأنشطة مختلفة منها جلسات رواية الحكايات.
  • احتفالات الواحة: لا تفوتوا واحة الاسترخاء وتذوقوا مجموعة متنوعة من الأطباق التقليدية من أكشاك الطعام، واستريحوا على المقاعد التقليدية، واستمتعوا بالتعرف على أنماط السجاد المنسوج، والمصنوعات الفخارية، ومشغولات السيراميك، والمصابيح التي تبث روح الحياة في الواحة.

 من الآن وحتى نهاية شهر رمضان يُمكن للزوار الانضمام إلى أمسيات الإفطار والسحور اللذيذة المليئة بالأطباق التي تُلبي مختلف الأذواق، بالإضافة إلى الجولات في المواقع القديمة مثل “الحجر” و”دادان”، بالإضافة إلى جولات “الإفطار مع تأمل النجوم في السماء” في أجواء ساحرة وهادئة تبعث على التأمل والتفكر، و”جولات الإفطار مع المشي الليلي” لتجديد الطاقة من خلال المشي وتسلق الهضاب، وأيضاً برنامج خاص لعرض الأفلام في سينما الجديدة.

 بدوره يُقدم فندق ومنتجع بانيان تري العُلا الفاخر باقة إقامة رمضانية خاصة، تتضمن علاج السبا لمدة 60 دقيقة للشخص الواحد في الليلة، وقائمة مُختارة من وجبات السحور، وحصص يوغا مجانية، وغيرها الكثير.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

كاثي باسيفيك تكشف عن أبرز الوجهات خلال موسم الربيع

دبي – سفاري نت – متابعات أعلنت كاثي باسيفيك، شركة الطيران الوطنية في هونغ كونغ، …