ويجو تكشف عن أبرز وجهات العيد من الإمارات

دبي – سفاري نت

كشفت ويجو، أكبر سوق للسفر عبر الإنترنت في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، عن الوجهات الأكثر طلبًا للمسافرين من الإمارات العربية المتحدة في عيد الفطر.

فمع اقتراب العيد، يخطط الكثير من الناس في الإمارات العربية المتحدة لقضاء إجازاتهم للاحتفال بهذه المناسبة مع أحبائهم. وفي هذا السياق، كشفت ويجو، تطبيق السفر الأول للبحث عن الرحلات الجوية وحجزها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، عن أبرز وجهات العيد لسكان الإمارات العربية المتحدة هذا العام، من ضمنها الهند والمملكة العربية السعودية وتايلاند التي تبرز كأماكن تتمتع بمناطق جذب قوية لقضاء عطلة نهاية أسبوع طويلة.

الهند

تتصدر الهند قائمة البلدان الأكثر بحثًا هذا العيد، وفقًا لبيانات ويجو.

يعتبر عيد الفطر في الهند وقتًا للتلاحم والتأمل والاحتفال، ويحتفى به بحماس كبير في جميع أنحاء البلاد. تمزج الهند بين المساجد القديمة وناطحات السحاب الحديثة والأسواق الصاخبة والجمال الطبيعي الخلاب. وفي البازارات، تجد متاهة من الأزقة التي تعرض حرفًا يدوية فريدة ومنسوجات وفنونا عديدة. أما جمال طبيعة الهند فيتراوح من القمم المغطاة بالثلوج إلى الشواطئ المشمسة.

مصر

تأتي مصر في المرتبة الثانية بعد الهند كواحدة من أكثر الوجهات بحثًا هذا العيد.

في مصر، ترسم التجمعات العائلية والإحتفالات التي لا تنتهي البلاد بجو من الفرح والحماس. رائحة اللبان تملأ الهواء بينما ترتفع الأهرامات الشاهقة من بعيد، مزينة بالكتابة الهيروغليفية التي تحكي قصص الحضارات القديمة.

الإمارات العربية المتحدة


الوجهة التالية هي حتماً دولة الإمارات العربية المتحدة.

في عطلة نهاية الأسبوع الطويلة، قد يختار سكان الإمارات العربية المتحدة أيضًا استكشاف بلدهم الذي يضجّ بالاحتفالات ومجموعة كبيرة من الأنشطة للاستمتاع بها. يمكن للمقيمين الذين يرغبون بالبقاء محليًا هذا العيد الاستمتاع بمجموعة واسعة من خيارات الإقامة داخل الإمارات العربية المتحدة، سواء كانت منتجعات شاطئية فاخرة أو مخيمات صحراوية بدوية أو ملاذات جبلية مليئة بالمغامرات.

المملكة العربية السعودية

تحتلّ المملكة العربية السعودية المركز الرابع في قائمة وجهات العيد الرائجة.

وهل من مكان أفضل من مدينة مكة المكرمة لقضاء عطلة العيد؟ إنّ المملكة العربية السعودية التي تتمتع بثقافة وتاريخ غنيين، تقدّم أيضاً فرصة فريدة للانغماس في عادات عيد الفطر ورمضان التي تم الحفاظ عليها لعدة قرون.

من أهم عادات العيد التي يمكنك تجربتها في السعودية هي الصلوات الخمس، وهي مجموعة من الصلوات الخاصة التي تؤدى في الجماعة. هذا هو الوقت المناسب للعائلات والمجتمعات للالتقاء والتفكير في إيمانهم والمشاركة في فرحة المناسبة.

الأردن

الأردن يحتل المرتبة الخامسة في القائمة.

الأردن وجهة رائعة للزيارة في أي وقت من السنة، ولكن خلال احتفالات العيد، فإنه يزداد حيويةً ونشاطًا بشكل لا يضاهى حيث تتحوّل البلاد إلى مشهد نابض بالحياة، وتتزيّن الشوارع والمباني بالأضواء الساطعة والأعلام واللافتات.

استفد من موسم الأعياد واستكشف تناغم الحداثة والتقاليد في عمان من خلال التجول في الأسواق المزدحمة والمضاءة بألوان مختلفة لعيد الفطر واستمتع بالمأكولات المحلية الشهية في أجواء حضرية حيوية. ولن تكتمل رحلتك إلى الأردن من دون زيارة البتراء، حيث ينتقل الزوار عبر الزمن وهم يشاهدون هذه المعجزة التاريخية والأثرية المنحوتة في منحدرات من الحجر الرملي الأحمر.

المغرب

تحتل المغرب المرتبة السادسة في القائمة.

يُعدّ عيد الفطر وقتًا للفرح والاحتفال. انضم إلى الاحتفالات من خلال حضور الفعاليات الثقافية وزيارة الأسواق المحلية، أو ببساطة الاستمتاع بالأجواء الاحتفالية في الشوارع.

من الأسواق الصاخبة في مراكش إلى الكثبان الرملية في الصحراء، تتزين الجدران الخارجية للمباني بألوان زاهية من البرتقالي والوردي والأزرق، في حين تعجّ الأبواب والأقواس بالبلاط المزخرف والمنحوتات، ما يتركك حقاً مدهوشاً أمام هذه التحف المعمارية.

تركيا

تحتل تركيا المركز السابع في القائمة.

كدولة ذات غالبية مسلمة، توفر زيارة تركيا خلال عيد الفطر فرصة فريدة لتجربة الثقافة المحلية والمأكولات والاحتفالات. إنه بلد يأسر الحواس بمناظره الخلابة وتاريخه الغني وثقافته الحيوية. تجول في شوارع اسطنبول المتعرجة، حيث يصدح صوت الأذان وترتفع نداءات الباعة الذين يعرضون بضاعتهم، بدءاً من التوابل إلى المنسوجات الملوّنة التي تخطف الأنظار في كلّ زاوية!

تايلاند

تحتل تايلاند المرتبة الثامنة في هذه القائمة.

يحتفل المسلمون في تايلاند بعيد الفطر المبارك، المعروف أيضًا باسم “وان بيا وان ساوم”، من خلال الفعاليات الثقافية والاحتفالات وغيرها من الأحداث التي توفر فرصة لتجربة الروح الحقيقية للثقافة الإسلامية التايلاندية خلال العيد.

لبنان

المركز التاسع في القائمة هو لبنان.

لبنان، البلد الساحر الواقع في قلب الشرق الأوسط، هو بلد متنوع بشكل مذهل ولديه ما يقدمه للجميع. يحتفل المسلمون في لبنان بعيد الفطر المبارك بحماس كبير وفرحة عامرة حيث تستمر الاحتفالات النابضة بالتقاليد والعادات لمدة ثلاثة أيام،ما يضفي أجواء رائعة في موسم العيد.

الولايات المتحدة

تحتل الولايات المتحدة المركز العاشر في القائمة.

الولايات المتحدة هي بوتقة تنصهر فيها الثقافات، وتنوعها هو ما يجعلها دولة فريدة ورائعة. واحدة من الثقافات العديدة التي تساهم في هذا التنوع هي الجالية المسلمة التي تحتفل بعيد الفطر بحماسة كبيرة في جميع أنحاء البلاد.

الولايات المتحدة بلد يحمل في كل ركن وعدًا بالمغامرة والاكتشاف. من التلال المنحدرة لجبال الأبلاش إلى الشواطئ المشمسة على الساحل الغربي ، هناك ما يناسب الجميع. استكشف الامتداد الخلاب لغراند كانيون بينما تغيب الشمس في وهج من اللون القرمزي والذهبي أو تجول في شوارع نيو أورلينز النابضة بالحياة.

المملكة المتحدة

تحتل المملكة المتحدة المركز الحادي عشر.

يعد الاحتفال بالعيد في المملكة المتحدة عرضًا حيويًا وخياليًا للتنوع والتعددية الثقافية في البلاد. مع حفل التتويج القادم في مايو والسفر المتوقع خلال عطلة عيد الفطر في أبريل ، سيشارك زوار المملكة المتحدة بالاستعدادات الاحتفالية في مدن مختلفة، لا سيما في العاصمة لندن.

كندا

تأتي كندا في المركز الثاني عشر.

الجو الاحتفالي في كندا خلال عيد الفطر واضح حيث تملأ الشوارع تحيات العيد التي يرددها المسلمون الذين يرتدون الملابس التقليدية الزاهية. العديد من البازارات والمعارض الخاصة بالعيد تجدها في مختلف أنحاء البلاد حيث تعرض الحرف اليدوية والمأكولات التقليدية. وفي بعض المدن، تقام مهرجانات ومسيرات احتفالية والتي تُجسّد التنوع الثقافي والتقاليد داخل المجتمع المسلم الكندي.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أحدث عروض بارك حياة الدوحة للعيد مقابل 1,450 درهم إماراتية

سفاري نت – متابعات يدعوكم فندق بارك حياة الدوحة الواقع في مشيرب قلب الدوحة، للاستمتاع …