بالصور .. سلطنة عُمان وجهة سياحية لإرضاء أذواق المسافرين

سفاري نت – متابعات

سواء كانت المساجد ذات القبة الذهبية هي التي تجذبك، أو الشواطئ الرائعة التي تصطف على الساحل، فإن أماكن السياحة في سلطنة عُمان تجذب السائحين من مختلف الأذواق. أولئك الذين يرغبون في الاستقرار في مدنها الرائعة سيتركون في حيرة من أمرهم للاختيار من بينها. للباحثين عن استكشاف الجمال الطبيعي للبلاد، فإن الأماكن التي يمكنك زيارتها في عُمان وافرة نقلا عن موقع سيدتي نت .

السويق

تقع على الحافة الشمالية الغربية للبلاد، السويق هي مدينة ساحلية هادئة في الباطنة. يُترجم اسم المدينة حرفيًا إلى “السوق”، حيث كانت المدينة بمثابة مركز تجاري لسكان المدن المحيطة.

تطورت المدينة اليوم بشكل ملحوظ لتصبح وجهة شهيرة لقضاء عطلة نهاية الأسبوع في عُمان. تخدم كل من الساحل والجبال داخل حدودها، فإن الريف الخلاب الذي ينتشر في السويق هو إلى حد بعيد أكبر نقطة جذب في المدينة حتى الآن.

على الرغم من كونها موطنًا لعدد من المعالم التاريخية الجميلة، إلا أن الجاذبية الطبيعي للمدينة لا يزال لا مثيل له.

من بين معالمها التاريخية العديدة، تعتبر الحصون الموجودة في حي السويس من أكبر مناطق الجذب فيها. سواء كانت قلعة السويق أو قلعة الهلال أو قلعة الثرماد، سيقضي السياح في المدينة وقتًا رائعًا لاستكشاف هذه المباني القديمة.

كما تشتهر السويق ب أسواقها المحلية التي تبيع مجموعة وافرة من الحرف اليدوية والملابس والاكسسوارات المصنوعة محليًا. متعة لعشاق المغامرة، التلال والحصون في المدينة جاهزة لمغامرات الرحلات.

تعد الرحلات البحرية لمشاهدة الدلافين شائعة جدًا في الساحل. يشهد الساحل الشمالي للمناخ مناخًا صحراويًا، مما يعني أن الطقس هنا يظل مشمسًا طوال العام. يقتصر هطول الأمطار على أشهر الشتاء، بين نوفمبر ومارس.

نزوى

تقع نزوى في منطقة الداخلية في شمال عُمان، وهي واحدة من أقدم المدن في البلاد. يتناقض مع ثروتها الطبيعية هو السحر الريفي لقلاعها القديمة والمباني التي تعود إلى قرون، مما يلقي توهجًا قديمًا على المكان. تشتهر المدينة بقلعة نزوى، وهي حصن قديم من القرن السابع عشر بُني في البداية كدفاع ضد الغزاة. بقعة سياحية بارزة أخرى هنا هي فلج دارس.

مع تاريخ بنائه الذي يعود تاريخه إلى 2500 قبل الميلاد، أصبح هذا الفلج الضخم اليوم أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو. من أفضل الطرق لاستكشاف جمال نزوى القيام برحلة قصيرة ليوم واحد إلى الجبل الأخضر. تُعرف هذه التلال بمزارع الفاكهة.

أثناء تواجدك في نزوى، لا ينبغي لأحد أن يفوت فرصة زيارة سوق نزوى، المعروف بمواده الحرفية العمانية الفريدة من نوعها. المناخ هنا هو النوع الصحراوي، وتشهد نزوى عمليًا عدم هطول الأمطار على مدار العام. الصيف هنا حار جدًا، بينما الشتاء لطيف وممتع.

ابري

تقع ابري على مسافة قصيرة بالسيارة خارج مسقط، وهي المكان المثالي للرحلات اليومية والنزهات الليلية. تقع هذه المدينة الصغيرة في محافظة الظاهرة، وتشتهر بسحرها الريفي الصغير. على الرغم من أنها تُعامل عمومًا كنقطة توقف بين الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، إلا أن هذه المدينة الصغيرة تزخر ببعض الروعة الخاصة بها.

تُعرف ابري بأنها أرض الأطلال الأثرية، ولديها الكثير لتبره للزائر عن تاريخ عُمان. من المدن القديمة، المهجورة راهنًا، إلى الوديان غير المستكشفة المختلفة هنا، يبدو أن هذه المدينة الصغيرة تجسد اللغز الشرق أوسطي الذي تشتهر به عًمان.

تستدعي الرحلة إلى ابري بالتأكيد زيارة مقبرة بات، الواقعة على مشارف المدينة. يمكن للمرء أيضًا قضاء يوم في التجول في القلاع المختلفة في جميع أنحاء المدينة، حيث تعد قلعة ابري وقلعة الأسود وقلعة الصليف من أهم الأماكن السياحية هنا. من أفضل الطرق لقضاء وقتك في ابري هي التنقل عبر “الوديان” العديدة في المدينة. الوادي هو بشكل عام واد تغمره الفيضانات خلال الأشهر الممطرة.

تعد ابري موطنًا للعديد من الزوايا غير المستكشفة، حيث توفر المنحدرات الشاهقة مكانًا مثاليًا للتخييم والرحلات. يمكن للمرء أيضًا قضاء يوم في زيارة سوق ابري القديم، بمتاجره وأكشاكه الملونة التي تبيع مجموعة متنوعة من العناصر المصنوعة محليًا. يظل الطقس في ابري حارًا طوال العام.

على الرغم من أن أشهر الشتاء بين نوفمبر وأبريل تشهد بعض الأمطار، إلا أن الصيف هنا جاف بشكل عام.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

هيئة الطيران تنظم مؤتمر مستقبل الطيران الدولي مايو المقبل بالرياض

سفاري نت – متابعات أعلنت هيئة الطيران المدني، أنها ستنظم مؤتمر مستقبل الطيران الدولي في …