أمور عليك الالتزام بها في رحلة الغوص أثناء السفر

سفاري نت – متابعات

يرغب البعض عند السفر القيام بتجربة الغوص في الوجهة السياحية المقصودة، إلا أنه يجب على أي مسافر الالتزام بعدد من النصائح ووسائل الأمان المختلفة للحفاظ على السلامة أثناء الغوص نقلا عن سيدتي نت.

تأكد من حصولك على شهادة الغوص

يطلب من الشخص أن يكون لديه دليل على شهادة الغوص أو الكفاءة التخصصية حسب نوع الغوص، كما أنه يجب الحصول دائمًا على شهادة الغوص الخاصة من مشغل غوص مرخص قبل السفر أو قبل بدء الغوص في الرحلة السياحية.

الغوص مع مدرسة معتمدة

ينصح بضرورة البحث على الإنترنت عن مدارس الغوص الموصى بها في المنطقة التي يسافر إليها، من المهم معرفة أنهم راسخون ولديهم معدات وقوارب جيدة الصيانة، إلى جانب موظفين ذوي خبرة، إذا لم تكن اللغة الإنجليزية هي لغة المسافر الأولى ، فيجب التحقق مما إذا كان لديهم مدرسون يمكنهم التحدث بلغة المسافر بطلاقة.

استمع إلى مدربك

بمجرد أن يكون المسافر على متن قارب الغوص، من المهم الاستماع إلى مدربه أو مرشده، بغض النظر عن مدى خبرة المسافر، القاعدة الأولى في التحضير للغوص تحتاج إلى إتباع تعليمات مدرب المسافر حول المكان الذي سيذهب إليه، والطريق الذي سيتبعه وما يتم الاحتياج إلى الانتباه إليه.

تحقق من معدات الغوص

في الطريق إلى موقع الغوص، سيتم الاحتياج إلى إعداد جميع معدات الغوص، لذا يجب أخذ وقتًا كافيًا والتحقق جيدًا من أن كل شيء يعمل، إذا لم يكن المسافر متأكدًا من أي شيء، فمن الممكن طرح الأسئلة على المرشد.

 

احصل على تأمين الغوص والسفر

ينصح بضرورة التأكد من التحقق من أن أي بوليصة تأمين على السفر تعتبرها تغطي جميع احتياجات غوص السكوبا لضمان الحصول على التغطية الكافية في حالة الإصابة أو المرض.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. جزيرة هافلوك في الهند لعشاق السباحة والغوص

سفاري نت – متابعات تعد جزيرة هافلوك واحدة من أكبر الجزر وأكثرها شعبية في مجموعة …