مطعم “أترانجي” للشيف العالمية ريتو دالميا يفتتح أبوابه في دبي

سفاري نت – متابعات

تستعد الشيف الشهيرة على مستوى العالم ريتو دالميا لإبهار منطقة الشرق الأوسط بافتتاح أول مطعم لها، “أترانجي” في البقعة المزدهرة بالمطاعم في مدينة دبي. وسينضم هذا المطعم قريباً إلى مطاعم منتجع جميرا القصر الشهير حيث سيضفي لمسات فريدة على المطبخ التقليدي بتقديمه لمختلف تقاليد المطبخ الهندي في قالب أصيل ومعاصر.

وتعد دالميا ذخيرة كبيرة لمطعم أترنجي لما اشتهرت به من جهود رائدة في إثراء المطبخ الهندي بالطابع الإيطالي وإثراء المطبخ الإيطالي والوسط أوروبي بالطابع الهندي. من بين المواقع البارزة التي تديرها دالميا: “تشيتاماني” في ميلانو، و”ديفا” في دلهي بالهند. وهي تتشوق الآن بتقديم المزيد من الأطباق الهندية غير المعروفة لرواد المطعم، ولكن بلمساتها الرائعة والزاخرة.

وقالت ريتو دالميا: “إننا نحرص في مطعمنا “أترنجي” على عرض تقاليد وأساليب الطهي المتنوعة والغنية من جميع أنحاء الهند وإبراز أصالة كل طبق على قوائم الطعام لدينا من أقاصي أرياف الهند إلى شوارع مدنها المزدحمة سعياً منا لتكريم تقاليدنا الأصيلة. كما نهدف إلى إرضاء جميع الأذواق وتقديم كل ما هو ممتع بالفعل”.

وتمتاز قائمة الطعام في مطعم أترانجي بأنها مستوحاة من طبخ السيدات الهنديات كما توارثنه عن أمهاتهن وجداتهن بلمساتهن البسيطة التي يغمرها الكثير من الحب.

وقد علقت على هذا الافتتاح المرتقب السيدة ليلى سهيل، الرئيس التنفيذي لقطاع التحالفات والشراكات الإستراتيجية، دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي قائلة: “يسعدنا أن يكون لنا دور في تحقيق هذا المشروع الفريد، فهو يلبي الحاجة إلى وجود مطعم هندي يقدم تشكيلة واسعة من الأطباق الهندية بأساليبها العريقة في الطهي وتوابلها المبتكرة التي تستقطب الذواقين من جميع أنحاء العالم.

كما نعتقد أن الشيف ريتو دالميا قد برعت عن طريق قائمة الطعام المبتكرة وغير التقليدية لديها في تلبية هذه الحاجة على أتم وجه. وكلنا ثقة بأن أترنجي سيعزز مكانة دبي كوجهة لا يفوتها محبو الطعام، لما توفره من تجارب تذوق الطعام.

كما أن الشيف ريتو، التي تتمتع بخبرةٍ واسعة في إنشاء وتصميم قوائم الطعام الفريدة والحصرية، تضيف قيمةً رائعةً لمطعمها أترانجي، إذ ستساهم في تعزيز الخيارات المتنوعة المتاحة في دبي للاحتفالات الكبرى والأعراس.”

تمتد المساحة الإجمالية للمطعم على مساحة تزيد عن 5,275 قدم مربعة، ويتميز بتصميم فريد يعبر عن شخصية الشيف ريتو دالميا من خلال الألوان الزاهية والتصاميم الإبداعية. يستوعب المطعم ما يصل إلى 96 ضيفًا، ويوفر تجربة تناول طعام ممتعة ومليئة بالحيوية داخل المطعم، بالإضافة إلى وجود شرفة خارجية واسعة تطل على بحيرات جميرا القصر الساحرة.

ويمكن للضيوف حتى الاستمتاع برحلة العبرا التقليدية إلى المطعم أو منه، مما يزيد من رونق وجاذبية المطعم الساحرة.

ومن جانبه، قال بيتر روث، نائب الرئيس الإقليمي لمدينة جميرا والمدير العام لجميرا القصر: “يسرّنا في جميرا القصر أن نرحب بمطعم أترانجي الهندي الحديث كإضافة مثالية إلى مجموعتنا المتنوعة من تجارب تناول الطعام في منتجع مدينة جميرا. فهذا المطعم الرفيع المستوى يتماشى بشكل مثالي مع تفانينا في توفير خيارات غنية للضيوف في مجال الطعام.

ونحن على يقين بأنّ أترانجي سيصبح بسرعة جزءاً محبوباً من تجربة الضيوف لدينا بمجرد افتتاحه في شهر مايو المقبل، وذلك لمفهومه الهندي الحديث الفريد من نوعه الذي يضيف تميّزاً لا مثيل له لتجربة تناول الطعام في مدينة جميرا. ويعد هذا الافتتاح إضافة مثيرة إلى مجموعتنا الفاخرة من الأماكن الراقية لتناول الطعام، والتي نفتخر بها ونتمنى من خلالها تقديم أفضل الخيارات لضيوفنا المميزين.”

تلتزم “أترانجي” بتقديم تجربة طهي فريدة ومتميزة، تجمع بين الأصالة والإبداع وحسن الضيافة. تأسس مطعم “أترانجي” في دبي على يد شركة “هوت جورميه”، والتي تستثمر في العديد من مفاهيم المطاعم الجديدة في الإمارات العربية المتحدة والهند. وتعمل الشركة على تقديم تجارب تناول الطعام اليونانية والهندية واليابانية المتميزة في مختلف أنحاء العالم.

بشغف وعشق تم إطلاق مطعم “أترانجي” وهو الآن في طريقه ليصبح وجهة مهمة للمقيمين والزوار الباحثين عن تجربة تناول طعام هندي فاخرة تتميز بالطابع الشخصي المميز.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أحدث عروض رمضان 2024 في مطل البجيري

سفاري نت – متابعات مـطل الـبجيري يطلق مجموعة مميزة من تجارب الـترفـيه وقـوائـم الـطعام الـفاخـرة …