بالصور .. سنغافورة الوجهة الأمثل لإرضاء مختلف الأذواق 

سفاري نت – متابعات

مناطق الجذب السياحي في سنغافورة عديدة، ومنها: المتنزهات الترفيهية المثالية لقضاء أوقات ممتعة مع أفراد العائلة والأماكن المنعزلة المناسبة للمواعيد الرومانسية، من دون الإغفال عن روائع الهندسة المعمارية الحديثة… هناك ما يرضي أذواق المسافرين المختلفة في سنغافورة، أفضل الوجهات السياحية في العالم، لناحية التنوّع نقلا عن موقع سيدتي نت.

«طريق أورشاد»

هو شارع التسوق الرئيس في سنغافورة؛ يتردد السكان المحليون بانتظام إلى هناك، كما السائحون الأجانب. ترجع تسمية الشارع إلى بساتين الفواكه التي تقود إلى العنوان المذكور، وهذا الأخير محاط بمراكز تجارية ومطاعم فاخرة وفنادق. في العنوان أيضاً، يقبع المقر الرسمي لرئيس سنغافورة.


«مارينا باي»


يعدّ «مارينا باي» مجمعاً راقياً للتسوق، وهو يضمّ العديد من «بوتيكات» العلامات التجارية العالميّة؛ إضافة إلى التسوق، تحلو المتعة برفقة العائلة أو الأصدقاء بالهواء النقي في «جاردنز باي ذا باي»، ومتحف علوم الفن، وجسر «دبل هيليكس»، وإطلالات لا تقاوم على أفق سنغافورة.


جزيرة «سنتوسا»

جزيرة «سنتوسا» وجهة مثالية لاختبار أجواء المرح والطعام والترفيه مع الأصدقاء، فهي تضمّ كل روائع سنغافورة تحت سقف واحد. للراغبين في الاستمتاع بأحضان الطبيعة، ينبغي التوجه إلى شاطئ «سيلوسو» الواقع وسط الجزيرة، كما لا يمكن الإغفال عن زيارة: «تايجر سكاي» أعلى برج مشاهدة في سنغافورة بارتفاع 131 متراً فوق مستوى سطح البحر، و«يونيفرسال ستوديوز سنغافورة» الترفيهي الذي يحتوي على متنزه مائي، ومتنزه للحياة البحرية، ومتحف بحري تفاعلي، وحوض مائي.


حديقة الأوركيد الوطنية

تعد حديقة الأوركيد الوطنية جزءاً من حدائق سنغافورة النباتية، وتقع على أعلى تل في الأخيرة، وتنتشر على مساحة 3 هكتارات من الأرض وسط المناظر الطبيعية الخلابة. في المكان، نحو ألف نوع من النبات وأكثر من 2000 نوع هجين. الحقيقة المثيرة للاهتمام عن الحديقة هي مدى تميزها بالزهورفي كل فصل من فصول العام.


«سنغافورة فلاير»

«سنغافورة فلاير» هي أطول عجلة في آسيا؛ تستوعب 28 راكباً في 28 «كبسولة» مكيفة. عند ركوب العجلة، سيتمكن الزائرون من ملاحظة أفق المدينة من ارتفاع مواز لـ 45 طابقاً. لا يمكن تفويت المناظر البانورامية لخليج «مارينا» و«متنزه ميرلين» ونهر سنغافورة و«رافلز بليس».


«ليتل إنديا»

تُعرف سنغافورة بأنها عصرية وجذابة؛ لكن هناك جانب ثقافي مهم متمثل في «ليتل إنديا» حيث القليل من الهند بعيداً عنها أي متاجر تبيع البضائع الهندية، وأكشاك تقدم الطعام الهندي، والكثير من الأشياء الأخرى من الهند.


«رصيف كلارك»


يعدّ «رصيف كلارك» أحد مناطق الجذب السياحي الرئيسة في سنغافورة، ويشتهر بالمطاعم العصرية على الواجهة البحرية وبائعي العربات، مع إطلالات خلابة.


شواطئ مفضلة في سنغافورة

«بالاوان»: هذا الشاطئ المناسب للعائلة يرتبط بأقصى جنوب القارة الآسيوية، بوساطة جسر معلق فوق المياه الزرقاء. على الشاطئ، يمكن التحديق بهدوء في الأمواج اللطيفة التي تضرب الشاطئ أو الراحة تحت مظلات النخيل، كما مشاهدة ناقلات النفط وسفن الحاويات، فيما هي تمر في الأفق.

«تانجونج»: من السباحة والحمامات الشمسية إلى الحفلات وتناول الطعام، يوفر الامتداد الرملي لشاطئ «تانجونج» نشاطات ممتعة. كما يعدّ أحد أكثر الشواطئ إثارة للإعجاب في جزيرة «سنتوسا»، ويقع في الطرف الجنوبي من الجزيرة. نادي الشاطئ هناك معروف ببنية تحتية رائعة ووسائل الراحة عالمية المستوى، مع خيارات الطعام الراقية والحفلات.

«سيلوسو»: يقع الشاطئ المذكور بالقرب من بعض مناطق الجذب الرئيسة. على الرغم من أنه شاطئ اصطناعي، إلا أنه لا يفتقر إلى أي عنصر من المناظر الطبيعية الاستوائية، كما يقدم نشاطات، مثل: التجديف بالكاياك، أو ركوب الأمواج.


نشاطات ممتعة

تشتمل النشاطات الممتعة في سنغافورة والمناسبة للأذواق المختلفة، على الإبحار في نهر سنغافورة خلال 40 دقيقة، لمشاهدة معالم منوعة، كما زيارة «ريفر وندرز سنغافورة» في نشاط صحبة أفراد العائلة؛ فالعنوان المذكور موطن لأكثر من 6 آلاف حيوان، بما في ذلك 40 نوعاً مهدداً بالانقراض، مع وجود أكبر حوض مائي للمياه العذبة في العالم.

إضافة إلى ما تقدم، تحلو ملاقاة الطيور في حديقة «جورونج بيرد، التي تأوي 5 آلاف طائر من نحو أربعمئة نوع، وذلك في الجزء الغربي من سنغافورة. ولا يفوت التجديف بالكاياك، مع الأصدقاء، في Pulau Ubin حيث يمكن لعشاق المفامرة إلقاء نظرة على غابات المانغروف الرائعة.


نصائح السفر إلى سنغافورة


تشتمل نصائح السفر إلى سنغافورة، على:
استخدم نظام النقل العامMRT؛ فهذه الطريقة في المواصلات تعدّ سريعة وموفرة للمال.
تذوق طعام الشارع في سنغافورة كما يفعل السكان الأصليون.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

كاثي باسيفيك تكشف عن أبرز الوجهات خلال موسم الربيع

دبي – سفاري نت – متابعات أعلنت كاثي باسيفيك، شركة الطيران الوطنية في هونغ كونغ، …