أهم النصائح لرحلة سفاري أفريقية عائلية لا تنسى

سفاري نت – متابعات

من اختيار المكان الذي تريد الذهاب إليه إلى المدة التي يجب أن تستغرقها رحلتك إلى مخاوف السلامة والراحة، يعد التخطيط لرحلات السفاري العائلية مع الأطفال أمرًا أساسيًا للاستمتاع برحلة لن تنساها، فإن كنت تخطط لرحلة قريبة، إليك هذه النصائح نقلا عن موقع موسوعة المسافر.

6 نصائح للتخطيط لرحلة سفاري أفريقية عائلية

ما هو الحد الأدنى لسن رحلات السفاري؟

يعتمد الحد الأدنى لسن رحلات السفاري على المعسكرات التي تقيم فيها، ولعل أهم ما يمكنك القيام به هو قراءة التفاصيل أو الاتصال بالنزل لتوضيح قيود العمر، خاصة أن بعضها يمكن أن يستوعب الأطفال الرضع والأطفال الصغار، والبعض الأخر لا يقبل الأطفال دون سن ثماني سنوات.

كما تفرض بعض المعسكرات قيودًا على المركبات في الهواء الطلق أو المشي في الأدغال مع الأطفال، والبعض الآخر عبارة عن معسكرات للبالغين فقط، لذا فإن معيار السن يعتمد على النزل الذي ستتوجه إليه.

اختيار الوجهة المثالية

عند الذهاب في رحلة سفاري مع الأطفال، هناك نوعان من أماكن الإقامة المتاحة؛ نزل صديقة للأطفال تقدم على وجه التحديد برامج ترفيهية للأطفال، وهي أنشطة ستجعل الصغار سعداء، وأماكن إقامة أخرى تلبي احتياجات العائلات ولكنها قد لا تقدم برامج محددة للأطفال، لذا، قبل أن تتوجه إلى مغامرتك، تأكد من أنك تعرف ما يمكن توقعه في جولتك أو في مكان إقامتك.

وضع في اعتبارك إن مساعدة الأطفال على فهم الفرق بين رؤية الحيوانات في حديقة الحيوانات والخروج في رحلات السفاري أمر مفيد، كما أن التحدث عن كيفية التصرف في الأدغال فكرة رائعة.

مركبة خاصة

في كثير من الحالات، سيُطلب من العائلات في رحلات السفاري مع الأطفال الصغار حجز سيارة خاصة ودليل، وسيضيف هذا الأمر إلى التكلفة العامة، وهو شيء يجب أن تكون على دراية به.

من حيث الأسعار، تعتبر معظم نزل السفاري أي شخص يزيد عمره عن 12 عامًا بالغًا، ومع ذلك، يرجى عدم الخلط  بين هذا الأمر وبين قيود الحد الأدنى للسن أو قيود العمر التي قد تنطبق على أنشطة معينة، لذلك، يدفع الأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 12 عامًا بشكل عام رسوم البالغين.

ترتيبات النوم

اعتمادًا على أعمار أطفالك، قد يتطلب المخيم أو النزل شخصًا بالغًا للنوم في نفس الغرفة أو الخيمة مع الطفل الأصغر، ويعد هذا إجراء أمان لتجنب الموقف الذي قد يتجول فيه الأطفال الصغار خارج خيمتهم، أو منعا لتفاعلهم بشكل سيء مع الموقف الذي قد يقترب فيه حيوان من الخيمة.

تستوعب العديد من المخيمات الأطفال بأمان في خيمة منفصلة عن والديهم، لكن بعض الآباء خاصة مع الأطفال الصغار، قد يشعرون بتحسن في وجود أطفالهم في الخيمة معهم، لذا تقدم بعض المخيمات خيامًا عائلية تتسع لما يصل إلى أربعة أشخاص.

غالبًا ما تكون جليسات الأطفال متوفرين للسماح للوالدين بقضاء بضع ساعات للاستمتاع بوجبة مسائية معًا بدون أطفال.

السلامة

يجب أن تأخذ في الاعتبار قضايا السلامة على النحو المنصوص عليه في النزل فيما يتعلق بالجري أو اللعب في المخيم، وتأكد من أن أطفالك على دراية بالقيود (وأنك تراقب تحركاتهم)، مع العلم أنه لا يوجد سياج في العديد من المعسكرات وقد تحتاج إلى مراقبة أطفالك الصغار عن كثب.

الاحتياطات العامة

تشمل بعض الاحتياطات العامة للعائلات في رحلات السفاري الحماية من أشعة الشمس، وتعتبر القبعات والواقي الشمسي أمرًا ضروريًا أثناء القيادة والمشي، ذلك فضلا عن أهمية طارد البعوض وضرورة تغطية مناطق الجلد المكشوفة في المساء المبكر، خاصة في مناطق انتشار الملاريا.

وكقاعدة عامة، يجب عليك دائمًا التحقق من متطلبات الوجهة لأي لقاحات موصى بها، ولكن التوصيات الشائعة لرحلات السفاري الأفريقية تشمل الوقاية من الملاريا والتطعيم ضد الحمى الصفراء.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إطلاق أحدث نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة

سفاري نت – متابعات أطلقت الحمرا نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة سيقام …