ألعاب إكس غايمز X Games تعود إلى كاليفورنيا بجولة تشمل عدة مدن في ساحل كاليفورنيا الجنوبي لمدة ثمانية أيام

دبي – سفاري نت

إكس غايمزX Games؛ المزود الرائد لمحتوى ألعاب المغامرات الرياضية والمنظّمة لهذا الحدث الشهير، أعلنت عن ترتيباتها لنخبة رياضيّي المغامرة في العالم لإضاءة ساحل كاليفورنيا الجنوبي بسلسلة من الأحداث الأخّاذة الممتدة من سان دييغو إلى فينتورا، ففي شهر يوليو من هذا العام، ستعود ألعاب إكس غايمز كاليفورنيا 2023 بقوة إلى جذور رياضات المغامرة، جاذبةً المعجبين وعشاق الحدث للعودة إلى المغامرة الحية من جديد.

يقول توني هوك؛ الحاصل على الميدالية الذهبية عشر مرات في ألعاب إكس غايمز: “أتطلع إلى رؤية إكس غايمز وهي تعود إلى اللاعبين والمعجبين الكبار باللعبة، وإلى الاحتفاء بالتزلج على الألواح بشكل غير مسبوق، وآمل أن أتمكن من ابتكار بعض الحركات الجديدة بحلول وقت المنافسة هذا العام.”

وسيكون هذا الصيف هو المرة الأولى منذ ثلاث سنوات التي يجتمع فيها عشاق الـ إكس غايمز                 معاً للاستمتاع بمنافسات التزلج على اللوح، والدراجة الهوائية، والدراجة النارية في حدث كبير بهذا الحجم، ومتكامل مع مهرجان المعجبين والعروض الموسيقية، وستكون فينتورا بمثابة ميدان المنازلة النهائي، والمحطة الأخيرة في الجولات التي تؤهل أفضل نجوم رياضة المغامرة في العالم للتنافس في أرض المعارض ومركز الأحداث في مقاطعة فينتورا من الجمعة 21 يوليو إلى الأحد 23 يوليو 2023. وستتميز عطلة نهاية الأسبوع بالمنافسات الرياضية، والمهرجان التفاعلي، والموسيقى الحية على مدار ثلاثة أيام.

وصرح عمدة مدينة فنتورا؛ جو شرودر: “تتمتع مدينتنا بتاريخ طويل في دعم الأحداث الكبيرة، ويشرفنا أن تختارها إكس غايمز لاستضافة هذه المنافسة الدولية المرموقة في يوليو”. وأضاف: “نتطلع إلى الترحيب بالآلاف من الرياضيين والمشجعين في مجتمعنا، وأن نُظهر للعالم جميع الأشياء الفريدة التي تتميز بها فينتورا في تجربة لا تُنسى.”

وقال ستيف فليسلر، الرئيس التنفيذي لإكس غايمز: “تسعدنا العودة إلى موطن رياضات المغامرة هذا الصيف. نحن نعيد تصوّر وتنظيم الأحداث على طول ساحل كاليفورنيا لنقدم تجربة لا تنسى لعشاق الحدث، سواء شاهدوا الحدث شخصياً أو عبر البث المباشر”. وتابع ستيف: “فنتورا تفرش السجادة الحمراء لزوارها، وتوفر الخلفية المثالية للمحيط والجبال لعرض المهارات التي لم يتم القيام بها من قبل، والارتقاء برياضات المغامرة، والاحتفاء بأعظم الرياضيين على هذا الكوكب في مجالاتهم الاحترافية هذه”.

وتتشارك إكس غايمز مع هيئة السياحة في كاليفورنيا، وشركة ركاب السكك الحديدية في حملة صيفية توعوية للجمهور في المنطقة المحيطة، لتوفير طريقة مستدامة للسفر عبر الساحل لحضور كل حدث من أحداث إكس غايمز. ويعتبر باسيفيك سيرف لاينير “”Pacific Surfliner ثاني أكثر طرق السكك الحديدية ازدحاماً في البلاد، وواحداً من أكثر طرق القطارات جمالًا في أمريكا، حيث يسافر القطار على طول ساحل جنوب كاليفورنيا، عبر مناظر طبيعية متنوعة تشمل الشواطئ والممرات الجبلية المنخفضة والمناطق الزراعية، أما محطة فنتورا فهي جزء من ساحة انتظار السيارات، وسينزل المشجعون فيها على بعد أمتار قليلة من مكان إقامة نهائيات نهاية الأسبوع.

توضّح كارولين بيتيتا، الرئيس والمدير التنفيذي لهيئة السياحة في كاليفورنيا أنه: “لعقود خلت، كانت كاليفورنيا مركزاً لرياضات المغامرة، إذ قدمت بعضاً من أكثر الرياضيين موهبة في العالم، وكان حرياً بإكس غايمز أن تعود إلى الوضع والمكان المثالي للعبة، والاحتفاء بالثقافة التي ألهمت هذه الأحداث المذهلة. يشرفنا استضافة إكس غايمز في فينتورا، ولا يسعنا الانتظار لرؤية الجيل القادم من الرياضيين الأكثر مهارة يعتلون خشبات المسرح والساحات.”

رسمياً، ستنطلق ألعاب إكس غايمز كاليفورنيا في سان دييغو يوم الأحد 16 يوليو، بمسابقات التزلج على اللوح والدراجة الهوائية، وسيتنافس عشرة من أفضل رياضيي المغامرة في لعبتي لوح التزلج والدراجة الهوائية على الميداليات الذهبية الأولى في إكس غايمز كاليفورنيا 2023. واستكمالًا لجولتها في الساحل، ستعتمد إكس غايمز كذلك نقل المنافسات والأحداث بتقنية النوافذ المنبثقة، بالإضافة إلى تنظيم حفل إطلاق المنافسات في لوس أنجلوس خلال الأسبوع التالي، قبل أن تتوج بثلاثة أيام من المنافسة في فنتورا.

قائمة الانتظار لـحضور فعاليات إكس غايمز كاليفورنيا 2023 مفتوحة الآن. انقر هنا للانضمام إلى قائمة الانتظار والحصول مبكراً على التذاكر، علماً أنه سيتم طرح التذاكر للبيع العام يوم الأربعاء 10 مايو، الساعة التاسعة صباحاً بتوقيت المحيط الهادئ.

وسيتم نقل أحداث المنافسات على الميدالية الذهبية مباشرة على شبكتي ABC وESPN بالإضافة إلى بثها مباشرة عبر الإنترنت.

وستعرض إكس غايمز كاليفورنيا 2023 في نسختها الصيفية قائمة كاملة من الأحداث، متضمنةً ما يأتي من الأحداث التي ستجري في الأسابيع المقبلة:

لوح التزلج Skateboard: المتنزه Park، والشارع street، وأفضل حركة في الشارع Street Best Trick، والتزلج على اللوح العمودي Vert، وأفضل حركة تزلج على اللوح العمودي Vert Best Trick

الدراجة الهوائية BMX: المتنزه Park، وأفضل حركة في المتنزه Park Best Trick، والشارع street، والطريق الترابي Dirt، وأفضل حركة في الطريق الترابي Dirt Best Trick

الدراجة النارية في الطرق الوعرة Motocross: أفضل حركة Best Trick، والقفز عن المنحدر QuarterPipe High Air، وأفضل قفزة ويب Best Whip

وتضم قائمة الرياضيين المدعوين إلى منافسات إكس غايمز 2023 الرياضيين الحاصلين على الميداليات الذهبية لعام 2022 وهم:

لوغان مارتن: الدراجة الهوائية في المتنزه BMX Park

مايك فارغا: أفضل حركة ديف ميرا للدراجات في المتنزه –

Dave Mirrra BMX Park Best Trick

غاريت رينولز: الدراجة الهوائية في الشارع – BMX Street

داود غودزيك: الدراجة الهوائية في الطريق الترابي – BMX Dirt

جوليان فانستيبين: الدراجة النارية – أفضل قفزة ويب – Moto X Best Whip

روب أدلبيرج: الدراجة النارية – أفضل حركة – Moto X Best Trick

كولبي راها: الدراجة النارية – القفز عن المنحدر – QuarterPipe High Air

شين أونيل: التزلج في الشارع – رجال SKB Men’s Street

موميجي نيشيا: التزلج في الشارع- سيدات – SKB Women’s Street

جيمي فاي: التزلج في الشارع- أفضل حركة – SKB Street Best Trick

كيران وولي: التزلج في المتنزه رجال – SKB Men’s Park

سكاي براون: التزلج في المتنزه – سيدات – SKB Women”s Park

جيمي ويلكينز: التزلج على اللوح العمودي- رجال – SKB Men’s Vert

إيليوت سلون: أفضل حركة تزلج على اللوح العمودي – KB Vert Best Trick

وسيبدأ موسم الصيف لـمنافسات إكس غايمز أبكر مما كان عليه الحال سابقاً، مما يمنح رياضيي المغامرة والمشجعين فرصة أكبر لحضور أو مشاهدة جيل جديد من الرياضيين والأساطير.

المحطة الأولى على الطريق إلى إكس غايمز ستكون إكس غايمز اليابان، في الفترة من 12 إلى 14 مايو، مع أكثر من 100 رياضي في التزلج والدراجة الهوائية والدراجة النارية، وسيُنقل الحدث على شبكة ESPN ويُبث فو الوقت نفسه مباشرة على الإنترنت، كما أن طوني هوك سيعود إلى المنافسة على أفضل حركة تزلج على اللوح العمودي في اليابان “Vert Best Trick in Japan”، وهي المحطة التالية يومي 22 و23 يونيو في سولت ليك سيتي، حيث سيتأهل أفضل ثلاثة رجال وثلاث سيدات للمنافسة في إكس غايمز كاليفورنيا.

أما الإعلان عن البرنامج الكامل لفعاليات إكس غايمز كاليفورنيا 2023، والرعاة والرياضيين فسيتم في الأسابيع المقبلة.

آراء وتصريحات:

● برايس ويتستين، متزلجة على لوح التزلج في إكس غايمز

“أنا متحمسة جدًا لمجيء إكس غايمز إلى فنتورا، وأستغل أي فرصة لزيارتها. لقد سافرت لأول مرة إلى فينتورا في سن التاسعة، للمشاركة في مسابقة جائزة القمة العالمية WSA” ” للركمجة، وبعد ذلك كنا نذهب كل عام للمشاركة في المسابقة نفسها، وكذلك في مسابقة الرابطة الوطنية للركمجة المدرسية          “NSSA ” حتى بلغت السابعة عشرة من عمري. الشواطئ جميلة جدًا، وشارع التزلج C Street ونقطة الركمجة Surfer’s Point”” على شاطئ سيسايد بارك “Seaside Park” من أكثر الأماكن متعة لممارسة هذه الرياضة. فينتورا هي مدينة شاطئية صغيرة وجذابة تقع مباشرة على المحيط، وفيها الكثير من مطاعم الأسماك ومصانع المشروبات الرائعة، ويمكنك التجول في كل مكان تقريباً في وسط المدينة الصغير، كذلك يوجد رصيف بحري طويل يمكنك المشي عليه أيضاً، إضافة إلى ما لا يقل عن ست حدائق تزلج. إنني أستمتع حقاً بحديقة أوجي Ojai park”“، وفوق ذلك قيادة السيارة إلى فينتورا أخاذة، بسبب المناظر الخلابة التي يمكن مشاهدتها على طول الطريق الساحلي السريع 101، وفي الحقيقة أنا وعائلتي نخطط للقيام برحلة عائلية ممتعة إلى هذه الألعاب “.

● كورين كابلز، متزلج على لوح التزلج في إكس غايمز

“يسعدني أن تأتي إكس غايمز إلى مسقط رأسي “.

● دينيس إنارسون، درّاج على دراجة هوائية في إكس غايمز

“وجود إكس غايمز مرة أخرى في جنوب كاليفورنيا أمر مدهش للغاية بالنسبة لي. المرة الأولى التي رأيت فيها سباق الدراجات الهوائية كانت في سان دييغو إكس غايمز، والآن يبدو الأمر وكأن الدائرة قد اكتملت”.

● روبي ليلي، متزلجة على لوح تزلج في إكس غايمز

“أتطلع حقاً لوصول ألعاب إكس غايمز إلى فينتورا هذا الصيف، وأنا كذلك متحمسة جدًا لرؤية جميع الدورات التدريبية الجديدة التي تقيمها إكس غايمز من أجل الوصول إلى فنتور “.

● أكسل هودجز، درّاج على دراجة نارية في إكس غايمز

“بعد عامين في لعبة القفز سلاي جراوند “Slayground”، سيكون من المثير حقاً ركوب الدراجة أمام الآلاف من المشجعين مرة أخرى في فينتورا إكس غايمز. أنا متحمس للغاية “.

● جو شرودر، عمدة مدينة فينتورا

” تتمتع مدينتنا بتاريخ طويل في دعم الأحداث الكبيرة، ويشرفنا أن تختارها إكس غايمز لاستضافة هذه المنافسة الدولية المرموقة في يوليو، ونتطلع إلى الترحيب بالآلاف من الرياضيين والمشجعين في مجتمعنا، وأن نُظهر للعالم جميع الأشياء الفريدة التي تتميز بها فينتورا في تجربة لا تُنسى”.

● مارليس أوستر، الرئيس والمدير التنفيذي لهيئة السياحة في فينتورا

“كانت هذه رؤيتي أنا وفريق هيئة السياحة والشركاء في فينتورا، لبناء علاقات بهدف استقدام حدث معترف به دولياً، وقد أخذنا في الحسبان هنا الانحياز إلى العلامة التجارية، وأنا سعيدة لأن ألعاب إكس غايمز ستكون جزءاً من نسيج مجتمعنا. لقد جاء هذا الإنجاز نتيجة الدعم والتعاضد والشغف، ولا يسعنا الانتظار حتى يلتقي رياضيو إكس غايمز ووسائل الإعلام والرعاة والمتفرجون المتحمسون في فينتورا. سيحدث ذلك حقًا وسيكون مثيراً للإعجاب “.

● ستايسي رياندا، المدير التنفيذي لأرض المعارض في فنتورا  

“نشعر في أرض معارض فينتورا بالتميز والفخر لاختيارها كموقع لألعاب إكس غايمز الصيفية لعام 2023، وهي فرصة لاستقدام حدث استثنائي وحماسي للغاية إلى مدينة ومقاطعة فينتورا. لا يمكننا إلا أن نشعر بسعادة غامرة لكوننا جزءاً من هذا الحدث “.

● مات لافير، رئيس مجلس إدارة مقاطعة فنتورا

“بصفتي عمدة فينتورا السابق، عملت جنباً إلى جنب مع هيئة السياحة في فينتورا في أثناء مشاركتنا في المناقشات التي جرت مع إكس غايمز حول استضافة فينتورا لألعاب إكس غايمز الصيفية، وقد ركزت تلك المناقشات على موقع فينتورا الساحلي الجميل، واجتذاب الجمهور، وإمكانية البرمجة المبتكرة، والسجل الحافل من استضافة الأحداث الكبيرة، والقرب من لوس أنجلوس، وسمعتنا المشهودة، وشهرتنا داخل مجتمع الرياضات الجامحة، ولا يسع فينتورا إلا أن تفخر باستضافة ألعاب إكس غايمز الصيفية”.

● أكبر علي خان، المدير المؤقت لمدينة فينتورا

“نحن متحمسون للترحيب بإكس غايمز في فينتورا؛ هذه المدينة التي توفر الملعب المثالي والنهائي لعشاق رياضات المغامرة. إن ثقافة التزلج والركمجة جزء أساسي من روح مجتمعنا، لذلك فإنها تتمّم بشكل طبيعي الحيوية والإثارة التي تتمتع بها مسابقة دولية مثل إكس غايمز، وفينتورا تمتلك كل المقومات من حيث الحيّز المكاني لصوغ تجربة لا تُنسى للرياضيين والمشجعين والزوار على حد سواء، فمن سحر مجتمعنا الفريد ومناظر المحيط الخلابة، إلى مشهد وسط المدينة المزدهر، وغنى أماكن الموسيقى والحدائق والمسارح والمتاجر والمطاعم، تعتبر فينتورا وجهة من الصعب نسيانها “.

● إد ويهان، رئيس مجلس إدارة هيئة السياحة في فينتورا

“فينتورا متحمسة لأن تكون إكس غايمز جزءاً من مجتمعها، حيث تجسد إكس غايمز الروح المغامِرة والحب الفطري للأنشطة الخارجية التي نشتهر بها، كما أن فينتورا تتمتع بتاريخ عظيم من المنافسة والمشاركة في الأحداث الرياضية الجريئة، ويسعدنا أن تكون إكس غايمز جزءاً من حكاية هذه المدينة “.

● جايسون جيويل، المدير التنفيذي لوكالة للسكك الحديدية ” LOSSAN” التي تدير خدمة النقل عبر السكك الحديدية Pacific Surfliner””

“نحن فخورون بدعم إكس غايمز وهيئة السياحة في فينتورا من خلال مساعدة الجمهور على السفر لحضور الألعاب بشكل مستدام بالقطار، ونتطلع إلى أن نوفّر للركاب رحلة ممتعة ومريحة إلى محطة فينتورا، على بعد خطوات قليلة من موقع الحدث.”

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

الكويت تلزم المسافرين إلى دول الشنجن بإصدار التأشيرة من سفارة دولة الوجهة

سفاري نت – متابعات كشف عبد الله فدعوس الراجحي، نائب المدير العام لشئون سلامة الطيران …