أسبوع الرياض الدولي للفخامة مفتوح الآن أمام الزوّار

الرياض – سفاري نت

افتُتح معرض جدّة الدولي للفخامة رسمياً مساء يوم 16 مايو، حيث قام بالافتتاح السيد كريّم العنزي، رئيس اللجنة الوطنية للمعادن الثمينة والأحجار الكريمة بمجلس الغرف السعودية.

ويأتي افتتاح هذا المعرض الأضخم من نوعه في المملكة العربية السعودية، على أثر النجاح الهائل الذي حقّقه أسبوع جدّة الدولي للفخامة الأسبوع الماضي. ويقام أسبوع الرياض الدولي للفخامة في فندق الفيصلية قاعة الأمير سلطان الكبرى، في قلب العاصمة السعودية، الرياض، وذلك حتى 19 مايو.

وهذا العام، يستقبل المعرض جمهوره في الرياض بثلاثة أضعاف حجمه السابق في عام 2022، حيث يقدّم  مصمّمين سعوديين، ودور مجوهرات من الشرق الأوسط، بالإضافة إلى أسماء معروفة أخرى من سويسرا، والولايات المتحدة، والمملكة المتحدة، وفرنسا، واليونان، والبرازيل، وجناح إيطالي واسع.

وسيُتاح لزوّار المعرض الاطّلاع على مجموعة واسعة من روائع مبتكرات المجوهرات، بما في ذلك أطقم العرائس الرائعة، وقطع المجوهرات النادرة وذات الإصدار المحدود، وعدد كبير من أندر الحجارة الكريمة وأنفَسِها، وكلها متوفّرة للشراء في المعرض مباشرة. وتتكامل المجوهرات ذات التصاميم الكلاسيكية مع المبتكرات الأكثر حداثة، كما يحتلّ اللؤلؤ النفيس، والماس والحجارة الكريمة الملوّنة مركز الصدارة، جنباً إلى جنب مع المبتكرات ذات الاتجاهات الفنيّة الرائدة مثل الصياغة المنحوتة في تركيبات خشبية فنيّة، أو اللوحات المصغّرة ومنمنمات الموزاييك، كما تبرز القطع التي تدمج حضارات عدّة، لتشكّل نماذج مبهرة يجتمع فيها إتقان الصنع مع الإبداع.

ومن علامات المجوهرات المرموقة التي تعرض إبداعاتها في أسبوع الرياض الدولي للفخامة، دار المجوهرات الراقية مصيّف Moussaieff Jewellers، والمصمّمة البرازيلية المبتكرة سيلفيا فورمانوفيتش Silvia Furmanovich، والدار البريطانية المتخصصة باللؤلؤ يوكو لندن Yoko London، وعلامة الساعات الباريسية الراقية شارل أودان Charles Oudin، وريناد العمودي، المصمّمة السعودية الشابة التي تقدّم ساعة فريدة من نوعها صُنعت في الأصل لصاحب السموّ الملكيّ الأمير محمّد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

 بالإضافة إلى عدد كبير من أرقى الأسماء في قطاع المجوهرات مثل إيشايا تريدينغ كورب Ishaia Trading Corp، ومجوهرات جورج حكيم George Hakim Jewelers، ومجوهرات نصولي Nsouli، وفيري فيرنتزي FerriFirenze، ومجوهرات أمواج Amwaj Jewellery، ومجوهرات رينيه Renée Jewellers، ومجوهرات بلو دايموند Blue Diamond Jewellery، وأوريكسبورت دانيال كي Orexport, Daniel K، وعازار للحجارة الكريمة Azar Gems، وبريميوم جويلز Premium Jewels، وشيلي أند كو Shelley & Co، وكاميان Kamyen، ومجوهرات النهار Al Nahar Jewellery، ومسك Misk، ومجوهرات عايشة Aisha Jewels، وسيرة اللؤلؤ Pearl Biography، وزغيب وشركاه Zoughaib and Co، وكارلو باربيريس Carlo Barberis، ولوناتيكا Lunática، وبيرانيزي Piranesi، وبيلّينا جمز Bellina Gems، وديفجي أوروم Devji Aurum، وغيرها الكثير.

وسيفتتح السيد كريّم العنزي، رئيس اللجنة الوطنية للمعادن الثمينة والأحجار الكريمة بمجلس الغرف السعودية، ندوتين تثقيفيتين على هامش المعرض يومي 17 و18 مايو، وستشهد الندوتان مداخلات لضيف الشرف إشايا غول، تاجر الماس المشهور عالمياً من نيويورك، وزياد خالد، خريج المعهد الدولي للحجارة الكريمة والمدرس الأول في دانات، معهد البحرين للؤلؤ والأحجار الكريمة، والدكتورة منال صالح، صاحبة متجر حكاية اللؤلؤ، حيث سيتطرّقون إلى موضوع شراء الأحجار الكريمة، واللؤلؤ الطبيعي، وعالم الماس الملوّن، والماس الطبيعي المزروع في المختبر، والماس المقلّد، وغيرها من المواضيع ذات الصلة.

مصرف الراجحي هو الراعي البلاتيني لأسبوع الرياض الدولي للفخامة، والذي يأتي أيضاً برعاية من اللجنة الوطنية للمعادن الثمينة والأحجار الكريمة، ودانات – معهد البحرين للّؤلؤ والأحجار الكريمة، وستور ميكرز الشرق الأوسط، ومجلة مجوهرات الساعات العربية من MPP-ME، وكذلك السيّارات الكهربائية الرائدة، لوسيد موتورز، والتي تعرض سيّارتها المذهلة Lucid Air Dream Edition Performance.

يستقبل المعرض جمهوره من الساعة الرابعة عصراً ولغاية الساعة 11 ليلاً – الدخول مجاني.

للتسجيل والحضور، يرجى زيارة موقعنا: http://www.saudiluxuryweek.com/

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

كاثي باسيفيك تكشف عن أبرز الوجهات خلال موسم الربيع

دبي – سفاري نت – متابعات أعلنت كاثي باسيفيك، شركة الطيران الوطنية في هونغ كونغ، …