تجنب هذه الأمور عند سفرك إلى جورجيا

سفاري نت – متابعات

تقع جورجيا في منطقة القوقاز بين أوروبا وآسيا، وتعد وجهة ممتعة مليئة بالأنشطة والأماكن التي يمكن رؤيتها، ومع ذلك، هناك بعض الأمور التي يجب عد القيام بها قبل السفر إلى جورجيا، لتستمتع بوقتك بما يكفي.

 لا تفعل هذه الأمور عند السفر إلى جورجيا

عدم التخطيط الجيد

هناك الكثير من السائحين ممن يسافرون إلى جورجيا دون التخطيط للجولات بشكل جيد، لذلك بعد قضاء أيام قليلة في وجهتهم يكتشفون بعض الأماكن الرائعة ثم يحاولون الوصول إليها، ولكن بعد ذلك يصبح الأمر صعبًا، ويكلف أكثر بكثير من تكلفة التخطيط مسبقًا.

جورجيا بلد صغير ولكن هناك الكثير من الأماكن الجميلة التي يمكنك زيارتها والأشياء الممتعة التي يمكنك القيام بها، ما بين الوديان والكهوف والجبال والأنهار الجليدية والشلالات والمتنزهات الوطنية وشاطئ البحر والمدن القديمة، مع مجموعة واسعة من الخيارات للاستمتاع، لذلك إذا كنت ترغب في تحقيق أقصى استفادة من رحلتك في هذا البلد الرائع، فخطط لرحلتك جيدًا وقم بحجز كل شيء مسبقًا قبل السفر إلى هناك.

تقضية كل الليالي في مدينة واحدة

 الكثير من المسافرين يرتكبون هذا الخطأ، فإذا وصلوا إلى تبليسي، يحجزون فندقًا واحدًا لمدة 5-6 ليالٍ ويحاولون تنظيم رحلات يومية من هناك داخل نفس المدينة، ولكن في هذه الحالة، سيفوتهم فرصة زيارة الأماكن النائية والمذهلة مثل عمود كاتسخي ومنطقة سفانيتي والأودية والكهوف وباتومي، ويمكنك الوصول إلى هذه الوجهات في رحلات يومية أيضًا، ولكن في هذه الحالة تحتاج إلى 10-15 ساعة من القيادة، لذا من الأفضل لك أن تقسم عطلتك ما بين مدن وقرى مختلفة، خاصة إذا كنت ترغب في استكشاف هذا البلد جيدًا وعدم تفويت بعض الأماكن الرائعة.

تجنب الطعام الجورجي

هناك الكثير من المسافرين ممن يحاولون تجنب الطعام الجورجي ومحاولة تناول الطعام الخاص بهم في مطاعم بلدهم أو في مطاعم الوجبات السريعة، وذلك على الرغم من أن المطبخ الجورجي هو أحد أشهى المطابخ في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك مأكولات مثل خنكالي، خاشابوري، شقمرولي، العرجي، سينوري، تشاكابولي، فكل هذه الأطباق لذيذة للغاية ومرضية.

للاستمتاع بالمطبخ الجورجي، استخدم كل وجبة لتجربة طعام جورجي جديد ومختلف، خاصة مع كونه متنوع ويلبي كافة الأذواق والرغبات.

عدم الاهتمام بالحيل السياحية

 يزداد عدد السائحين بنسبة 30٪ كل عام في جورجيا، والمزيد من السياح يعني المزيد من الفخاخ لهم، إذ ظهرت الكثير من الأفراد والشركات يحاولون خداع السياح وسرقتهم، ففي الصيف الماضي، كانت هناك حالات لبعض السائحين قد دفعوا 80 دولارًا مقابل 18 كيلومترًا بالسيارة في المدينة، وحالات أخرى أخبرت عن سائق سيارة أجرة أخذهم عندما أرادوا التنقل من مطار تبليسي إلى شاطئ البحر الأسود الذي يقع على بعد 400 كيلومتر، إلى بحر تبليسي وأخبرهم أن هذا هو البحر الأسود، لذا كن على علم بوجهتك، وخطط مسبقا قبل الرحلة لتتعرف جيدا على مسارها.

عدم الاستعانة بدليل محلي

تعتبر القراءة عن الدولة وزيارتها طريقة رائعة لاستكشافها، ولكن إذا لم تستعن بدليل، فقد تكون لديك معلومات خاطئة عن الكثير من الأشياء، سيخبرك الدليل المحترف بالحقائق الحقيقية والتاريخ حول البلد، وسيظهر لك أماكن جميلة وسيجعل سفرك أكثر إثارة يمكنك تخيلها، فإذا كنت لا تستطيع تحمل تكلفة جولة خاصة من منظم الرحلات، يمكنك الانضمام إلى جولات جماعية أرخص بكثير للسفر من التاكسي أو استئجار سيارة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

كاثي باسيفيك تكشف عن أبرز الوجهات خلال موسم الربيع

دبي – سفاري نت – متابعات أعلنت كاثي باسيفيك، شركة الطيران الوطنية في هونغ كونغ، …