تعرف على افضل 5 شركات طيران بتكلفة منخفضة في الشرق الأوسط

سفاري نت – متابعات

إن كنت تبحث عن السفر بأقل التكاليف، إذن عليك البحث عن أفضل 5 شركات طيران منخفضة التكلفة، حيث أن أغلب تلك الشركات يقدم أسعار تذاكر طيران رخيصة مقارنة بغيرها من شركات الطيران الأخرى، مما يوفر لك تجربة سفر فريدة ومنخفضة التكاليف.

افضل 5 شركات طيران منخفضة التكلفة في الشرق الأوسط مع أفضل تجربة سفر وارخص تذاكر طيران

تعتبر شركات الطيران منخفضة التكلفة الحل الأمثل عندما ترغب في الحصول على تذاكر طيران رخيصة، وعلى الرغم من كون تلك الشركات قد ظهرت في سبعينيات القرن الماضي لأول مرة من قبل شركة Southwest Airlines في الولايات المتحدة، لينتشر بعد ذلك في جميع أنحاء العالم ولا سيما في الشرق الأوسط، وهو ما سنتحدث عنه حول أفضل 5 شركات طيران منخفضة التكلفة.

عرفت شركات الطيران بكونها الشركات الخالية من الرتوش، حيث أنها تقدم تذاكر طيران بأسعار منخفضة مع الحد الأدنى من وسائل الراحة والخدمات، فهي عادةً  ما تقدم خدمة من نقطة إلى نقطة، مما يعني أنها تركز على الرحلات الجوية المباشرة بين مدينتين بدلاً من الرحلات الجوية المتصلة. غالبًا ما يشغلون طائرات أصغر ولديهم عمليات مبسطة للحفاظ على انخفاض التكاليف ، مما يسمح لهم بتقديم أسعار أقل من الخطوط الجوية التقليدية.

أفضل 5 شركات طيران منخفضة التكلفة

على الرغم من نهجها الخالي من الرتوش، أصبحت شركات الطيران منخفضة التكلفة ذات شعبية متزايدة في السنوات الأخيرة ، لا سيما بين المسافرين المهتمين بالميزانية، في حين أنها قد لا تقدم نفس المستوى من الراحة أو وسائل الراحة مثل شركات الطيران التقليدية ، إلا أنها توفر خيارًا ميسور التكلفة لأولئك الذين يفضلون السعر على الرفاهية.

ولتقليل التكاليف بشكل أكبر ، غالبًا ما تفرض شركات الطيران منخفضة التكلفة رسومًا إضافية على أشياء مثل الأمتعة المسجلة واختيار المقعد والوجبات والترفيه على متن الطائرة، وقد تعمل أيضًا من مطارات إقليمية أصغر ذات رسوم ورسوم أقل من المطارات الأكبر.

دعونا نتعرف على أفضل 5 شركات طيران منخفضة التكلفة موجودة بالشرق الأوسط، مع التطرق إلى معرفة ما تقدمه من الخدمات المتاحة لجميع المسافرين على متن طائراتها، تابعونا..

1- طيران ناس

من أهم الأشياء التي تميز السفر مع طيران ناس هو القدرة على تحمل التكاليف، وذلك بصفتها شركة طيران منخفضة التكلفة، فشركة طيران ناس أسعارًا تنافسية لرحلاتها ، مما يجعلها خيارًا جذابًا للمسافرين المهتمين بالميزانية.

وبالإضافة إلى قدرتها على تحمل التكاليف، تميز طيران ناس نفسها عن شركات الطيران الأخرى من خلال تقديم مجموعة من الخدمات والمرافق التي تلبي احتياجات أنواع مختلفة من المسافرين، منها على سبيل المثال، تقدم طيران ناس خيارات جلوس في درجة رجال الأعمال والدرجة الاقتصادية، مما يسمح للركاب باختيار مستوى الراحة والراحة الذي يناسب احتياجاتهم وميزانيتهم.

كما تقدم طيران ناس أيضًا مجموعة متنوعة من خيارات الترفيه على متن الطائرة، بما في ذلك الأفلام والبرامج التلفزيونية والموسيقى، بالإضافة إلى مجموعة مختارة من الأطعمة والمشروبات للشراء على متن الطائرة، وقد نفذت شركة الطيران أيضًا العديد من الإجراءات لضمان سلامة وراحة ركابها.

لذا بشكل عام ، تميز طيران ناس نفسها كشركة طيران منخفضة التكلفة تقدم مجموعة من الخدمات والمرافق لتلبية احتياجات أنواع مختلفة من المسافرين، مع الحفاظ أيضًا على تطبيق جميع معايير السلامة لجميع المسافرين.

2- العربية للطيران

الشركة العربية للطيران، تعتبر  واحدة من  أفضل 5 شركات طيران منخفضة التكلفة، فهي شركة طيران خاص تتبع القطاع المدني  للطيران لدولة الإمارات العربية، ولعل أبرز ما يميز السفر مع العربية للطيران هو تركيزها على توفير سفر منخفض التكلفة،وذلك  بصفتها شركة طيران اقتصادية، حيث تقدم العربية للطيران تذاكر طيران بأسعار معقولة إلى مجموعة واسعة من الوجهات، مما يجعلها خيارًا شائعًا للمسافرين الذين يتطلعون إلى توفير المال أثناء السفر الجوي.

جانب رئيسي آخر يميز العربية للطيران هو التزامها بتوفير مستوى عالٍ من خدمة العملاء، فقد حازت شركة الطيران على العديد من الجوائز لخدماتها، بما في ذلك أفضل شركة طيران منخفضة التكلفة في الشرق الأوسط في حفل توزيع جوائز Skytrax World Airline.

وتميز العربية للطيران نفسها كشركة طيران منخفضة التكلفة لكونها تعطي الأولوية لخدمة العملاء وتقدم مجموعة من الخدمات ووسائل الراحة لتعزيز تجربة سفر مميزة لجميع المسافرين عليها.

3- طيران الجزيرة

هناك عدة مزايا للسفر مع طيران الجزيرة والتي تتمثل فيما يلي..

  • طيران الجزيرة واحدة من أفضل 5 شركات طيران منخفضة التكلفة في الشرق الأوسط فهي شرطة طيران كويتية تدعم السفر بدون رتوش مع توفير الخدمات الأساسية أثناء السفر، لتوفير رحلة طيران ميسورة التكلفة.
  • على الرغم من كونها شركة طيران منخفضة التكلفة ، إلا أنها قد تم تجهيز أسطول الشركة من طائرات إيرباص A320 بمقاعد فسيحة ومساحة فسيحة للأرجل ، مما يضمن للركاب الاسترخاء والاستمتاع برحلتهم.
  • كما تقدم طيران الجزيرة مجموعة من الخدمات والمرافق على متن طائراتها، بما في ذلك مجموعة مختارة من الأطعمة والمشروبات للشراء، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من خيارات الترفيه، مثل إتاحة مشاهدة الأفلام والبرامج التلفزيونية والاستماع إلى الموسيقى.
  • تتمتع طيران الجزيرة بسجل حافل من الأداء في الوقت المحدد، مما يضمن وصول الركاب إلى وجهاتهم في الموعد المحدد.
  • تدعم شركة الطيران أيضًا بطاقات تسجيل الوصول عبر الإنترنت وبطاقات الصعود على متن الطائرة، مما يجعل تجربة السفر أكثر راحة وخالية من المتاعب.

بشكل عام ، تقدم طيران الجزيرة مزيجًا جذابًا من أسعار تذاكر طيران مناسبة جدا ًا مع توافر جميع عوامل الراحة والخدمات على متن الطائرة ، مما يجعلها خيارًا شائعًا للمسافرين في الشرق الأوسط وخارجه.

4- طيران أديل

طيران أديل هي شركة طيران منخفضة التكلفة مقرها في المملكة العربية السعودية وتشغل رحلات محلية ودولية إلى مجموعة متنوعة من الوجهات في الشرق الأوسط، وقد اكتسبت طيران أديل شهرة واسعة لكونها تتضمن بعض المزايا، وهي كالتالي..

  • طيران أديل هي شركة طيران اقتصادية تقدم أسعار تذاكر طيران مخفضة لرحلاتها، مما يجعلها خيارًا مثاليًا لراغبي السفر بأقل التكاليف، مع تجربة سفر جيدة.
  • تمتلك الشركة أسطول حديث من الطائرات، حيث أنها تمتلك أسطولاً من طائرات إيرباص A320 الجديدة، مما يضمن للركاب الاستمتاع بتجربة طيران مريحة وآمنة.
  • تقدم شركة الطيران مجموعة من الخدمات والمرافق على متن الطائرة، بعضها يتم تقديمه بصورة مجانية تمامًا منها توفير كراسي مريحة للغاية والبعض الآخر يكون بمقابل مادي بسيط، مثل شراء الأطعمة والمشروبات الخاصة، وتوافر خدمة الواي فاي بمقابل إضافي، وغيرها من الخدمات.
  • يلتزم طيران أديل بتوفير مستوى عالٍ من خدمة العملاء، مع التركيز على ضمان تمتع الركاب بتجربة سفر إيجابية وممتعة، وبأقل تكلفة ممكنة.

5- فلاي دبي

فلاي دبي هي شركة طيران منخفضة التكلفة مقرها في دبي ، الإمارات العربية المتحدة، وقد تأسست في عام 2008 وبدأت عملياتها في عام 2009، وتدير فلاي دبي شبكة من الرحلات الداخلية والدولية إلى أكثر من 90 وجهة حول العالم وخاصة في محيط الشرق الأوسط وقارة أفريقيا وأسيا.

يتكون أسطول فلاي دبي من طائرات بوينج 737 ، مما يسمح لها بأن تقدم خيارات جلوس في الدرجة الاقتصادية ودرجة رجال الأعمال ، مع توفير الأخير مساحة إضافية للساقين وغيرها من وسائل الراحة المتميزة، كما أنها تتمكن من توفير تذاكر طيران منخفضة التكلفة، وذلك من منطلق أنها أحد أفضل 5 شركات طيران منخفضة التكلفة.

جدير بالذكر أن شركة فلاي دبي قد فازت بالعديد من الجوائز لخدماتها، بما في ذلك كونها شركة رائدة في الطيران منخفض التكلفة في الشرق الأوسط، وقد كان ذلك في حفل توزيع جوائز السفر العالمية في عام 2020..

، واحجز مقعدك بأقل التكاليف مع توفير جميع عوامل الراحة والأمان لرحلة سفر مثالية.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

فلاي دبي تستأنف رحلاتها جزئياً

سفاري نت – متابعات استأنفت فلاي دبي رحلاتها جزئياً من مطار دبي الدولي اعتباراً من …